من هو الشاعر راشد شرار ويكيبيديا

من هو الشاعر راشد شرار ويكيبيديا، انتشر اسم راشد شرار بين الشعراء العرب، وهو شاعر اماراتي مشهور، فمن هو راشد شرار، وكم يبلغ من العمر حاليا، انتشرت مؤخرا أنباء عن وفاة الشاعر الإماراتي الشهير راشد ؛ نتج عن ذلك سحابة كبيرة من الحزن دعت الكثير من الأفراد إلى معرفة مصداقية خبر الوفاة إذا كانت مجرد شائعة أو إذا مات بالفعل لأن وفاته لم تعلن من قبل مصادر رسمية في الإمارات، بل تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وقد نال الكثير من الاهتمام، ومن خلال ويكيبيديا سنكتشف من هو راشد شرار.

من هو الشاعر راشد شرار ويكيبيديا

راشد شرار هو مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي وإحياء الشعر الشعبي في الإمارات، حيث برع في مجال الشعر من الدرجة الأولى، الصور التي يحتويها وأعماله تحمل دائمًا معانٍ كثيرة، ولأهمية أعماله توسعت قاعدة الجمهورية وجمهوره بشكل كبير، ومن ناحية أخرى نلاحظ أن راشد يسعى كل عام إلى أن يمتلئ بجملة الحركة الإبداعية بين الحديث والقديم.

سيرة راشد شرار

يعتبر راشد من الشخصيات المهمة في المجال الشعري، ومن أكثر الفنانين تقليدًا، مما جعله أكثر شهرة، فيما يلي قائمة بأبرز المعلومات المتعلقة بسيرته على النحو التالي.

  • الاسم الكامل رشيد شرار.
  • مكان الميلاد ولد نشأ في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تاريخ الميلاد من مواليد 1952 م.
  • الإقامة يعيش في ميونيخ، ألمانيا.
  • الجنسية إماراتي الجنسية.
  • العمر الآن 70 سنة.
  • الدين والمعتقد يعتنق الدين الإسلامي.
  • المهنة شاعر ومرمّم الشعر الشعبي الإماراتي.
  • أبرز المناصب مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي.

كم عمر راشد شرار الان

ولد عمر ونشأ في منطقة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1952 م، وعمل حتى الآن، يبلغ من العمر حوالي سبعين عامًا، وأكمل تعليمه الابتدائي الأول في قطر لأنه ذهب إلى هناك بسبب عمل والده في قطر، بعد عودته إلى مسقط رأسه، أكمل علي دراسته في مدرستي القاسمية وحطين، أما المرحلة الثانوية العامة فقد أكملها في مدرسة العروبة.

ديانة رشيد شرار

يعتنق راشد الدين الإسلامي وهو من أتباع المذهب السني حيث نشأ بين أفراد أسرة مسلمة في الإمارات وأكثر ما يحبه هو موهبته الشعرية الرائعة والجميلة حيث يمتلك مادة صوتية مميزة للغاية لها نال إعجاب الكثيرين، وبسبب موهبته الكبيرة يعتبر من أوائل الشعراء الذين طوروا له قصيدة على نصب تذكاري مميز، وكان راشد مهتمًا جدًا بالشعر ولم يكمل مسيرته التعليمية بعد المدرسة الثانوية.

تفاصيل وفاة الشاعر الإماراتي راشد شرار

وبالإشارة إلى العديد من المصادر الرسمية، فقد تبين أن الشاعر الإماراتي ما زال على قيد الحياة، وما تم تداوله عن وفاته ما هو إلا إشاعات ضعيفة لا أساس لها، ولكن يجب التأكيد على أن صحة الشاعر الحالية لا تكفي، ذهب سابقًا إلى عيادة خاصة في ميونيخ بألمانيا لتلقي العلاج الطبيعي بعد أن كان في غيبوبة لأكثر من شهرين بينما كان الشاعر يكافح الموت بسبب سرطان الغدد الليمفاوية.

اقرا ايضا…معلومات عن فريد زوج سيرين عبد النور ويكيبيديا

حساب راشد شرار الانستغرام

جدير بالذكر أن راشد كان من أبرز نشاطين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة على منصة إنستجرام، تلاه أكثر من ستة وعشرين ألف متابع سواء في الإمارات أو دول أخرى، وحسابه الرسمي، يمكن زيارتها من خلال الرابط التالي، مباشرة حيث يشارك الشاعر العديد من الصور التعبيرية والمميزة عبر حسابه