متى موعد الاجازة الرسمية لعيد الاضحى في السعودية 1443 – 2022

متى موعد الاجازة الرسمية لعيد الاضحى في السعودية 1443 – 2022، كشفت السعودية عن موعد بدء عطلة عيد الاضحى الرسمية في المملكة لكافة القطاعات، فمتى موعد الاجازة، أن موعد العطلة الرسمية لعيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية هو 1443 – 2022، وذلك بعد يوم أمس الأربعاء 29 يونيو 2022 م، اليوم الأول من شهره ذي الحجة، وبالتالي تاريخ العطلة الرسمية وتاريخ الدولة في عرفة وتاريخ أول يوم من عيد الأضحى، وسنعرف عنه، وفي بالإضافة إلى ذكر قائمة العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية.

موعد عيد الأضحى في السعودية

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، نقلاً عن المحكمة العليا للمملكة، إن أول أيام عيد الأضحى سيبدأ في 9 يوليو بعد مشاهدة الهلال في السعودية في مرصد تمير ويتزامن مع الأيام الخمسة فترة المسلم اليوم، عيد الأضحى في الشهر القمري ذي الحجة، الذي يبدأ في 30 يونيو، شهر الحج، ويبدأ الحج في 6 يوليو إلى 10 يوليو، ويوم عرفة في 8 يوليو، بحسب بيان المحكمة العليا.

متى موعد الاجازة الرسمية لعيد الاضحى في السعودية 1443 – 2022

تبدأ العطلة الرسمية لعيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية في الخامس من ذي الحجة، الموافق الرابع من يوليو، وتستمر حتى الخامس عشر من ذي الحجة، الموافق 14 يوليو، بعد مملكة البحرين، فحصت السعودية هلال شهر ذي الحجة وأعلنت اليوم الخميس 30 يونيو / حزيران أول أيام الشهر، من هذا العام.

اقرا ايضا…موعد عطلة عيد الاضحى 2022 الاردن

ما تاريخ إغلاق عيد الأضحى 2022

موعد استراحة عيد الأضحى، أو ما يعرف بوقف عرفات، هو الجمعة 9 ذو الحجة، يوم 8 يوليو، والسبت 9 يوليو هو أول أيام العيد المبارك، حجاج الأضحى يغادرون منى متجهين إلى عرفات ليقيم فيها، وتكون منزلة عرفات بوجود الحاج في أي جزء من عرفات سواء كان واقفا أو راكبا، ووقت مكوثه في عرفات من الشرق على يوم عرفات حتى فجر اليوم التالي وهو أول أيام عيد الأضحى.

اقرا ايضا…نهاية اجازة عيد الاضحى 2022 ومتى تنتهي إجازة عيد الأضحى 1443

قائمة العطل الرسمية في المملكة

تتعطل المؤسسات الحكومية الخاصة في المملكة العربية السعودية في عدة مناسبات معظمها بسبب وجود مناسبات دينية، ويُشار إلى أن المملكة العربية السعودية من أقل الدول العربية التي تقضي عطلات رسمية.

تاريخ مناسبات عدد الأيام للقطاع الحكومي عدد الايام للقطاع الخاص توضيح
1 شوال عيد الفطر 12 7-3 يحل عيد الفطر في أول شهر شوال حسب التاريخ الهجري بعد نهاية شهر رمضان المبارك، وتكون عطلة القطاعات الرسمية 10 أيام، وبالنسبة للقطاعات الخاصة (حسب رغبة صاحب العمل) تتراوح بين 3 و 7 أيام.
10 ذو الحجة عيد الأضحى 12-10 7-3 يوافق عيد الأضحى يوم العاشر من ذي الحجة حسب التاريخ الهجري، وتكون العطلة 10 أيام للقطاعات الرسمية وتتراوح بين 3 و 7 أيام للقطاع الخاص (حسب رغبة صاحب العمل). ). ويبدأ من الخامس من شهر ذي الحجة حتى الخامس عشر من الشهر.
23 سبتمبر اليوم الوطني 1 1 كل عام يقع في 23 سبتمبر.
22 فبراير يوم التأسيس 1 1 ذكرى تأسيس الدولة السعودية.

 

مقالات ذات صلة