نص المادة ١٠٧ من الدستور الكويتي مكتوبة

نص المادة ١٠٧ من الدستور الكويتي مكتوبة، في هذا اليوم تمت الاطاحة بعضويات مجلس الامة الكويتي حيث الغى ولي العهد الامير مشعل الصباح المجلس وحله لتعقد انتخابات جديدة وفق دستور الكويت إلى مجلس الأمة أو مجلس النواب بدولة الكويت إذا كانت المادة تنظم إجراءات وقواعد حل المجلس من قبل أمير الدولة، وكان الدستور الكويتي يحتوي على العديد من المواد التي تحكم جميع قضايا الدولة، ومن بين جميع هذه المواد خصصت هذه المادة للحديث عن المادة 107 من الدستور الكويتي، بالإضافة إلى توفير رابط للاطلاع على الدستور الكويتي الكامل بصيغة pdf.

الدستور الكويتي ويكيبيديا

الدستور الكويتي عبارة عن مجموعة مواد قانونية صاغها المشرعون في دولة الكويت تمت صياغة أحكام الدستور الكويتي في عهد الأمير عبد الله السالم الصباح يعتبر الدستور الكويتي الأقدم في منطقة الخليج العربي صدرت في نوفمبر سنة 1962 م وتم تنفيذه رسمياً في 29 يناير 1963 م، وبلغ عدد مواد الدستور الكويتي 183 مادة تتناول كافة شؤون الحكم في دولة الكويت، بالإضافة إلى القوانين المنظمة لثلاث سلطات كويتية.

طالع ايضا سبب حل مجلس الأمة الكويتي

تفاصيل المادة 107 من الدستور الكويتي

المادة 107 من دستور الكويت مادة تتعلق بمجلس النواب أو ما يعرف بمجلس الأمة لدولة الكويت تناولت المادة حق أمير الكويت في حل مجلس الأمة مع إعلان أسباب الحل لمدة لا تزيد عن شهرين من تاريخ الحل، وممارسة مهامه حتى تاريخ انتخاب مجلس جديد.

نص المادة ١٠٧ من الدستور الكويتي مكتوبة

وفيما يلي نص المادة 107 كما ورد في الدستور الكويتي

للأمير أن يحل مجلس الأمة بمرسوم يحدد فيه أسباب حله، بشرط عدم جواز حل المجلس مرة أخرى لذات الأسباب إذا تم حل المجلس، يجب أن يتم انتخاب المجلس الجديد في موعد لا يتجاوز شهرين من تاريخ الحل إذا لم تجر الانتخابات في هذه الفترة، يستعيد المجلس المنحل كامل السلطة الدستورية، ويجتمع على الفور وكأن الحل لم يتم، ويستمر في نشاطه حتى انتخاب المجلس الجديد.

طالع ايضا متى تم تأسيس مجلس الأمة الكويتي

تنزيل دستور الكويت بصيغة pdf

الدستور الكويتي متوفر في ملف صادر عن وزارة العدل الكويتية بصيغة pdf، ويمكن تحميل الدستور “” بالضغط على أيقونة التحميل في أعلى يسار الصفحة.

تحميل دستور الكويت

تعرض دولة الكويت دستورها على الإنترنت لذلك يمكن مشاهدته مباشرة “” للاطلاع على كافة التفاصيل التي يتضمنها والقوانين المتعلقة بالدستور الكويتي.

مقالات ذات صلة