متى موعد يوم الاخت الكبرى العالمي 2022

متى موعد يوم الاخت الكبرى العالمي 2022، هناك الكثير من التواريخ المميزة للاحتفالات، ومنها يوم الاخت الكبرى، فمتى يوم الاخت الكبرى العالمي، حيث يحتفل العالم بهذه المناسبة، مؤكدين على أهمية وجود الأخت في أي عائلة، لأن الأخت هي مصدر الفرح والنور والأمل والحنان، ولا أحد يقارن بسببها حضور الأخت ومكانتها في الأسرة، ومن خلال ذلك سنتعرف على تاريخ يوم الأخوات العالمي من حيث صلته بالأخوات الأكبر والأصغر والوسطى.

يوم الأخوات العالمي ويكيبيديا

مناسبة اجتماعية عالمية غير رسمية، تُنظم للتذكير بأهمية وجود الأخت في الأسرة، وفي هذا اليوم يتم الاحتفال بالأخت، ويتم إحضارها للهدايا والاحتفال بأجمل الكلمات التعبيرية، والأخت هي الإسطبل، الحياة ودفء المكان واحتضان الأسرة، من أواصر المحبة والترابط والحنان المتبادل بين أفراد الأسرة الواحدة، وهو حجر الأساس للمجتمع، يُعرف هذا اليوم باليوم الوطني للأخوات في الولايات المتحدة الأمريكية وهو مناسبة مشجعة للاحتفال بالأخوة.

متى موعد يوم الاخت الكبرى العالمي 2022

يصادف اليوم العالمي للأخت الكبرى 6 ديسمبر من كل عام في أجزاء مختلفة من العالم، ارتفاع مكانتهم ومدى ارتفاعهم واضح، والأخت الكبرى لها مكانة مميزة.

تاريخ اليوم العالمي للأخوات 2022

يصادف يوم الأخت العالمي يوم الأحد الأول من شهر أغسطس حيث يصادف عام 2022 م، يوم 7 أغسطس في مناطق مختلفة من العالم، وجاء الاحتفال بهذا اليوم ليبرز أهمية وجود الأخت في الأسرة، لأنه أساس السعادة ومصدر السعادة، الروح ورفيقة القلب لا بد من تقديرها وإظهار عظمة حبها.

موعد اليوم العالمي للأخت الصغرى 2022

موعد اليوم العالمي للأخت الصغيرة هو نفسه للأخت الكبرى وهو 6 ديسمبر من كل عام، حيث يتم الاحتفال أيضًا بالأخت الصغيرة وتقديرها بأجمل الكلمات وأثمن الهدايا، توضح الأخت مدى أهمية وجود الأخوات في المنزل ومدى ارتفاع مركزهن ويقوي العلاقات الجيدة بين جميع الإخوة.

متى اليوم العالمي للأخت الوسطى 2022

يتم الاحتفال بالأخت الوسطى في الثاني والعشرين من مارس من كل عام ميلادي وهو اليوم التالي لعيد الأم، وقد تم تحديد هذا اليوم بعد إطلاق حملة معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بسبب عدم وجود يوم مخصص لعيد الأم، الأخت الوسطى وكذلك الكبرى والصغرى، خاصة وأن لها دورًا مهمًا في الأسرة، لأنها الصلة والصداقة بين الأخت الكبرى والصغرى، حيث تتمتع بالحكمة والحنان وكذلك الأكبر، و يمكنها أن تضم الصغار وتجمعهم جميعًا مع اللطف والود والتوافق.

تاريخ اليوم العالمي للأخوات الكبرى في اليابان

تحتفل دولة اليابان باليوم العالمي للأخت الكبرى في 20 أبريل 2022 م، مؤكدة على أهمية دور الأخت الكبرى في المنزل وتقدير جهودها مع جميع أفراد الأسرة، الأكبر هو دائما الأكبر، لذلك ينبغي تقديرها وإعطاؤها الاحترام والعاطفة.

اهم طقوس الاحتفال بيوم الأخوات العالمي

هناك مجموعة مميزة من الطقوس التي يمكن أداؤها للاحتفال بيوم الأخوات العالمي، ومنها

  • قضاء المزيد من الوقت مع أخته والتعبير عنها كم يحبها ويحترمها في قلبه.
  • ادعها إلى الطاولة وفاجئها بهدية.
  • أحضر مجموعة من الهدايا التي تحبها الأخت واكتب مجموعة من التعبيرات عن حبها.
  • قضاء وقت خاص مع أختك خارج المنزل وتجربة أشياء جديدة مثل الطعام أو الشراب أو المغامرات.
  • حل جميع الخلافات العالقة وتلطيف النفوس وبدء صفحة جديدة تقوم على الاحترام والصداقة والمحبة.

ابرز مناسبات دولية للاحتفال بالاخت

نظم العديد من الفعاليات العالمية المتميزة للاحتفال بالأخت تقديراً لحضورها ودورها في الحياة الأسرية، منها

  • يوم الأخوات العالمي يصادف يوم الأحد الأول من شهر أغسطس.
  • اليوم العالمي للأخوات الكبار 6 ديسمبر.
  • اليوم العالمي للأخت الوسطى 12 مارس.
  • اليوم العالمي للأخوات الصغيرات 6 ديسمبر.
  • اليوم العالمي للطفل الأوسط 12 أغسطس.

جدول مواعيد اليوم العالمي للأخت

يختلف يوم الأخوات العالمي من سنة إلى أخرى بسبب تحديده في أول يوم أحد في أوائل أغسطس، نرفق أدناه تواريخ يوم الراهبات العالمي لعام 2022 ، بحلول عام 2030 م

السنةاليوميوم الأخت العالمي
2022 مالأحد7 أغسطس 2022 م
2023 مالأحد6 / آب / 2023 م
2024 مالأحد4 / آب / 2024 م
2025 مالأحد3 / آب / 2025 م
2026 مالأحد2 / آب / 2026 م
2027 مالأحد1 / آب / 2027 م
2028 مالأحد6 / آب / 2028 م
2029 مالأحد5 أغسطس 2029 م
2030 مالأحد4 / آب / 2030 م

قصيدة يوم الأخوات العالمي مكتوبة

يغني العديد من الشعراء عن الأخت ومن بين الشعر الغنائي الذي كتب في يوم الأخت العالمي

اختي قصيدة لشاعر الغزل اختي هي تميمة الساحر المجنون اختي هيام وانت املي انا حزين عليك اختي لانني حزينة ولو غمرتني فرحتي وشربت، إلي الرفيق ومن كأسي حتى أشعر وكأنني همس شبحي وأراك واقفًا وتفيض وأعيش من خطيئتك في قلبي في الصباح أختي كم مرة غرقت في الضحك دون الحاجة إلى الضحك، لذا أذهب وأغني أين ضحكتك هل حان وقت الجد أيضًا هل هو لعب أم تجول غير مرئي، مخفي أم أنها أحداث ومتاعب.

اقرا ايضا…موعد يوم الاخت العالمي 2022

ما مدة اليوم العالمي للأخوات

قد يتساءل الكثير من الناس عن مقدار الوقت المتبقي ليوم الأخت العالمي للاحتفال بهذا اليوم وتقديم الهدايا للأخت، وفيما يلي سنقوم بإدراج العد التنازلي حتى الأيام المتبقية ليوم الأخت العالمي.

مقالات ذات صلة