من اطلق تلسكوب جيمس ويب ومتى تم اطلاقه

من اطلق تلسكوب جيمس ويب ومتى تم اطلاقه، كانت محركات البحث العالمية تبحث عنه في الساعات الأخيرة مباشرة بعد الإعلان عن أول صورة عميقة للفضاء الخارجي، لذلك سنعرض لكم من خلال هذا المقال الذي أرسله من أطلق جيمس تلسكوب ويب، وعندما تم إطلاق التلسكوب، كما سنشرح، سمي تلسكوب جيمس ويب بذلك.

تلسكوب جيمس ويب ويكيبيديا

تلسكوب جيمس ويب الفضائي هو تلسكوب فضائي أكثر دقة وحساسية من تلسكوب HUB ويسمى تلسكوب جيمس ويب الفضائي وتم إطلاقه في 25 ديسمبر 2022 لأداء وظائف تلسكوب سبيتزر الفضائي الذي تم وضع التلسكوب فيه 1، 5 ملايين كيلومتر في الفضاء خلف كوكب الأرض ونجم الشمس داخل نقطة تسمى “لاجرانج L2″، وسوف تستمر في الطفو في مدار دائري لرصد الفضاء في الفضاء، أكبر صورة.
اقرا ايضا .. ما هو تلسكوب جيمس ويب وكم تكلفته

من أطلق تلسكوب جيمس ويب

تم إطلاق تلسكوب جيمس ويب من قبل وكالة الفضاء الأوروبية ناسا، وتلسكوب جيمس ويب هو أكبر تلسكوب صنع في تاريخ ناسا ويتكون من 18 قطعة من المرايا السداسية، والتي كانت مغطاة بالذهب الخالص، حتى قطر، يبلغ طول مراياها 6.5 مترًا، أي ما يعادل حوالي 21 قدمًا، وهي أكبر من مرآة تلسكوب هابل، الذي يبلغ طوله 2.4 مترًا فقط (حوالي 7 أقدام).

متى تم إطلاق تلسكوب جيمس ويب

أطلقت ناسا تلسكوب جيمس ويب في 25 ديسمبر 2022 م، ويتكون التلسكوب من 12 قطعة ضخمة، الأمر الذي دفع الوكالة الأوروبية للعمل على التلسكوب في الثلاثين سنة الماضية ليتم إطلاقه ويفتح مجالًا جديدًا للاكتشافات العظيمة حوله، الكون الفضائي.

من يملك تلسكوب جيمس ويب

سمي التلسكوب الفضائي الحديث جيمس ويب، في إشارة إلى جيمس ويب، الذي كان مديرًا لوكالة ناسا بين 14 فبراير 1961 و 7 أكتوبر 1968 م، وكان أيضًا وكيل وزارة الخارجية الأمريكية في الماضي، والبعثات الحرجة في وكالة ناسا وتمكنت من التصرف بشجاعة في حريق Opollo 1، توفي Webb في عام 1992 بعد الميلاد، عن عمر يناهز 85 عامًا، وتم تسمية التلسكوب باسمه تكريما لمسيرة Webb الرائعة.

مقالات ذات صلة