تفاصيل كلمة ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

تفاصيل كلمة ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، في كلمة القاها ولي عهد الكويت في صبح اليوم الاربعاء اعلن خلالها عن حل المجلس الكويتي وبهذا يتم التوجه نحو انتخابات جديدة و البيانات التي جاءت في كلمة ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

تفاصيل كلمة ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

ألقى  ولي عهد الكويت، كلمة اليوم ضمن سلسلة من البيانات السياسية، كان من أهمها

طالع ايضا سبب حل مجلس الأمة الكويتي

  • حل مجلس الأمة  الكويتي.
  • الدعوة إلى انتخابات مبكرة، وحث الشعب الكويتي على النزاهة والحيادية في اختيار ممثليه بعيداً عن التعصب الطائفي أو العشائري.
  • التأكيد على الالتزام بالدستور ومتطلباته والالتزام بأحكامه باعتباره الضامن الأساسي لاستقرار البلاد وأمنها وتقدمها.
  • التأكيد على شراكة الشعب والأسرة الحاكمة في الحفاظ على استقرار البلاد وتقدمها وازدهارها.
  • الالتزام بالدستور بصيغته الحالية دون إجراء أي تعديل عليه.
  • في إشارة إلى فشل الحكومة والبرلمان في بعض مهامهما، معربا عن عدم رغبة القيادة في التدخل في عمل السلطتين التشريعية والتنفيذية، لكن بدا واضحا أن الحكومة والبرلمان تفتقران إلى الإنجازات ذات الأثر الواضح.
  • وله آمال كبيرة في الانتخابات المقبلة لإعادة الأمور إلى مسارها في الكويت، مؤكدًا أن القيادة لن تدعم طرفًا على حساب الآخر وستترك للشعب ليقرر من ينتخب ممثليه.

طالع المزيد متى تم تأسيس مجلس الأمة الكويتي

ولي عهد الكويت يعلن حل مجلس الامة الكويتي

وكان ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح قد قرر حل المجلس كما أعلن عن صدور مرسوم بحل المجلس في الأشهر المقبلة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة من الضروري جاء هذا الإعلان عندما قال في خطابهواستنادا الى قانوننا الدستوري قررنا حل مجلس الامة دستوريا واجراء انتخابات عامة وقررنا مناشدة الشعب تصحيح المسار السياسي وعدم تفويت فرصة تصحيح مسار المشاركة لأن العودة إلى ما كنا عليه لن تكون في مصلحتنا “.

طالع ايضا بطاقات تهنئة بمناسبة الحج 2022 بالاسم جاهزة للطباعه

سبب حل مجلس الأمة  الكويتي

وبحسب ولي العهد فإن سبب حل المجلس هو تصحيح المسار السياسي ومعالجة الانقسام بين السلطتين التشريعية والتنفيذية تأكيد عمله بالتغيير أو الالتفاف لمصلحة الأمة الكويتية.

مقالات ذات صلة