كيف دخلت وجبة الفلافل موسوعة جينيس 3 مرات؟

كيف دخلت وجبة الفلافل موسوعة جينيس 3 مرات؟ ، الفلافل هو كما نعرف من الاكلات الشعبية الشهية واللذيذة ولكن كيف دخل موسوعة جينيس 3 مرات، الفلافل من الوجبات الشعبية في كثير من الدول وخاصة في مصر ولبنان والأردن وسوريا، سجل فلافل الأرقام القياسية التي قادته إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية ثلاث مرات، ولهذا يراجع معك سبب حدوث ذلك وأهم المعلومات المميزة عن الفلافل.

كيف دخلت وجبة الفلافل موسوعة جينيس 3 مرات؟

لا تعتبر الفلافل وجبة شائعة ولكنها تتميز بتاريخ طويل وارتباط وثيق بالشعوب التي تعتبرها من الوجبات الشعبية الرئيسية  الأردن، الأجوبة التالية على سؤال كيف دخلت فلافل غينيس 3 مرات

اول مرة

كان 9 مايو 2010 م، من قبل الشيف اللبناني الشهير رمزي شويري وفريقه، وكان ذلك بمساعدة حوالي 300 طالب وتحت إشراف The Beef رمزي، ووضعت الفلافل على طبق خزفي ضخم، وصل الفطر إلى 7.17 متر.

المره الثانيه

دخلت فلافل موسوعة جينيس للأرقام القياسية للمرة الثانية بعد أن حققت “أكبر رقم قياسي للعطور في العالم”، بوصات ومحيطها ثلاثة أقدام و 10 بوصات.

المرة الثالثة

في عام 2012، حطم فريق من الشيفات الأردنيين الرقم القياسي السابق وسجل رقمًا قياسيًا جديدًا لتحقيق “أكبر رقم قياسي للفلافل في العالم”، وهكذا دخلت الفلافل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بقرص وزنه 74.75 كجم، تم تحضيره من قبل عشرة، طهاة من فندق بالعاصمة عمان وسجل الفلافل كان بمثابة فاتح للشهية فلافل وزن 101.5 كجم.

من أين أصل الفلافل

يعود أصل الفلافل إلى مصر، وفقًا لمعظم المصادر، لأن تاريخ هذه الوجبة يعود إلى قديما الأقباط كوجبة صيام نباتية، وكلمة فلافل في الأصل كلمة قبطية تعني “مع الكثير من الفول، ولكن هناك جدل في هذا الأمر، فهناك من يعتقد أن أصل الفلافل يعود إلى سوريا، مما يجعل الفلافل من الحمص بدلاً من الفول كما في مصر، وهناك من يعتقد أن أصل الفلافل يعود، في فلسطين، لكن دراسة في لندن خلصت إلى أن أصل الفلافل يعود إلى مصر.

اقرا ايضا…اصل الفلافل من اي بلد

متى يوم الفلافل العالمي

يتم الاحتفال بيوم الفلافل العالمي في 12 يونيو من كل عام وعلى الرغم من شهرة هذه الوجبة في العالم إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة في دول الشرق الأوسط وخاصة في مصر وسوريا والأردن ولبنان، لذلك نجد في مصر أن الشركة العملاقة تقدم ماكدونالدز نسختها الخاصة من الفلافل تحت اسم “ماك فلافل” على الإفطار ويوجد موقع خاص بيوم الفلافل والذي يتضمن أعياد الملايين من الناس حول العالم.

اقرا ايضا…تاريخ يوم الفلافل العالمي 2022

ما القيمة الغذائية للفلافل

تحتوي الفلافل على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة، وتحتوي 100 جرام من فطائر الفلافل على حوالي 333 سعرة حرارية، وعلى الرغم من احتوائها على عناصر مثل البروتين وفيتامين B6 وبعض المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم وغيرها، إلا أن القلي بالزيت يجعلها غنية بالدهون، والسعرات الحرارية، ولهذا السبب لا ينصح بزراعتها، فهناك وصفات صحية لتحضير الفلافل، خاصة في المنزل وتقليل الزيوت، للاستفادة من الطعم اللذيذ للفلافل وكونها مصدرًا جيدًا للألياف والبروتين.

مقالات ذات صلة