من هي زوجة السلطان سليمان الحقيقية ويكيبيديا

من هي زوجة السلطان سليمان الحقيقية ويكيبيديا، مرت الدولة العثمانية الكثير من الشخصيات الخالدة والتي وضعت لنفسها البصمات الخالدة في التاريخ العثماني ومن بينهم أقوى سلطان بين سلاطين الدولة العثمانية، والذي تأثر بشدة بسلطة المرأة عليه رغم عظمة حكمه، وهذا ما سنتعرف عليه بالتفاصيل في والذي سيناقش في السطور التالية تفاصيل حياة السلطان سليمان الخاصة وطبيعة علاقته بنسائه، كما نوقش سابقاً.

من هو السلطان سليمان ويكيبيديا

عُرف السلطان سليمان أول حكام الدولة العثمانية بسليمان العظيم، ولد في 6 نوفمبر 1494 – وتوفي عن عمر يناهز 72 عامًا في 6 سبتمبر 1566، واستمر حكمه 46 عامًا بين 1520-1566، وأصبح العاشر من أطول السلاطين عمرا، ابن السلطان سليم الأول وخليفته، كما خلفه ابنه سليم الثاني  قاد حملات عسكرية ضد أتباع المسيحية وحكم أوروبا قاد معظم الحروب ضد المسيحيين عانى الصفويون في الشرق الأوسط وواصلوا مسيرتهم إلى شمال إفريقيا، وسيطر على أسطول دولته فوق معظم بحار المنطقة.

من هي زوجة السلطان سليمان الحقيقية ويكيبيديا

كانت سلطانة خرام من أشهر زوجات السلطان سليمان القانوني، التي حطمت التقاليد العثمانية بزواجها منها، بالإضافة إلى كونها أصبحت أقوى سلطان في التاريخ العثماني أما عن عدد زوجات السلطان الحقيقي سليمان القانوني، فهن قليلون يقولون إن لديهم ثلاثين، ويقول آخرون إن لديهم 17، ويقول البعض إن لديهم أربعة فقط.

طالع ايضا ما معنى كلمة رأس السنة الهجرية بالانجليزي

كم عدد زوجات السلطان سليمان

لا يُعرف سوى أربع زوجات للسلطان سليمان القانوني وهم على النحو التالي

افتراء على السلطان

يقال إنها خادمة شركسية من أصل بوسفوري وهي الزوجة الأولى للسلطان سليمان التي عاشت ما بين 1500-1581، أنجبت (راضية سلطان – الأمير مصطفى) وبعد إعدام ابنها استقرت في بورصة حيث قبرها ليس له منزل ولا مصدر رزق، لذلك فرض سليم الثاني، ابن زوجته، راتباً عليه حتى وفاتها.

طالع ايضا أجمل شعر عن هجرة النبي محمد إلى المدينة المنورة مكتوب

كالفم خاتون

هي الزوجة الثانية لسليمان القانوني، والدة شهزاده مراد، التي توفيت في طفولتها، وعاشت كالفام بين عامي 1497 و 1562، وتشير الشائعات إلى أنها قُتلت بأمر مباشر من زوجها، واستنتجت مما كان مكتوب على قبرها ويقال أن النور أشرق منها بقي في قبرها لأيام بعد وفاتها وموتها على الفور ثم اختفى هذا النور.

خرم سلطان

هي الزوجة الثانية للسلطان سليمان وزوجته الأكثر شهرة وتأثيرا وإثارة للجدل، ولم يعرف اسمه الحقيقي، وخالف السلطان أسس الدولة العثمانية بزواجه منها، وهي مسيحية، ابنة أرثوذكسي كاهن تم أسره في القرم لكنه اعتنق الإسلام وعاش ما بين 1502-1558.

فولانا خاتون

كانت واحدة من محظيات السلطان، وكان لديه فاطمة نور، التي عاشت من 1520 إلى 1562 كان زواج السلطان سليمان منها مؤامرة من أخته فاطمة، التي تزوجت زوجته ل- يقلل من ارتباطه بزوجته خرام.