عبارات للعام الهجري الجديد 1444.. أجمل عبارات ورسائل تهنئة السنة الهجرية

عبارات للعام الهجري الجديد 1444.. أجمل عبارات ورسائل تهنئة السنة الهجرية، يحتفل المسلمون في كل مكان بقدوم السنة الهجرية الجديدة في العالم لان رأس السنة الهجرية من الأيام المميزة للمسلمين لأنه يمثل حدثاً عظيماً في تاريخ الإسلام وهو الهجرة لرسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – وأصحابه من مكة إلى المدينة المنورة، من خلال مجموعة من عبارات ورسائل التهنئة للعام الهجري الجديد.

عبارات قصيرة للعام الهجري الجديد

يصادف اليوم الأول من السنة الهجرية أول شهر محرم وينتهي بشهر ذي الحجة جديد 1444

  • أهنئ عائلتي وأصدقائي وأحبابي بالعام الهجري الجديد، الله جعلها سنة مباركة وأعطينا الخير والنجاح، وكفى سيئًا وسيئًا، وفي كل عام وأنتم بخير، وكل عام وأنتم أقرب إلى الله.
  • في أول يوم من شهر محرم، وفقك الله في العالمين، وجعلك آمناً، ووفاء لك بأمنياتك، والتوفيق لك، وجعلك من التائبين والمسامحين والمطيعين بإذن الله.
  • كل عام وأنتم بخير، وأسأل الله عز وجل أن يجعل هذه سنة البركة والخير والازدهار لنا جميعاً وأن يعيدها إلينا ولجميع المسلمين بلطف وبركات.
  • في العام الهجري الجديد نتذكر هجرته – صلى الله عليه وسلم – وأصحابه من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، فصلوا وسلموا عليه.

مسجات العام الهجري الجديد 1444

كانت هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم العامل الحاسم في انتشار الدين الإسلامي، حيث اتسعت مساحة الدولة الإسلامية وبُنيت أسلحة الدين الإسلامي العظيم، وبالتالي فإن العام الهجري الجديد هو حدث مهم للمسلمين يتذكرون فيه حبيبهم مصطفى – صلى الله عليه وسلم – ويهنئون بعضهم بعضًا بوصوله ومن رسائل العام الهجري الجديد

  • مضى عام هجري، وأتى عام هجري، أدعو الله عز وجل أن يجعل هذه سنة الخير والتوفيق والبركة والعون، أعادها الله علينا وعلى جميع المسلمين بالخير والبركة.
  • إن روائح العام الهجري الجديد تقودنا إلى الإيمان العظيم، والتوكل على الله، والإسراع في التوبة، فتقوا الله واعملوا ليوم ترجعون إليه، أعز الله، هذه سنة المغفرة والله التوبة إليه.
  • حل أول يوم من شهر محرم، يوم هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، جعلها الله سنة مباركة ويوم مبارك، وأعاده الله إلينا مع اليمن الخير والبركات.

كلمات وخواطر للعام الهجري الجديد

كتبت كلمات جميلة كثيرة بمناسبة رأس السنة الهجرية، ومن أجمل عبارات التهنئة بهذه المناسبة الدينية

  • أطيب التمنيات وأطيب التمنيات بمناسبة العام الهجري الجديد الذي كتب فيه الله لك خيرا دائما وأعطاك السعادة واللطف والنجاح والرضا.
  • القلوب ترقص بفرح برحمته – سبحانه وتعالى – تغمرنا كل سنة هجرية جديدة، جعل الله هذه السنة المباركة، ويغفر الله كل ذنوبنا ويمنحنا السعادة الدائمة والنجاح فيها.
  • هنا يأتي عام هجري جديد بكل ما فيه، أسأله الله سبحانه وتعالى أن يوفقني ولجميع المسلمين فيه، ويمنحنا السعادة والراحة الأبدية، ويسعدنا ويرضينا، ويخلصنا لنا من أي ألم أو حزن أو تعب.
  • بمناسبة العام الهجري الجديد اقول لكم كل سنة وانتم في احسن حال وكل سنة وصحيفتكم ابيضا وقلوبكم انقى رضي الله عنكم ورضائكم والعدل عليكم والنجاح.

عبارات للعام الهجري الجديد 1444.. أجمل عبارات ورسائل تهنئة السنة الهجرية

يرغب الكثير من الناس، في بداية العام الهجري الجديد في أول يوم من شهر محرم، في مشاركة تدوينات تهنئة الهجرة النبوية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تخليداً لذكرى هذه الذكرى الجميلة.

أول منشور

مع اقتراب أول يوم من شهر محرم نتذكر هجرته – صلى الله عليه وسلم – وأصحابه رضوان الله عليهم – من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بدينهم ودينهم النفوس من قهر ووحشية قريش ولطف ورحمة الله تعالى عليهم وانتصار دينه وانتشاره في كل انحاء في النهاية وهذا الحدث يصبح العامل الحاسم الاكبر في مجرى العقيدة الاسلامية و بناء أسلحة الدين الإسلامي العظيم.

المنشور الثاني

بعد أن اشتد الكافر قريش شر رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – وأصحابه الكرام – رضي الله عنهم – محمد – صلى الله عليه وسلم – أمر من أسلم وأمن معهم للهجرة من مكة إلى المدينة المنورة بعد أن نذر أهل يثرب أو المدينة بإيمانهم في أيام الإسلام القديمة ومن هذا الحدث الديني العظيم انطلقت دعوة الإسلام إلى حد كبير والقوة العسكرية والجيش الإسلامي العظيم بنيت.

تغريدات للعام الهجري الجديد على تويتر

تعتبر هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم نقلة نوعية ودينية في تاريخ العالم الإسلامي، وفي هذه المناسبة العظيمة سنقوم بإدراج بعض تغريدات العام الهجري الجديد يمكن مشاركتها على تويتر

  • في العام الهجري الجديد، نعبر عن مدى فخرنا بديننا الإسلامي الحنيف، وقد علق الله قلوبنا عليه، وجعلنا من أهل الجنة، ومن أهل السلام والأمن في الدنيا والآخرة.
  • عبارة تهنئة من القلب إلى القلب، ترسل إلى كل مسلم متحد بالله تعالى، وتنطق بالشهادتين، ويقين أن محمدا رسول الله، آخر الرسل، وبهذه المناسبة أفعل الله هذه سنة مباركة.
  • مضى عام بكل ما فيها، ودخل عام يحمل كل خير وتوفيق بإذن الله.

قصائد جميلة عن رأس السنة الهجرية

كتبنا أجمل وأروع القصائد بمناسبة العام الهجري الجديد للمسلمين، ومن هذه القصائد

قصيدة عن رأس السنة الهجرية مكتوبة

يقول الشاعر متحدثًا ومهنئًا بالعام الهجري الجديد

نور من الرحمن جاءوا وذهبوا ** وتحولوا إلى ظلام الديجور لما اندمجوا في الهجرة النبوية الميمون ** مع محمد المختار لما نزلوا

عاد إلى المدينة المنورة زائرًا ومحمدًا ** وقرأ آيات الجليل في أغنية إذا كنت أيها الميمون أحب نوره ** فالحق معه فيه كمال في التجميل.

هو آية من ربنا موحد ** بهدي الكريم ونص آيات العُلا هو والد الزهراء الأكثر فخرا وفخامة ** وهو برهان الله تعالى

هو رحمة الخالق بين عباده ** هو هدف من يستغفر وحاضر

قصيدة عن هجرة الرسول الكريم

كتبه الشاعر محمود سامي البارودي في وصفه لهجرته – صلى الله عليه وسلم

وأوحى الرسول بإعداد رحيل صاحب السر من الخل واللمعان.

بعد ثلاثة أيام من الوضوء، ذهب إلى منزل الطيبة لجميع الذين احتجوا.

ولما وصل إلى قادر جاء موكبه إلى أم معبد وهي نفسها والغنم.

لذلك لم تجد القرى التي لم تكن في خطر، كانت مراعيها مغطاة، لذلك لم يتم تسميتها

لم يأمرها تطلب يده حتى بدأت بصوتين كحقنة دم.

طالع ايضا طائرة عسكرية صينية سترافق بيلوسي إذا زارت تايوان.. الرد سيكون صادمًا

أجمل تهاني برأس السنة الهجرية 1444

التحية التي تقال في العام الهجري الجديد طيبة لأنها فرصة للمسلم لإصلاح كل ما تالف، وفي هذا نضمن مجموعة من التهاني للعام الهجري الجديد 1444

  • إلى أغلى الناس وأطيب القلوب، كل سنة هجرية وأنت بخير، جعل الله هذه السنة المباركة أينما ذهبت، وليكسبك الله بره في كلا البيتين ويرضى عنك ورضاك، ويجعل أنت مرتاح في الاعتبار في جميع أمور حياتك وتحصل على ما كنت تبحث عنه.
  • في هذه المناسبة الدينية العظيمة، أهنئ جميع المسلمين وأقول لكم كل عام وأنتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته على نبينا وعلى حبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم اقبلنا سنة هجرية جديدة ونسألك ان تكون من الذين يستغفرون ومن يستيقظون في الصباح ويبارك فينا بقية حياتنا ويغدق علينا حبك وحب هؤلاء الذين يحبونك.

طالع ايضا معلومات عن نيفين جمال الدين زوجة حسن أبو السعود ويكيبيديا

صور تهاني السنة الهجرية الجديدة

قد يرغب البعض في مشاركة صور تحيات رأس السنة الهجرية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي هذا سنرفق مجموعة من صور تهنئة رأس السنة الهجرية.

مقالات ذات صلة