كلام عن يوم الترويه تويتر

كلام عن يوم الترويه تويتر، مع حلول يوم التروية وهو اليوم الذي يصادف اليوم الثامن من أيام ذي الحجة، ويكون هذا اليوم من ضمن أيام الأشهر الحرم، والتي تقام فيه شعائر الحج، وصادف السابع من شهر تموز لعام 2022 للميلاد، وقد سمي بيوم التروية وذلك لأن المسلمين يبدأون فيه بتأدية مناسك الحج، ونتعرف وإياكم على فضل هذا اليوم ونطلعكم على كلام عن يوم الترويه تويتر.

سبب تسمية يوم التروية بهذا الاسم

سمي يوم التروية بهذا الاسم لأن المسلمين يبدأون فيه بإقامة مناسك الحج، حيث إن الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام وتقام يوم التروية، حيث يرتوي المسلمين من الماء بما يكفيهم من مكة حتى النزول من عرفة، حيث يتوجه المسلمين في هذا اليوم من مكة إلى مشعر منى ثم للمبيت في منى، ويستحب للمسلمين في يوم التروية الإكثار من الدعاء والتلبية وتكرار قول: لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك، وتكرر هذه العبارة كثيرا من المسلمين في هذا اليوم المبارك.

اقرأ أيضا …دعاء يوم التروية لغير الحاج 2022

كلام عن يوم الترويه تويتر

بدء الحجاج اليوم الثامن من ذي الحجة، من إقامة مناسك الحج، و قد كثر البحث عبر محركات البحث عن كلام وكلمات عن يوم التروية ليقومون بنشرها على منصة تويتر، ونطلعكم على أبرز هذا الكلام،

  • اللهم في يوم التروية نسألك أن تروي قلوبنا بالرحمة والمغفرة، نورًا وإيمانًا، وأن تتقبّل منا أعمالنا يا كريم.
  • اللهم أروي قلوبنا في يوم التروية بالصبر والرضا والقناعة، اللهم ارحمنا واغفر لنا واعف عنا إنّك أنت الغفور الرحيم.
  • و في يوم التروية اللهم اروي قلوبنا وقلوب أحبّتنا بالمحبة والإيمان، اللهم اجعل عملنا مقبولًا ودعائنا مستجابًا، وأكرمنا بالفوز برضاك والجنة.
  • نسألك يا الله أن تروي قلوبنا وقلوب المسلمين كافة، صدقا وعدلا وإحسانا.

اقرأ أيضا …متى يحرم الحاج المتمتع في يوم التروية

أجمل ما قيل عن يوم التروية

يحرص المسلمون في يوم التروية الموافق السابع من شهر تموز لعام 2022 م، على الإكثار من الدعاء والتكبير، ومن أدعية اللهم اروي قلوبنا، والتي يمكن مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما يلي:

  • اللهم في يوم التروية، نسألك شربة ماء من يد سيّد المرسلين محمّد صل الله عليه وسلم، اللهم لا تحرمنا من شفاعته يوم نلقاك يا ربّنا الكريم، اللهم اسقنا من يده الشّريفة شربةً لا نظمأ بعدها يا ربّ العالمين.
  • في يوم التروية، نسأل الله أن يروي قبور موتانا وموتى المسلمين بماء لا يجفّ، ونعيم لا يزول، اللهم أنزل رحمتك ومغفرتك عليهم، وتقبلهم وأعفُ عنهم يا كريم.
  • نسألك اللهم في يوم التروية، أن تروي قلوبنا بالسعادة والرضا، والرحمة والمغفرة، اللهم إنّك أنت الرحيم الغفور فاغفر ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا.

مقالات ذات صلة