دعاء عاشوراء مكتوب وكامل pdf

دعاء عاشوراء مكتوب وكامل pdf، يعد يوم عاشوراء يوم مقدس ومهم من ايام المسلمين ويصوم فيها المسلم على سنة الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام ومن أهم الأدعية التي يبحث عنها المسلمون مع حلول عاشوراء في اليوم العاشر من محرم من كل عام هجري والذي يوافق الثامن من أغسطس (أغسطس) 2022 وأهمية عاشوراء فيما يتعلق بمعجزة النبي موسى – صلى الله عليه وسلم – عندما أنقذه الله تعالى من فرعون وجنوده، وقسم البحر لهم، وبسبب هذا اليوم الخاص والعظيم بين المسلمين، سنقدم مع أفضل دعاء عاشوراء مكتوب بالكامل على شكل ملف pdf.

فضل دعاء عاشوراء

تعتبر عاشوراء من الأيام الفاضلة والمباركة في اليوم العاشر من شهر محرم في السنة الهجرية، وأمر الرسول الكريم بالصوم لأن الصوم يكفر عن ذنوب السنة الماضية، ودليل ذلك قوله صلى الله عليه وسلم “وبصوم يوم عاشوراء أرجو أن يكفر الله عن السنة امام وهو ما يقرب العبد من ربه بعد الصلاة، لذلك يجب على المسلم أن يثابر على الصلاة يوم عاشوراء حتى يقترب من الله تعالى وينال رضاه وحبه بأجر عظيم وأجر عظيم.

دعاء عاشوراء مكتوب pdf

يوم عاشوراء ليس له طلب خاص يمكن للمسلمين أن يتوسلوا به بل تعددت أشكال الدعاء، سواء كان يوم عاشوراء أو غيره من الأيام الفاضلة من بين هذه الطلبات المذكورة أعلاه ما يلي

  • “يا رب اجعل كل خلقك خاضعًا لي، كما جعلت بحر سيدنا موسى – عليه السلام – وأرق قلوبهم نحوي، كما صنعت الحديد لداود – عليه السلام، لأنهم هم تحدث فقط بإذن منك على دينك يا عالم الغيب أطفأت غضبهم، لا إله إلا الله، وجلبت لهم الحب.
  • “يا رب ساعدني ولا تساعدني، ساعدني ولا تدعمني، تآمر لي ولا تتآمر ضدي، هديني واجعل إرشادي يسير وساعدني ضد الذين أخطأوا ضدي يارب اجعلني أشكرك لك، لذكرك، لأني مخفية، توبة، يا رب، استقبل توبتي، واغسل حبي، استجب صلاتي، وقوي حجتي، وهدي قلبي، وافرد لساني، وخذي الرائحة النتنة من صدري “.

دعاء عاشوراء مفاتيح الجنة

وفيما يلي الدعاء ليوم عاشوراء مفاتيح الجنة مكتوبًا على النحو التالي

يا رب، حرر كل القلق، أخرج من ذيول نون في يوم عاشوراء، يا جامع يعقوب في يوم عاشوراء، واغفر خطيئة داود في يوم عاشوراء، أزل شر أيوب في في يوم عاشوراء يا اسمع نداء موسى في يوم عاشوراء، يا اسمع نداء موسى وهارون في يوم عاشوراء، يا خالق روح سيدنا محمد – صلوات وسلام الل – حبيبتك ومختارك يوم عاشوراء، ويا ​​أرحم الدنيا والآخرة، لا إله إلا أنت، أشبع حاجتي في الدنيا والآخرة وأطول عمري في الطاعة والحب و سعادتك يا أرحم الراحمين، أحياني بحياة طيبة، وأموت في الإسلام والإيمان، يا أرحم الرحمن، صلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء عاشوراء مكتوبة من السنة

هناك العديد من الأدعية المباركة التي وردت من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، يمكن للمسلمين أن يدعوها في أي وقت وفي أي وقت ومن الأدعية في السنة ما يلي

  • “يا الله، أنا عبدك، ابن عبدك، ابن جاريتك، جبهتي في يدك، أذهب إلى حكمك، أنا بار في حكمك، أسألك بأي اسم لك، التي سميت بها نفسك، أو كشفت عن نفسك في كتابك، أو علمتها لأحد إبداعاتك، أو حفظتها في علم الغيب معك أن أجعل القرآن العظيم ينبوع قلبي ونور صدري الذي يزيل حزني ويزيل قلقي وألمي إلا أن الله يزيل قلقه وحزنه ويحل به الفرح .
  • “يا رب اهدني إلى ديني الذي هو خلاص أموري، وهديني إلى الدنيا التي فيها رزقي، وهديني إلى الآخرة التي فيها عودتي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت يريحني من كل شر.
  • “اللهم إني أعوذ برضاك من غضبك ومغفرتك من عقابك، وأعوذ بك منك، لا أستطيع أن أحمدك كما امتدحت نفسك”.

أفضل دعاء يوم عاشوراء

يختلف شكل الدعاء الذي قد يدعو به المسلم ربه في يوم عاشوراء المقدس ومن أفضل الأدعية لعاشوراء ما يلي

الصلاة الأولى
  • يا رب من يستجيب الصلاة أرجوك في يوم عاشوراء اجعلني بصحة وعافية واجعل حياتي كلها في طاعتك.
الصلاة الثانية
  • اللهم انتي القادر على كل شيء اسألك يوم عاشوراء ان تغير اوضاعنا للافضل وتوفقنا شرعا.
الصلاة الثالثة
  • يا رب رفعت يدي إليك يوم عاشوراء فلا تريدني أن أصاب بخيبة أمل اللهم ارزقني ذرية صالحة ولا ينقصني طفل يعانقني ويوسوس لي أمي بأنك أكرم معيل.
الصلاة الرابعة
  • يا رب أدعوك في يوم عاشوراء أن تبارك فينا حياتنا وتجعلها مطيعة لك وتغفر لنا ذنوبنا وتغفر سيئاتنا وتكتب لنا الهداية من كل خطأ

ويلجأ العبد المسلم إلى ربه في الصلاة، راجياً الإجابة والقبول ومن أدعية يوم عاشوراء المستجابة بإذن الله ما يلي

صلاة عاشوراء مكتوبة بالكامل ومستجاب لها
  • اللهم إني أسألك في يوم عاشوراء أن تغفر لي ذنوبي وتقبل خير عملي وأن تستجيب لطلبي وتشرفني بما يشتهي قلبي.
  • أيها الرب، يا من تدعوه ليكون، وهو كذلك، امنح طلب قلبي وأتمم رغبته، يا رب، أنا عبد عبيدك المطيعين لشروطك، فلا تبعدني عن المحبطين.
  • أرجوك يارب، في يوم عاشوراء المبارك، احمي أطفالي من فرحة عيني ومن حصاد حياتي، فاجعلهم دائمًا في مخازنكم.
  • أدعو الله، مع حلول يوم عاشوراء المقدس، أن تحمي بلاد المسلمين، وتنصر الإسلام والمسلمين، وترفع كلمة الحق والدين.

دعاء ليلة عاشوراء المستجاب

ليلة عاشوراء لها فضل الصلاة والقرب من الله تعالى لأنه يوم عاشوراء، ومن أجمل الأدعية في ليلة عاشوراء ما تكتبه كاملا كالتالي

ربي هي ليلة عاشوراء اللهم إني أرحمك ومغفرك وسعادتك ورضاك اللهم إني أعوذ بك من فتن النار وعذاب النار وفتن النار القبر عذاب القبر ومن شر فتنة الغنى وشر محنة الفقر وأعوذ بك من شر محاكمات المسيح الدجال يارب اغسل ذنوبي بماء الثلج والبرد وطهر قلبي من الذنوب كما طهرت ثيابي الأبيض من التراب وفصلتني عن خطاياي حتى شروق الشمس وغروبها.

اجمل ادعية يوم عاشوراء 1444

هناك العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يلقيها في يوم عاشوراء، وفيما يلي بعض الأدعية المكتوبة لتتلو يوم عاشوراء

  • يا رب في يوم عاشوراء المقدس، كما أنقذت موسى وشعبه من طغيان فرعون، حررنا من عذاب النار وأكرمنا بالغفران والغفران لما سبقنا من ذنوب.
  • في يوم عاشوراء المبارك أرجوك يارب أن تقنيتي هي شرّي واغفر لي ذنبي ما خفيت منه وما أعلنته يارب اغفر ذنوبي واغفر ذلي وشرف لي بالهدى والعدل .
  • أدعوكم يا ربي في يوم عاشوراء أن تربيني حياة كريمة على خطى نبيك محمد وأن تموت في دينه يارب أكرمني بالهدى والتقوى وأمنني من الهداية والشرك.

طالع ايضا كم مره تزوجت الفنانة أيتن عامر

دعاء عاشوراء مكتوب من القرآن الكريم

يمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى بعدة أدعية مكتوبة في القرآن الكريم يوم عاشوراء وهي

دعاء عاشوراء مكتوب بالكامل من القرآن الكريم 

  • “يا رب اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا في الإيمان، ولا تضع في قلوبنا أي انتقام من الذين يؤمنون بك”.
  • “يا رب اغفر لي ولوالدي ومن دخل بيتي كمؤمن وللمؤمنين”.
  • “يا رب ارزقنا أزواجنا وذريتنا، واجعلنا أئمة الصالحين”.

دعاء عاشوراء كامل لمن يصوم

ليوم عاشوراء فضل كبير في الصيام، وقد أمرنا الرسول الكريم بذلك وحثنا على ذلك، كما أمرنا بكسر اليهود بالصوم في تسوع وعاشوراء، ولأن الصائم لديه دعاء بذلك غير مرفوض، فيما يلي صلاة عاشوراء كاملة مكتوبة لمن يصوم

يا رب الحمدلله لا اله الا انت يا المن سماء الارض العجيبة جلالك و كرامتك يا حي يا قيوم يا رب اعطني واجبي الذي هو مني وسأفعل تبارك مع نفسي، فالحياة هي زيادة في كل خير، وتجعل الموت يريحني من كل شر fاقة من الصور مكتوب عليها صلاة عاشوراء والتي يمكن تبادلها مع الأهل والأحباء في يوم عاشوراء .

دعاء عاشوراء مكتوب وكامل pdf

مع اقتراب عاشوراء، الموافق لليوم العاشر من شهر محرم، كل سنة هجرية، يبحث العديد من المسلمين عن صلاة عاشوراء كاملة مكتوبة حتى يتمكنوا من الصلاة معها والتضرع إلى الله تعالى في اليوم المقدس يمكن لزوار موقع الصحراء الموقر الاطلاع على صلاة عاشوراء كاملة مكتوبة بصيغة pdf .

مقالات ذات صلة