من هو محمد شاهين زوج منى واصف السيرة الذاتية

من هو محمد شاهين زوج منى واصف السيرة الذاتية، استطاعت الفنانة منى واصف أن تكتب اسمها بحروف من ذهب في الدراما السورية أولًا والعربية ثانيًا فقد عرفت على مدار مشوارها الفني بأدائها الرصين وأدوارها المفعمة بالمشاعر فهي الأم التي تحرص على تربية أبنائها تربية حسنة وتُضحي من أجلهم بروحها وسعادتها ليكونوا بأتم حال، لا ينسى أحد من المشاهدين أدوارها في مختلف المسلسلات التي قامت ببطولتها، وفي الآونة الأخيرة تصاعد البحث عن النجمة السورية وزوجها محمد شاهين ويُريد المتابعين على السوشيال ميديا التعرف عليهما.

من هي منى واصف ويكيبيديا

يعرف المجتمع السوري والعربي منى واصف بأنها النجمة التي لمعت في سماء الفن الدرامي السوري وكتبت اسمها بين ابرز الفنانين في عصور متفاوتة، ومن المعلومات المتوفرة حول واصف أنها فتاة ولدت لأم مسلم كردي وأم مسيحية وهي من مواليد فبراير 1942 أي أنها تبلغ من العمر 80 عامًا.

بدأت مسيرتها الفنية في الخمسينيات من القرن الماضي وكانت وقتها عارضة أزياء وما لبثت بعدها أن روت شغفها بالتمثيل فدخلت إلى المجال الفني وقدمت عددًا من المسرحيات والأفلام السينمائية.

برزت واصف أكثر في الأعمال الدرامية التلفزيونية وبلغت أعمالها 130 عملًا في مختلف الموضوعات الإنسانية والاجتماعية والتاريخية وحققت على إثرها شهرة كبيرة في سوريا والوطن العربي

على الصعيد المهني تقلدت واصف العديد من المناصب منها نائب رئيس اتحاد الأدباء     من عام 1991 وحتى عام 1995، واختيرت سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة من عام 2002 وحتى عام 2004، كما كانت نائب نقيب الفنانين السوريين من عام 1991 وحتى عام 1995، وحازت على عضوية معهد العالم للسينما في باريس، كما ترأست لجنة تحيكم مهرجان حماة للمسرح ولقبت بالسنديانة الدمشقية.

كم مرة تزوجت منى واصف

يُعرف عن الفنانة السورية منى واصف أنها تزوجت مرة واحدة فقط وكان رجل حياتها هو المخرج السوري محمد شاهين وذلك في العام 1963 وكانت نتيجة هذا الزواج أن رزقت بابن وحيد أسمته عمار، ويُعرف باسم عمار عبد الحميد وهو من المعارضين السوريين في أمريكا وأوروبا.

ويوجد لمنى واصف ثلاث شقيقات اثنتين منهن من الوسط الفني وتابعن مثلها التمثيل وهن غادة واصف وهيفاء واصف وهذه الأخيرة متزوجة من الفنان محمود جبر ولها اثنتين من الأبناء ممثلات هن مرح جبر وليلى جبر.

من هو محمد شاهين زوج منى واصف السيرة الذاتية

محمد شاهين من مواليد عام 1931 وهو أحد مؤسسي الجيل الثاني في السينما السورية، عُد من أوائل المخرجين السورين الذي قدموا أعمالهم في مؤسسة العامة للسينما، وكان أول أفلامه في العام 1965 بعنوان زهرة من المدينة.

يعتمد في رؤيته الإخراجية للأفلام على الرومانسية والبحث عن واقعية شعرية ويُحاول المزج فيها بين الرؤية الفنية المتزنة والجماهيرية، وفي العام 2004 أعلن الوسط الفني السوري رحيله عن العالم بعد رحلة طويلة من العطاء في العمل الفني والسينمائي تحديدًا.

اقرا ايضا .. ما هي ديانة هاني شنودة

أبرز أعمال المخرج السوري محمد شاهين

أنتج على مدار سنوات حياته قرابة 19 فيلمًا روائيًا ونتيجة لذلك اعتبر من أغزر المخرجين السوريين إنتاجًا، وعلى المستوى الوظيفي قلد منصب مدير عام للمؤسسة العامة للسينما في دمشق وكما أسس مهرجان دمشق السينمائي الدولي، وقد تم تكريمه في مهرجان دمشق السينمائي الثالث عشر.

من أبرز أعماله قتل عن طريق التسلسل، الشمس في يوم غائب، سحاب، وراقصة على الجراح.