ما اصل عائلة البداح في الكويت

ما اصل عائلة البداح في الكويت، تشتهر عائلة البداح في الكويت ويتقلد الكثير من ابنائها المناصب المرموضة والمهمة في السلطة وتعد عائلة البداح في الكويت من أقدم العائلات في الكويت وأكثرها تمسكاً بأحفادهم وعاداتهم وعاداتهم القبلية، وعائلة البداح الكويتية هي عائلة حديثة، ولكن أصولها متجذرة في اللغة العربية شبه الجزيرة أصولهم، هو ما سنعرفه، والذي سيعطيك شرحًا كاملاً لأنسابهم، وانتشارهم وأسباب اسمهم.

وش ترجع عائلة البداح في الكويت

يعود أصل عائلة البادة في الكويت إلى منطقة الفحيحيل بمحافظة الأحمدي، ومنها انتشرت إلى باقي أنحاء الكويت حاليا كل أحفادهم يسكنون فيها، وقليلون خارجها، وأحفاد آل البادة في الكويت عائلات (ناصر بن محمد بداح البداح – البداح – بداح بن محمد بداح البداح – علي بن عيد بداح البادة.

ما اصل عائلة البداح في الكويت

اتفق المؤرخون وعلماء الأنساب العرب في أحفاد عائلة البداح في الكويت على أنهم من بني زيد، لكنهم اختلفوا في امتدادهم بعدهم.

طالع المزيد .. تجربتي مع استخدام السفيد اب للتبيض وفوائدها

بطون آل البداح

تعتبر عائلة البداح من العائلات في المملكة العربية السعودية والكويت على وجه الخصوص ولها عدة أنساب، وتختلف أنسابهم حسب المنطقة التي يعيشون فيها وهي كالتالي

  • ولدى عائلة البداح في الكويت أحفادهم من بني خالد.
  • تنحدر عائلة البادة ببريدة من نسل مختلف. ومنهم من يعود إلى مطير، ومن بينهم عائلة فهد “البداح الصهيبي” التي تعود أحفادها إلى قبيلة العتيبة، وكذلك آل. – عائلة التويجري التي تعود أصولها إلى قبيلة عنزة.
  • آل البدع من القويعع من ذريتهم لبني زيد.
  • تعود أصول عائلة البادة من الزلفي إلى عائلة الرشيد التابعة لعتيبة.
  • آل البداح المفديون من ذريتهم من أبناء الحسبان من النبلاء.
  • تنحدر عائلة البداح في الرياض من بني تميم.
  • آل البادة من الأحساء بسبب ذريتهم لبني زيد

طالع ايضا .. من هو زوج المذيعة لينا انور

سميت البدع باسم البدع على صلة بمنطقة البدع في الكويت، وهي إحدى مناطق الكويت في محافظة حولي، حيث سبق للكويتيين أن أطلقوا عليها اسم ساحل الخليج والمنطقة المطلة عليه.