من هو أول رئيس امريكي يستقيل قبل نهاية حكمه

من هو أول رئيس امريكي يستقيل قبل نهاية حكمه، يختلف نظام الحكم في الولايات المتحدة الامريكية عن انظمة الدول الاخرى، فمن هو اول رئيس امريكي يستقيل قبل نهاية حكمه، تولى العديد من الرؤساء قيادة الولايات المتحدة الأمريكية منذ إنشائها حتى الوقت الحاضر حيث يتم انتخاب الرئيس عن طريق الانتخابات العامة وكان لكل من الرؤساء فترة معينة حكومة قد تستمر حوالي 4 سنوات ولكن هناك رئيس واحد فقط استقال قبل نهاية فترة ولايته وسنناقش اسم الرئيس الأمريكي الذي استقال قبل نهاية ولايته والمعلومات عنه.

من هو أول رئيس امريكي يستقيل قبل نهاية حكمه

ريتشارد نيكسون هو الرئيس السابع والثلاثون للولايات المتحدة الذي أعلن استقالته قبل نهاية فترة ولايته، خلال عامين ونصف العام لنيكسون في منصبه في ذلك الوقت، رد ريتشارد على الاستقالة بعد الجدل الواسع النطاق حول فضائح ووترغيت، وكان رده واجبًا، للضغط من الجمهور والقادة في حزبه ليكون أول رئيس أميركي يستقبلها قبل نهاية فترة ولايته.

من هو ريتشارد نيكسون ويكيبيديا

ريتشارد نيكسون هو الرئيس الأمريكي الذي حصل على استقالته قبل انتهاء فترة ولايته وأهم المعلومات عن حياته الشخصية هي كالتالي

  • ريتشارد ميلهاوس نيكسون هو الرئيس السابع والثلاثون للولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1969 بعد الميلاد، حتى عام 1974 م
  • ولد نيكسون في ولاية كاليفورنيا عام 1913 م، وكان عضوا في الكونجرس الأمريكي.
  • كانت حياة نيكسون المبكرة صعبة للغاية حيث مرت عائلته بالعديد من المآسي خلال حياته، وفاة أخيه الأكبر والأصغر بسبب المرض.
  • تخرج من كلية ويتير بكاليفورنيا من كلية الحقوق بجامعة ديوك في دورهام بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • خدم نيكسون بعدة مناصب، بدايةً من عمله كضابط أرضي للطيران في المحيط الهادئ، وبعد ذلك حصل على عدة مناصب سياسية وانضم إلى العديد من أعضاء مجلس النواب والكونغرس وغيرهم.

ما سبب استقالة ريتشارد نيكسون

أعلن الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون استقالته بسبب فضيحة ووترغيت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1968 م، وهي إحدى أكبر الفضائح السياسية في التاريخ الأمريكي، وكانت من الأعوام السيئة لنيكسون لأن هذه القضية بدأت بعد أن كان ريتشارد، أعيد انتخابه رئيسًا لأمريكا وانتصر فوزه على منافسه همفري، وفي عام 1972 تم اعتقال عدة أشخاص بتهمة التجسس على مكاتب الحزب الديمقراطي داخل مبنى ووترغيت وتسجيل 65 مكالمة لأعضاء الحرب، وجدت أن موظفي البيت الأبيض متورطون في القضية، بما في ذلك الرئيس وينكسون وبعض مستشاريه.

اقرا ايضا…رابط مشاهدة فيديو وصول وسام السويلمي للسعودية كامل

متى توفي الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون

توفي الرئيس الأمريكي ونيكسون في 22 أبريل 1994 م بعد إصابتهما بنوبة قلبية حادة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عن عمر يناهز 81 عامًا، صدمة كبيرة له، وحضر الجنازة قرابة 50 ألف شخص، من بينهم الرئيس بيل كلينتون وأربعة آخرين، ودُفن في مسقط رأسه أوريا ليندا بكاليفورنيا.

مقالات ذات صلة