اسماء ضحايا انفجار الغاز في العقبة

اسماء ضحايا انفجار الغاز في العقبة، حادثة انفجار العقبة المأساوية التي اثارت جدلا واسعا في جميع انحاء الاردن، فكم بلغ عدد ضحايا انفجار العقبة في الأردن، منذ حدوث تسرب للغاز السام في ميناء العقبة في الأردن وكل التصريحات حول عدد الضحايا متناقضة للغاية في وسائل الإعلام، لذا فإن هذا المقال سيوضح عدد ضحايا التسريب الغازات السامة من ميناء العقبة في الأردن.

كم بلغ عدد ضحايا انفجار العقبة في الأردن

تم حصر عدد ضحايا تسرب الغاز السام في ميناء العقبة في الأردن، وتأكد أن عددهم كالتالي

شهداء الوفاة 13 قتيلاً.

الضحايا الذين أصيبوا فقط 250 شخصا.

سبب تسرب الغاز السام في ميناء العقبة بالاردن

سبب تسرب الغاز السام في ميناء العقبة الأردني، سقوط خزان يحتوي على مادة غازية سامة أثناء نقله، مما أدى إلى تمزق هذا الخزان، مما تسبب في إصابات بالغاز السام خلال الفترة السابقة، السلطات الأردنية لإنقاذ الجرحى والسيطرة على انتشار هذا الغاز في الميناء.

بالفيديو لحظة تسرب الغاز السام في ميناء العقبة الأردني

يجب أن يكون لدى الكثير من الناس فضول لرؤية اللحظات الأولى من تسرب الغاز في ميناء العقبة في الأردن، لأن هذا الحدث يعتبر حدثًا كارثيًا إلى حد ما، لذا فإن الأشخاص الذين يرغبون في رؤية اللحظات الأولى من تسرب الغاز السام في منطقة الميناء العقبة في الأردن يمكنهم مشاهدة هذه اللحظات.

اقرا ايضا…سبب تسرب الغاز في العقبة

ما هو الغاز السام الذي تسرب إلى ميناء العقبة

وأكدت الصحافة الأردنية أن الغاز المتسرب هو غاز الكلور، ويشتهر هذا الغاز برائحته القوية التي تسبب ألماً في العينين وأجزاء الصدر بمجرد دخوله الأنف، كما يتسبب في اختناق أجهزة الاستنشاق بعد حوالي 15 دقيقة من بدئه، لاستنشاق هذا الغاز.

اقرا ايضا…تفاصيل حادث تسرب الغاز السام في العقبة

هل انتشار الغازات السامة في ميناء العقبة يؤدي إلى انفجار

ولحسن الحظ فإن انتشار الغازات السامة في ميناء العقبة لن يتسبب في حدوث انفجار في الميناء، حيث أن هذا الغاز مشهور لأنه من المواد التي لا تتفاعل مع الحريق وتسبب الانفجارات، ولكن مع ذلك، إذا كان هذا الغاز، يمتزج مع مواد كيميائية أخرى، يمكن أن ينفجر ويسبب أضرارًا كبيرة، ليس كذلك، إنه نشط من تلقاء نفسه، ولكنه يتأثر بالعوامل المحيطة ويمكن أن يكون مركبًا نشطًا إذا تمت إضافته إلى مادة أخرى.