وسام السويلمي وش ترجع

وسام السويلمي وش ترجع، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي باسم الفتاة وسام السويلمي، بسبب قتها التي اثارت الجدل، فما اصل وسام السويلمي وما القبيلة التي ترجع اليها، الفتاة التي انطلقت في السابق على مواقع التواصل الاجتماعي بتفاصيل قصتها الحزينة وعادت مؤخرًا إلى الواجهة بعد نقاش طويل مع الفنانة المالكي حول معاناتها الجديدة اليوم من سبب العنصرية الألمانية، والتي من أجلها يزودك الموقع الصحراءي بكافة البيانات المتعلقة بها، ويبلغني بها.

من هي وسام السويلمي ويكيبيديا

وسام السويلمي ناشطة اجتماعية تحمل الجنسية السعودية، تداول اسمها منذ وقت ليس ببعيد على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط قصتها المؤلمة مع والدها وشقيقها، والتي أثرت على الشارع السعودي بأكمله الذي تعاطف مع قضيتها المحزنة، بينما عانينا ثلاث سنوات من الألم والعار في بلد أجنبي بعد فرارهم من المملكة بحثًا عن الأمان.

كم عمر وسام السويلمي الان

وسام السويلمي يبلغ من العمر عشرين عاما، ولدت في منطقة الحدود الشمالية في بداية الألفية الجديدة، وهو ما أكده وسام نفسه خلال بثه المباشر الأخير، لكن اللافت هو الجرأة التي تحلى بها وسام رغم صغر سنه حتى تمكن من الكشف عن الألم الذي دفن في صدره.

سيرة وسام السويلمي

تولى وسام السويلمي مهمة توعية الفتيات المراهقات بالاعتقال المنزلي حتى لا تتكرر المأساة التي مرت بها في منزل والدها، وأصبحت شخصية مؤثرة في المجتمع تدافع عن المرأة مشاكل.

  • الاسم والقرابة وسام السويلمي – باللغة الإنجليزية “وسام السويلمي”.
  • والدها المونسنيور نير السويلمي.
  • والدتها غير معروف.
  • تاريخ ومكان الميلاد ولد سلام على الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية في بداية الألفية الجديدة.
  • مكان الإقامة لاجئ في ألمانيا.
  • العمر عشرين سنة.
  • الجنسية السعودية.
  • أعتقد الإسلام.
  • الحالة الزوجية وحدها.
  • المؤهل الأكاديمي لا يوجد.
  • اللغة الرسمية العربية – لهجة سعودية.
  • المهنة ناشطة اجتماعية.

وسام السويلمي وش ترجع

وأكدت الناشطة سلام السويلمي أن عائلة السويلمي تنحدر من قبيلة عنزة، وقد وثقوا بها عبر حسابها الرسمي على سناب شات الذي أسمته وسام العنزي، وعنزة قبيلة عربية عريقة تعود أصولها إلى بني عدنان.

يعود أصلهم إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معاد بن عدنان.

أما أسلاف عنزة المعاصرون فهم بشر وإخوان مسلمون بكري وتغليب، لكن عشيرة عنزة بن الأسد دخلت البكري من الجانب الإسلامي من عصور ما قبل الإسلام إلى الوقت الحاضر.

قصة وسام السويلمي الحقيقية

قصة حزينة لسام السويلمي تتجسد في تفاصيل مضايقاتها من قبل والدها وعمها، مدى الألم الذي تعانيه من الخوف من الفضيحة، فقررت الفرار من المملكة، وفي محاولة لإغلاق تلك الذكريات مع الماضي، استقرت في ألمانيا كلاجئة، ولكن بعد ثلاث سنوات لم تستطع السكوت حتى أعلنت وطالبت الجهات المختصة بمعاقبة والدها المونسنيور ناير وشقيقه حمدالله المتهمين بمضايقة أختها الكبرى واغتصابها.

شاهد فيديو وسام السويلمي مع والدها

ونشرت السويلمي مقطع فيديو يوثق لحظات اعتداء والدها عليها، فانتشر هاشتاغ # مضايقة مونس الناير، ووصل إلى أقبية الأجهزة الأمنية، التي تعهدت بالتدخل السريع والقبض عليه، وأكدت الحالة بدورها أن سعادتها كانت لا توصف عندما تلقت مقطع فيديو يوثق قيام قوات الأمن بعزل المنزل الذي كانت تعيش فيه وهي طفلة، وأنهت رحلتها خجلًا.

اقرا ايضا…قصة الفتاة وسام السويلمي كاملة بالتفصيل

فايز المالكي يقنع وسام السويلمي بالعودة الى السعودية

وعرضت المالكي على متابعيها عرضا حيا مع اللاجئ الألماني وسام السويلمي استمر ساعتين بذل خلالها قصارى جهده لإقناعها بالعودة إلى المملكة، كما أبلغته ابنته، وبدورها، عن معاناة السعوديات الهاربات إلى ألمانيا وغالبا ما يتعرضن للمضايقات لكونها سعودية، معبرة عن مدى العنصرية الألمانية ضد العرب، فطلبت منه التوجه إلى السفارة هربا من عذابها الذي وعدها فيما بعد بأنها ستكون كذلك، أول متلقي لها عند عودتها.

اقرا ايضا…من هي وسام السويلمي ويكيبيديا

حساب وسام السويلمي إنستغرام

تمتلك وسام السويلمي حسابًا رسميًا على منصة التواصل الاجتماعي إنستجرام، مع ما يقرب من 19 ألف متابع، جميعهم متعاطفون مع قضيتها، والتي أصبحت مسألة رأي عام في المملكة.

مقالات ذات صلة