متى يفتح تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية

متى يفتح تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية، مع اجازة عيد اتلاضحى المبارك في السعودية فإن العمل في الشركات والاسواق قد تعطل بمناسبة العيد، فمتى يفتح السوق الامريكي بتوقيت السعودية،لأن سوق الأسهم الأمريكية هو الأكبر في العالم إلى حد بعيد وهو السوق الذي يرغب الناس في الاستثمار فيه في المملكة العربية السعودية وحول العالم، لأن الاستثمار فيها من الناحية الفنية، يعتبر الدولار الأمريكي العملة الأكثر طلبًا في العالم، ومن خلاله سنكشف عن موعد افتتاح السوق الأمريكي في السعودية، مع الإشارة إلى الأفضل كما ترى 2022.

ما هي البورصة الأمريكية

بورصة نيويورك، الملقبة بـ “The Big Board”، هي أكبر بورصة أمريكية في العالم بعد رسملة سوق الأوراق المالية لشركاتها المدرجة، عند 30.1 تريليون دولار منذ فبراير 2022، حجم التداول المتوسط ​​اليومي حوالي دولار 169 مليار في عام 2013، يقع الطابق التجاري لبورصة نيويورك في مبنى في 11 وول ستريت و 18 برود ستريت، وهو معلم وطني.

اوقات تداول الأسهم الأمريكية

سيكون برنامج التداول الرسمي لسوق الأسهم الأمريكية من (930) إلى (400) مساءً بتوقيت نيويورك، كل يوم من أيام الأسبوع، باستثناء أيام العطلات في سوق الأسهم، أي من الساعة 1630 إلى 2300 بتوقيت المملكة العربية السعودية، بين نوفمبر وأبريل، بينما من (1530 إلى 2300 بقية العام، لاحظ أنه عادةً ما يتم إغلاق الأيام مبكرًا قبل أو بعد عطلة السوق.

أيام تداول السوق الأمريكي

أيام التداول في السوق الأمريكية من الاثنين إلى الجمعة، من 930 إلى 1600 بتوقيت نيويورك، وهو توقيت المملكة العربية السعودية من 1630 إلى 2300.

هل يمكن التداول في البورصة الأمريكية في المملكة

نعم، يمكن لجميع الأفراد الاستثمار في سوق الأوراق المالية الأمريكية لأنه لا توجد قوانين محددة تمنع المواطنين غير الأمريكيين من الاستثمار في أسواق الأسهم الأمريكية المختلفة، مثل بورصة نيويورك (NYSE) أو ناسداك، والعديد من شركات الاستثمار الأخرى التي ترضي العملاء الدوليين.

هل يمكن التداول خارج أوقات الدوام الرسمي للسوق الأمريكي بالسعودية

هناك ما يعرف بالتداول ما قبل السوق وتداول ما بعد السوق في السوق الأمريكية، حيث يمكن للمستثمرين في المملكة التداول قبل التداول عن طريق دمج المشترين مع البائعين مباشرة، بدلاً من استخدام وسيط من خلال “شبكات الاتصالات الإلكترونية”، أو شبكات “ECN”، من الممكن التداول في وقت أبكر من ساعات العمل العادية، والتي يمكن أن تبدأ في الساعة 4 صباحًا وتنتهي بعد الافتتاح الرسمي للتداول في الساعة 930 صباحًا، وهناك جلسات تعرف باسم “بعد ساعات العمل”، وهي من الرابعة (4) إلى الثامنة (8) مساءً، في المجموع، يصل عدد ساعات التداول إلى 16 ساعة في البورصات الأمريكية، مقسمة على النحو التالي

  • التداول العادي في السوق من الرابعة والنصف (430) عصراً حتى الحادية عشر (11) مساءً.
  • التداول قبل السوق يبدأ من الحادية عشر (11) صباحاً حتى الرابعة والنصف (430) بعد الظهر.
  • بعد التداول (After-Hours) تبدأ من الساعة الحادية عشرة (11) مساءً حتى الثالثة (3) صباحًا.

اقرا ايضا…من اطلق تلسكوب جيمس ويب ومتى تم اطلاقه

أشهر منصات التداول في السوق الامريكي

أكبر سوقين للأوراق المالية في سوق الولايات المتحدة هما بورصة نيويورك وناسداك

  • بورصة نيويورك (NYSE) واحدة من أكبر البورصات في السوق الأمريكية، تأسست عام 1790، في أبريل 2007، اندمجت بورصة نيويورك مع البورصة الأوروبية المعروفة باسم Euronext، لتشكيل ما يعرف حاليا، باسم “NYSE Euronext”.
  • سوق ناسداك يعد ناسداك أكبر سوق يعتمد على الشاشات الإلكترونية، تم إنشاؤه من قبل الرابطة الوطنية لتجار الأوراق المالية (NASD) في عام 1971 وتشتهر بنظامها المحوسب الحديث نسبيًا مقارنة ببورصة نيويورك.

اقرا ايضا…كم تكلفة تلسكوب جيمس ويب

هل يدفع السعوديون ضريبة على معاملات سوق الأسهم الأمريكية

نعم، سيتم دفع رسوم حيث يتم تقسيم الرسوم إلى 3 فئات مقسمة على النحو التالي

  • ضريبة الأرباح الرأسمالية تقدر بنحو 25٪ من قيمة الأرباح، بينما هي مجانية بالكامل في المملكة العربية السعودية.
  • ضريبة الأرباح يتم دفع 30٪ من الأرباح إلى حكومة الولايات المتحدة
  • رسوم السمسرة شركتا الوساطة في المملكة العربية السعودية هما بنك الرياض ودراية جلوبال، ويكون مقدار العمولة بالنسبة لهما كما يلي
    • عمولة بنك الرياض 0.019 سنت / 1.99 دولار أمريكي للسهم بما يعادل 5 ريال سعودي لكل بيع أو شراء.
    • عمولة
    • دراية 0.019 سنت / 1.99 دولار أمريكي لكل سهم لكل صفقة.

مقالات ذات صلة