مقدمة تعبير عن عيد الجلوس الملكي الاردني كامل

مقدمة تعبير عن عيد الجلوس الملكي الاردني كامل، مع اقتراب عيد الجلوس الملكي الأردني، يبحث كثير من المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية عن كل شيء يتعلق بعيد الجلوس الملكي، ويحتفل الأردنيون في كل عام بعيد ميلاد الملك عبد الله الثاني ابن الحسين على عرش المملكة الأردنية الهاشمية وأثر صعودها وتقدمها وازدهارها عليها، كما اتبع نفس النهج الذي اتبعه أسلافه من حيث التحدي والعزم والقوة والوحدة، ومن خلال Vom يتضمن مقدمة إلى الذكرى الثانية والعشرين.

مقدمة تعبير عن عيد الجلوس الملكي الاردني كامل

يحتفل الأردنيون، في 9 حزيران (يونيو)، بالأعياد الوطنية والوطنية التي شكلت محطات ضوئية في عهد مملكته، وازدهار شعبه، والحفاظ على قدسية أهدافه وثوابتهم الوطنية، بما في ذلك عيد السرج الوطني، وعيد الجيش، وذكرى قيام الثورة العربية، الذكرى الثانية والعشرون للقاء من ناحية أخرى يعيش الأردنيون اليوم الملكي للقاء، مزيج من المشاعر الموحدة والفرح الكبير الذي يدل على المحبة والانتماء لجلالة الملك عبد الله، جاء لتعزيز جذور هذا النهج، وقد أثبتت هذه الفرص أنها حاسمة لدى الأردنيين وتشجع الجميع على السعي والعمل من أجل المصلحة الوطنية العامة مما يؤدي إلى استتباب الأمن ونشر الأمن.

اقرأ أيضا…هل يوم عيد الجلوس الملكي الاردني عطله رسمية

هل يوم عيد الجلوس الملكي عطلة رسمية

يوم الدورة الملكية الأردنية حدث تاريخي مشرق في زمن الأردن العظيم، بما أنجزه جلالة الملك عبد الله الثاني وأشرق من خلال فضائله التاريخية والوطنية، وفي هذا سنضم تعبيرا عن الدورة الملكية الأردنية.

متى موعد عيد الجلوس على الملكي الأردني

في 9 يونيو 1999، تولى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين عرش المملكة الأردنية الهاشمية، وفعلوا الأردن، وطن مستقل وحديث ومزدهر، وبمناسبة الذكرى العشرين لعيد الملك، يؤكد الشعب الأردني ولاءه لقائده ويتبع قيادة جلالة الملك لتحقيق المزيد، وتعزيز عزة الأردن وكرامته، والحفاظ على استقلاله، والحفاظ على وحدته الوطنية.

أبرز إنجازات ملك الأردن منذ اعتلائه العرش

شهدت المملكة الأردنية الهاشمية العديد من الإنجازات العظيمة منذ تولي جلالة الملك عبد الله الثاني العرش في 7 فبراير 1999 م، ومن أهم إنجازاته ما يلي:

  • تعزيز التعاون العربي وحل الخلافات بين الدول العربية الشقيقة للوصول إلى حل يضمن تعاون الأمة العربية بما يحقق الأهداف الوطنية المشتركة.
  • رفع جودة المعدات والأجهزة العسكرية وتطوير الوظائف والأدوار تحت قيادة المؤسسة العسكرية.
  • الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، بالإضافة إلى التركيز على العروبة وهوية القدس، من خلال دعم أهلها وتقوية عزيمتهم.
  • إقامة مؤسسات ديمقراطية تهدف إلى توثيق الإصلاح وتعزيز مجال المشاركة الوطنية ومشاركة المواطنين الأردنيين في صنع القرار.
  • يستمر العمل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
  • استقرار مؤسسات الدولة والسعي لتحقيق مفهوم التنمية الشاملة والمستدامة، بالإضافة إلى توثيق العلاقات مع مختلف الدول العربية والإسلامية.

اقرأ أيضا…

المناسبات الوطنية في الأردن

أضاءت المملكة الأردنية الهاشمية منارة عصرها في العديد من المناسبات الوطنية والوطنية التي رسخت جذورها، وأثبتت استقلالها، وبنت نهضتها، وجعلتها حديثة منذ عهد الملك المؤسس عبد الله بن الحسين، السادة الأفاضل، للملك طلال الذي صاغ الدستور الأردني، والملك حسين بن طلال للملك عبد الله الثاني ابن الحسين، وفيما يلي أهم هذه المناسبات

  • عيد الاستقلال تحتفل المملكة الأردنية الهاشمية في 25 مايو من كل عام باستقلالها.
  • تعريب الجيش ذكرى تخلي البريطانيين عن الجيش الأردني في الأول من آذار (مارس) 1956 م.
  • معركة الكرامة تتزامن ذكرى معركة الكرامة مع الحادي والعشرين من مارس.
  • الثورة العربية الكبرى تحل ذكرى الثورة العربية الكبرى بقيادة الشريف حسين بن طلال في العاشر من حزيران / يونيو.
  • عيد ميلاد الملك عبد الله الثاني ابن الحسين يوافق عيد ميلاد الملك عبد الله الثاني ابن الحسين يوم 30 يناير.
  • يوم الولاء والولاء اليوم الذي تسلم فيه الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية ملكاً على الأردن، والذي يوافق 7 شباط / فبراير.
  • يوم الولاء للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين يوافق يوم تكريم المحاربين القدامى والمتقاعدين في 15 فبراير.

قصيدة جميلة  عن عيد الجلوس الملكي الأردني

وغنى الشعراء والكتاب التهاني لقائدهم العظيم عبد الله الثاني ابن الحسين، ومن أجمل قصائدهم قصيدة غناها عن العهد للشاعر صفوان قديسات وكلماته

أريدكم، آفاق في هذا النطاق باركوا ندى مرور الوقت

جنة على الأرض، واحة للناس أنا لست الأنقى ولا الأفضل

قبلة الأنبياء احتفل فسبحان أولئك العبيد والمرسلين

والمنبر هو الذي يليه في النهاية وأبو الحسين الناصر هو البداية

والهاشميين الشرفاء أول الشعب يوم النحر

وفداء عبد الله راعي الحمى فيه نرى سيده سيده

الأردنيون نشامى هم الذين يكتبون

خاتمة تعبير عن عيد الجلوس الملكي الاردني

يوم اللقاء الملكي هو مناسبة وطنية أردنية تهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ روح الإرادة بين أبناء الشعب الأردني، وتشجيع الجميع على العمل الجاد والعمل من أجل نهضة الوطن وتحقيق السلام والأمن، ويأتي اليوم الوطني للاجتماع في العام الثاني والعشرين للملك العظيم عبد الله الثاني ابن الحسين يحتفل بإنجازاته العظيمة عند المنعطف الذي رسمه في عهد المملكة الأردنية الهاشمية عام 1999 م، تلخص ذاكرة الأردن العديد من المناسبات الوطنية والوطنية الأخرى، مثل عيد الاستقلال وتعريب الجيش ومعركة الكرامة وغيرها، وكلها تعبير عن الفخر والامتنان والاعتزاز بتاريخ الأردن.

مقدمة تعبير عن عيد الجلوس الملكي الاردني pdf

قد يرغب البعض في قراءة مقال عن عيد الملكية الأردنية للاجتماع بتنسيق pdf، لطباعته أو قراءته بعناية أكبر ابن الحسين على عرش المملكة في 9 يونيو 1999 م ويمكنك تحميل الموضوع Expression بصيغة pdf “”.

مقدمة تعبير عن عيد الجلوس الملكي الاردني doc

بمناسبة ذكرى اليوم الملكي للقاء الأردني، أدرجت موضوع تعبير عن تعريف عام لهذه المناسبة العامة وبعض المناسبات الوطنية الأردنية الأخرى التي شكلت جسرًا مشرقًا للأردن على العالم الآخر، يمكنك تنزيل موضوع التعبير كملف كلمة “”.

مقالات ذات صلة