إذاعة مدرسية عن الاختبارات والاستعداد لها جاهزة للطباعه

إذاعة مدرسية عن الاختبارات والاستعداد لها جاهزة للطباعه، تعتبر فترة الامتحانات من الفترات العصيبة التي تمر على الطلاب وتستلزم منهم الجهد والعطاء والصبر لنيل النجاح،  وهذا ما يبحث عنه الكثير من الطلاب والمدرسين والذي يتزامن مع الامتحانات النهائية القادمة أساتذتي الأعزاء، وزملائي، بارك الله فيكم جميعًا، ويسعدنا أن نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية تحتوي على فقرات خاصة ومفيدة عن الامتحانات النهائية وكيفية التحضير لها، خاصة أنها من الضروري أن نجتهد بجد واجتهاد، وأن نتوكل على الله مسبقًا، حتى يتمكن كل طالب من إثبات نفسه، ومعرفة قدراته، ليرى الاتجاه العلمي الصحيح  في المستقبل والمعرفة من قبل إنها درجات واختبارات، إنها عبادة يجب أن نكون مخلصين لها.

اذاعة مدرسية جاهزة عن التحضير للاختبارات

تعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة اللامنهجية الهامة التي يؤديها الطلاب في صباح اليوم الدراسي، حتى يتمكنوا من الاستفادة منها في مجموعة متنوعة من المعلومات والموضوعات فيما يلي امتحان إذاعة المدرسة

فقرة الصباح عن الاختبارات والاستعداد لها

الآن مع فقرة الصباح حول الامتحانات النهائية وكيفية التحضير لها مع الطالب

ها نحن هنا عشية نهاية العام الدراسي، والامتحانات النهائية تقترب، لذلك من الضروري العمل بجد واجتهاد ومضاعفة، حتى نحصل على ما حصدناه على مدار العام إنه شعارنا، والله لا يثقل كاهل نفساً تفوق قوتها، لذلك عليك أنت يا صديقي الطالب أن تضع أولاً منهجًا وثيقًا وذكيًا يمكنك ته للامتحانات، ثم البدء في تنفيذ ما أنشأته وتشاركه مع زملائك، حتى تدعموا وتشجعوا بعضكم بعضا، بارك الله فيكم.

حكم جميلة عن الاستعداد للاختبارات

بعد الاستماع إلى فقرة الصباح ونصائح حول كيفية التحضير للامتحانات النهائية، ننتقل إلى فقرة مختلفة عن العلوم، ومنارة العقل، وفهم القلب، مع الطالب

  • العلم والجدية وجهان لعملة واحدة، فلا تأتي المعرفة إلا باجتهاد وجهد واجتهاد.
  • يظل المجد والنجاح أحلامًا سعيدة في أذهان أصحابها ولا تتحول إلى أفعال حقيقية حية ما لم ينفخ الحالمون أرواحهم وربطهم بإحساس العالم وحركته.
  • رحلة النجاح لا تتطلب البحث عن أرض جديدة، بل الاهتمام بالنجاح والرغبة في الوصول إليها والنظر إلى الأشياء بعين مختلفة.
  • للنجاح ثلاثة عناصر الرغبة والقدرة والفرصة البحث عن فرصة يشبه البحث عن منجم ذهب هناك حقائق لا حصر لها تشير إلى أن إيجاد فرصة هو في الغالب بداية المشاريع الكبيرة.

طالع ايضا .. كم عمر المذيعة لينا انور

فقرة ادعية للامتحانات والتحضير لها

نأتي الآن إلى الجزء الذي نتحدث فيه عن الوسط والعلاقة بين الله والطالب.

  • ربي ارجوك بأي اسم يخصك اهدني واشرح صدري واجعل عملي اسهل باسمك يارب انا باشرت فحصي يارب ليس سهل الا ما سهلته و تيسر إن شئت برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك بعظمتك بعد أن سدت أن تلهمني بالإجابة الصحيحة، وأن تصل إلى أرقى درجات الدين في الدنيا والآخرة.
  • يا رب توكلت عليك وأعطيتك وصيتي، لا ملاذ ولا مفر منك إلا أنت يارب لا شيء أسهل مما سهلت يارب اعمل بجد لأجلي بسهولة يارب ذكرني بما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.
  • يا رب افتح لي غزوات عبادك العارفين يا رب حركني حولي وقوتي واحمني من حولك وقوتك وحمايتك يا رب اجعلني منك سلطة داعمة.

كيفية الاستعداد للاختبارات

وها نحن نصل إلى نهاية إذاعة مدرستنا حول أهمية العلم وكيفية الاستعداد للامتحانات، لأن الإنسان لا يملك إلا ما يميل إليه وأنا أنصحك أنا وزملائي بالتوكل على الله تعالى أولاً ثم وضع منهج الامتحانات والجدية والعزم على تنفيذه، ولا تضيع الوقت مع كل الإغراءات المتوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب والمتعة وغير ذلك، فلن تنفعك في هذا العالم إلا من خلال التقوى وخوف الله عزّه واجتهاده في طلب العلم واكتسابه، فالبحث عن المعرفة أفضل من الدعاء النافلة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

طالع المزيد .. 3 دول أوروبية تمنع طائرة وزير خارجية روسيا من دخول مجالها الجوي

اذاعة حول الامتحانات والاستعداد لها pdf

قد يرغب بعض الطلاب في طباعة فقرات راديو المدرسة لأن هذا أسهل وأسهل، لذلك قمنا بتضمين راديو مدرسي لك حول الاختبارات النهائية وكيفية التحضير لها كملف pdf، حتى تتمكن من تنزيله.

إذاعة مدرسية عن الاختبارات والاستعداد لها جاهزة للطباعه

مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية، نحتاج إلى التحدث عن كيفية الاستعداد لها وتقديم المشورة للطلاب حول كيفية استغلال وقتهم الثمين، وقد قمنا بتضمين راديو مدرسي لك في شكل ملف Word.

مقالات ذات صلة