رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 6 يونيو

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 6 يونيو، حالة من الانتظار والترقب تسود أوساط الأسر المستورة في قطاع غزة، والتي يقودها عمال تعطلوا عن أعمالهم بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 16 عامًا سابقة وانهيار المؤسسات الاقتصادية فيه بفعل توالي الحروب عليه، حيث تنتظر تلك الأسر والمقدرة بالآلاف أن تبدأ الهيئات المسئولة عن توزيع المنحة القطرية بإرسال رسائل للمستفيدين منها للتوجه إلى بنك البريد أو النقاط المعتمدة للحصول عليها وسد احتياجاتهم الأساسية.

رابط فحص 100 دولار الاستعلام الحكومي

عملت وزارة المعلومات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة على استحداث خدمة الاستعلام الحكومي والتي ييتم من خلالها الحصول على نتيجة القبول أو الرفض لاستلام 100 دولار قيمة المنحة القطرية والمقدمة بشكل دوري من دولة قطر للشعب الفلسطيني .

ويُمكن الحصول على الرابط الرسمي لفحص المنحة القطرية من خلال التوجه إلى بوابة الاستعلام الحكومي من هنـــــــــــا ومن ثم البدء بالخطوات التي يُحددها البرنامج.

رابط فحص المنحة القطرية شهر 6 يونيو 2022

أشارت مصادر في حكومة حماس التي تُحكم سيطرتها على قطاع غزة منذ عام 2006 إلى أن الحكومة القطرية أبلغتها بإيداع مخصصات المنحة القطرية التي تستفيد منها أسر العمال والمعوزين في القطاع في البنوك وعلي أساس ذلك تم الإعلان من قبل المؤسسات الرسمية والمؤسسات العاملة كمندوبين لصرف المنحة القطرية عن موعد صرفها لشهر يونيو 2022 الجاري وأهابت بالمستفيدين التأكد من الرسائل النصية التي وصلت إليهم والتوجه مباشرًة إلى أماكن الصرف للحصول على مستحق المنحة المالي.

عاجل .. رابط فحص المنحة القطرية شهر 6 يونيو 2022

ما يزيد عن 96 ألف شخص في مختلف محافظات غزة بدئوا في الساعات القليلة الماضية متسمرين أمام شاشات جوالاتهم للتعرف على وقت الصرف للمنحة القطرية عن شهر يونيو 2022 الجاري وذلك بعد أن تم الإعلان عن بدء عملية الصرف خلال الساعات القادمة.

يذكر أن عدد المستفيدين من المنحة القطرية كان يربوا على 160 ألف أسرة تم تقليصهم إلى 96 بعد عمليات الفلترة التي تتم على أحقية المستفيدين منها، وعادًة ما تُصرف قيمة المنحة بالشيكل للمواطنين في غزة وبسعر ثابت لا يزيد غالبًا عن 320 شيكل فقط يُمكن من خلالها تأمين بعض الاحتياجات الأساسية للعيش بعيدًا عن الرفاهيات وبعض المولات التجارية في القطاع تمنح المستفيدين من الـ100 دولار قسيمة شرائية يُمكن من خلالها شراء ما يحتاجونه من المول التجاري.

اقرا ايضا… ما حكم الإنتحار شرعا ابن باز

رسائل المنحة القطرية 100 دولار 

في العام الماضي وبعد أن بدأت الأمم المتحدة بالإشراف على توزيع المنحة القطرية والمقدرة بـ 100 دولار لكل أسرة من المستفيدين والمنطبقة عليهم الشروط من حيث التعطل عن العمل والزواج وإعالة أسرة يوجد بها معاقين وذوي احتياجات خاصة أو مرضى أو غير ذلك، أصبح الاستعلام عن المنحة القطرية يتم من خلال الرسائل النصية إذ تقوم الجهات المعنية بالصرف بمراجعة قوائم المستفيدين وإرسال رسائل لهم من أجل التوجه إلى الأماكن المخصصة لاستلامها.