من هو سعد مجيد ويكيبيديا

من هو سعد مجيد ويكيبيديا، أعلن في الساعات الأخيرة عن وفاة أحد أعمدة الفن في العراق وهو سعد مجيد بعد معاناة طويلة من المرض، وسادت حالة من الحزن في الوسط الفني، وتناقل رواد المواقع الاجتماعية صورًا للراحل وبعض من المشاهد المصورة من أعماله وذلك في إطار نعيه والتأكيد على تأثيره في حياتهم من خلال أعماله الفنية المختلفة، فمن هو سعد مجيد ويكيبيديا وما هي المحطات الأكثر بروزًا في حياته الاجتماعية والفنية؟

من هو سعد مجيد ويكيبيديا

يُعرف في الوسط العراقي بأنه من أبرز الفنانين العراقيين وخاصة في مجال إدارة الإنتاج الدرامي، وهو من مواليد بغداد.

كانت بدايته الفنية من خلال برنامج الأطفال الشهير افتح يا سمسم حيث كان يعمل في دبلجة الأعمال الفنية واستطاع أن يُحقق النجاح وكان ذلك في الثمانينيات من القرن الماضي.

خلال التسعينيات كان له تجربتان في الأردن بعدهما انقطع عن الدبلاج فترة طويلة حت العام 2009 فعاد إلى من خلال مسلسل عملية في سوريا.

على الصعيد التلفزيوني كان أول مسلسل درامي قام به الممثل سعد مجيد في الثمانينيات وتحديدً في جزء عقدها الثاني 1986 فقدم مسلسل البقاء على قدي العراق وكان من تأليف حامد الملكي واخراج أكرم كامل، ومن ثم شارك في مسلسل الإيدز والذي تم تصويره في سوريا، كما شارك في مسلسل سواد الليل وغيرها من المسلسلات التي كتبت اسمه بحروف من ذهب.

من هي زوجة سعد مجيد

على الرغم رفضه الارتباط والزواج مدة طويلة إلا أن الفنان سعد نجيب أعرض عن رفضه ذلك وقرر الزواج، وتُشير المعلومات إلى أنه ارتبط بالزواج من الفنانة آلاء حسين في العام 2003 وكانت حياتهما مستقرة بعض الشيء إلا أنه لم تستمر على ذلك الحال وشهدت خلافات أدت إلى انفصالهما.

وقد تميز انفصال الثنائي بالتفاهم فقد أرادا المحافظة على الود بينهما دون دخول عواصف الخلافات والاختلافات خاصة وأنهما لم يُنجبا أطفال.

وفاة الفنان العراقي سعد مجيد

أعلن عن وفاة سعد مجيد من قبل نقابة الفنانين في العراق على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وكتب أدمن الصفحة على صدر صفحتها أن الفنان توفي يوم الجمعة إثر مرض عضال استقر في جسده ونال من حياته وأنهى تفاصيلها.

وجاء في البيان المنشور:” ببالغ الحزن والأسى، تنعى نقابة الفنانين العراقيين، رحيل الممثل سعد مجيد، والذي وافته المنية هذا اليوم إثر مرض عضال”

سبب وفاة سعد مجيد

حاول بعض الرواد على المواقع الاجتماعية الكشف عن السبب الذي أدى إلى وفاة الممثل سعد مجيد، ومن خلال المعلومات التي تم جمعها من مقربون فإن الفنان كان قد فقد وعيه قبل أسابيع في منزله وعمل أحد الجيران إلى نقله إلى مستشفى الكندي وهناك تم احتجازه على أسرة الشفاء ومكث حتى توفي وفارق الحياة أمس الجمعة.

وبحسب أطباء فإن الرجل خضع لعمليات علاج مكثفة إلا أنها لم تُجد حيث داهمته جلطة دماغية مفاجئة أدت إلى وفاته بعد ثلاث أسابيع من دخوله المستشفى مطلع يوليو الماضي .