دعاء عيد الأضحى مكتوب 2023 افضل ادعية عيد الاضحى المبارك

دعاء عيد الأضحى مكتوب 2023 افضل ادعية عيد الاضحى المبارك، هناك العديد من الادعية المختلفة التي يسعي اليها كافة المسلمين والمؤمنين في جميع انحاء العالم، وذلك من اجل القيام بها بحلول عيد الاضحى المبارك لعام 2023 ميلادي، وان الدعاء من افضل الاعمال المقربة لعبادة الله تعالي، من القضايا المهمة التي يريد المسلم أن يبحث عنها الخير بكثرة بين رسائله في كل مناسبة، لكي يتعرف زوارنا على باقة من أجمل طلبات عيد الأضحى المبارك لعام 2023.

افضل ادعية عيد الاضحى المبارك

يحرص المسلم على استقصاء الخير الوارد في الطلبات الطيبة بمناسبة الخير الديني، وفي هذا نقدم لكم باقة من أجمل طلبات عيد الأضحى المبارك على النحو التالي

الصلاة الأولى برائحة عيد الأضحى المبارك نسأل الله أن يوفقنا في كل خير ويصرفنا عن الشر والشر والمعاصي يارب لا تتركنا ذنب إلا بغفرانه ولا دين إلا به الحال برحمتك يا أرحم الراحمين.
الصلاة الثانية اللهم يا رب أنت ربنا الذي وعدنا بالإجابة وأمرنا بالصلاة، يا رب نسألك في عيد الأضحى المبارك أن توفقنا في كل ما هو أفضل وأن تدلنا بقلوبنا على طاعتك يا ربنا الكريم.
الصلاة الثالثة اللهم رحمه الله يجيب الله تعالى الدعاء، ندعوكم لطلب الواثقين في الإجابة، أن يغفروا ذنوبنا، ويبتعدوا عن لذة المعصية، ويغرسوا في قلوبنا لذة الطاعة.
الطلب الرابع يا رب، في عيد الأضحى المبارك، نسألك الغذاء الشرعي الذي تقوّينا به طاعتك يا ربنا الكريم.

للمزيد ايضا…دعاء للميت في عيد الأضحى مكتوب 2023 أدعية للميت في عيد الأضحى بالصور

دعاء عيد الأضحى مكتوب 2023

الصلاة من أبرز العبادات التي يقترب بها العبد المسلم من الله تعالى، وهي من العبادات التي أوصى بها رسول الله في كل مناسبة.

ربنا ربنا مولانا و سامع الالتماسات لقد قررت العيد لنا بفرح و سرور فاكملها علينا و على كل المسلمين فرحة العيد مع منادي ينادي الى الجنة يبارك لك البشارة من الأيام التي مرت علينا، وهذا لأنك أنت الله، فسبحان لك، ليس لك شريك، لقد استلمت أعمالنا، وغفرت لنا ذنوبنا، وقضيت حاجاتنا، وأعطيتنا، فسألت، يارب اجعلنا بين اهل التوحيد والايمان ولا تضعنا بين اهل الكفر والطغيان وتعطينا انفسنا يارب من نفسك ولكل المسلمين بقوتك وقدرتك يارب ارحم، علينا إذا يئس الطبيب منا ويرحمنا إذا صرخ الحبيب علينا ورحمنا إذا حفرت قبورنا وننسى اسمنا وأظهر لنا الغبار وودعنا، أعزائي يارب اكتب لنا قدوم العيد القادم في عظمة أرضكم المقدسة واكتب لنا جزء من النقاش وبارك وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم والحمد، الله رب العالمين.

دعاء عيد الأضحى للرزق مكتوب 2023

إن أسباب العيش من النعم التي ينعم بها الله على العباد بحكمته، والمسلم حريص على التواصل مع الله من خلال بابه الواسع، وفي هذا نعدد طلبات النفقة

  • يا رب، مولانا، رب العرش العظيم، يا رب مقسم الحياة، أعطنا كل الخير، يا رب، صيانة شرعية جيدة تقوينا لطاعتك، يا رب العرش العظيم.
  • والله في عيد الاضحى نسألك ان تعجل بصيانتنا.
  • يا رب في عيد الأضحى نطلب منك التوفيق والعدالة وأن تتركنا محتاجين إلا بنعمة الرحمن يا رب العرش.
  • يا رب سيد الملكوت، أعط الملك لمن شئت وخذ المملكة من شئت، يا رب أسألك إذا كانت حياتي في السماء، فانزل إلي برحمتك يا قاسم الحياة، وتحيي العظام وترجع.

دعاء عيد الأضحى لأبنائي مكتوب 2023

يحرص الآباء على مخاطبة أبنائهم بسلسلة من الأدعية برائحة عيد الأضحى المبارك، فهو من مواسم الخير التي يتواجد فيها العالم وما فيه من تبارك وأبرز الطلبات أولادي عيد الأضحى – الأضحى

  • يا رب بحلول عيد الأضحى، أدعو الله الرحمن الرحيم ربي الغالي أن يبصر أولادي البصيرة ويكتب لهم النجاح في الدنيا والنجاح والتوفيق في كل الأمور.
  • يا رب أرجوك بحلول عيد الأضحى، وبتلك الساعات التي باركتها برحمتك العظيمة، أن تفعل لأولادي الأعمال الكبيرة والحضور الجليل والعدالة في الدنيا والآخرة.
  • يا إلهي، أنت أفضل الموردين لك المجد، اللهم امنح الملكوت لمن شئت واملك من شئت، يا رب من فضلك، برحمتك الكبيرة، شارك أطفالي بالطعام الجيد الذي به الدنيا حلوة والحياة حلوة يا رب.
  • اللهم إني أدعو عيد الأضحى عوناً ومساعدة لأولادي، اللهم إني أصلي في هذه الأيام الفاضلة أن أباركهم في الدين وفي الدنيا.

دعاء عيد الأضحى عند الشيعة 2023

يتبنى المسلمون الشيعة سلسلة من طلبات عيد الأضحى للاقتراب من الله تعالى في تلك المناسبة الدينية الطيبة، وفي هذا ندرج طلب الشيعة لعيد الأضحى

اللَّهُمَّ هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَالْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَالطَّالِبُ وَالرَّاغِبُ وَ الرَّاهِبُ، وأنت النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وكرمك وهوان مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وآله، وأسألك اللَّهُمَّ رَبَّنَا بِأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ ولك الْحَمْدَ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ الْحَنَّانُ الْمَنَّانُ ذُو الْجَلالِ وَ الْإِكْرامِ، بَدِيعُ السَّماواتِ وَ الْأَرْضِ، مَهْمَا قَسَمْتَ بَيْنَ عِبَادِكَ الْمُؤْمِنِينَ، مِنْ خَيْرٍ أَوْ عَافِيَةٍ أَوْ بَرَكَةٍ أَوْ هُدًى أَوْ عَمَلٍ بِطَاعَتِكَ، أَوْ خَيْرٍ تَمُنُّ بِهِ عَلَيْهِمْ تَهْدِيهِمْ بِهِ إِلَيْكَ، أَوْ تَرْفَعُ لَهُمْ عِنْدَكَ دَرَجَةً، أَوْ تُعْطِيهِمْ بِهِ خَيْراً مِنْ خَيْرِ الدُّنْيَا والآخرة أَنْ تُوَفِّرَ حَظِّي وَنَصِيبِي مِنْهُ، وأسألك اللَّهُمَّ بِأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ وَالْحَمْدَ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ عَبْدِكَ ورسولك وَحَبِيبِكَ وَصِفْوَتِكَ وَخِيَرَتِكَ مِنْ خَلْقِكَ ، وعلى آلِ مُحَمَّدٍ الْأَبْرَارِ الطَّاهِرِينَ الْأَخْيَارِ، صَلَاةً لَا يَقْوَى عَلَى إِحْصَائِهَا إِلَّا أَنْتَ، وأن تُشْرِكَنَا فِي صَالِحِ مَنْ دَعَاكَ فِي هَذَا الْيَوْمِ مِنْ عِبَادِكَ الْمُؤْمِنِينَ يَا رَبَّ الْعَالَمِينَ، وَأَنْ تَغْفِرَ لَنَا ولهم إِنَّكَ عَلى‏ كُلِّ شيء قَدِيرٌ.

دعاء عيد الأضحى لابي مكتوب 2023

للأب حضور خاص في حياة أبنائه، والطلب عليه من نوافذ العدل والطاعة، وفي هذا نضع صلاة على الأب في عيد الأضحى

  • اللهم إني لي أب عزيز موجود في قلبي، أنت من غرس له هذا الحب وأوصاني أن أستمع إليه، اللهم أرجوني عدله ورضاه، س ألتقي بك وأنت راضٍ معي يا ربي الغالي.
  • اللهم يارب في عيد الأضحى أسألك خير أبي العظيم أن يجعله في عين عنايتك التي لا تنام، باركه الله في خطواته وأن يرجعه من النجاح مع أي مشكلة، يا إلهي.
  • اللهم يارب عيد الاضحى ارحم والدي في قبره واجعله بيته في حدائق السعادة.
  • يا رب برائحة طيبة عيد الأضحى، بارك أبي وأمنه في الدين وفي الدنيا، غفر الله ذنوبه وذنوبه، واغفر له، وأتوفق في الدنيا ومن الآن فصاعدا ما هو الخير والصلاح ربي الغالي.

دعاء عيد الأضحى لأمى مكتوب 2023

أمي العزيزة، يتم تناولها في عدد كبير من الطلبات بمناسبة عيد الأضحى، وفي هذا نقدم لكم أجمل دعاء لأم عيد الأضحى لعام 1444

  • يا رب، أتوسل إليك، بمباركة هذا اليوم المقدس، يا رب، أن تجعل والدتي في ضمانك وسلامتك وإحسانك، يا رب، أعطها حياة مستقرة، يا رب، أنر طريقها بإيمان وسهولة، لهم بالقرآن الكريم ربي.
  • اللهم إني في عيد الأضحى المبارك اجعل والدتي من الذين يذكرونك بك، وهم ممتنون لك، مطيعون لك.
  • اللهم اغفر لأمي في هذه الأيام الطيبة اللهم اغفر لها كل ما مضى من ذنوبها اللهم احفظها بقية حياتها وأعطها عملاً نظيفاً ترضي به.
  • يارب في عيد الاضحى ارجوك يارب الغالي ارجوك امي يارب ولا تتجاوزها الا اذا كنت راضي عنها كليا يارب اعطني عدلها وامنحني رفقة في البساتين من السعادة رب العرش العظيم.

صور دعاء عيد الأضحى مكتوب 2023

وهي من الصور الانيقة التي تزين منصات التواصل الاجتماعي في هذه المناسبة الدينية الخاصة، والتي يحرص المسلم فيها على تبني أجمل الطلبات وتبادلها مع العائلة والأصدقاء، لذلك م باقة أجمل، صور مع طلبات من عيد الاضحى على النحو التالي.

مقالات ذات صلة