الكويت تفرض تدابير احترازية جديدة

الكويت تفرض تدابير احترازية جديدة ، أعلن مجلس الوزراء الكويتي، أنه اتخذ مجموعة جديدة من الإجراءات الاحترازية، في ظل زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وقررت في اجتماعها الأسبوعي اليوم، برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس وزراء الكويت، تحديد نسبة عدد العاملين في أماكن العمل الحكومية بما لا يتجاوز 50٪، بحيث تحدد كل جهة حكومية نسبه مناسبه لاتتجاوز هذه الحدود بشرط ان يبدأ العمل بهذا القرار ابتداء من اليوم التالي ليوم الاربعاء وحتى اشعار اخر.

ودعا المجلس القطاع الخاص إلى تقليص عدد العاملين في أماكن العمل إلى الحد الأدنى الممكن لتسيير الأعمال، والتأكيد على حاجة العاملين في دور الحضانة ونوادي الأطفال لاستكمال التحصين ضد فيروس كورونا، وكذلك ضمان التزامهم بتنفيذ المتطلبات الصحية.

وشدد على أن الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية يجب أن تقتصر على الاتصال عن بعد، وكذلك إلزام النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب 50٪ من السعة، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية.

ووجه المجلس الهيئة العامة للرياضة بالتشديد على الجماهير التي تحضر الأنشطة الرياضية بضرورة استكمال التحصين ضد فيروس كورونا والالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

و من جهة أخرى، نفى المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، صحة ما تردد عن حظر التجوال في البلاد وإغلاق المطار. وأكد المزرم أن مجلس الوزراء الكويتي لم يتطرق، في اجتماعه اليوم، لمسألة الحظر وإغلاق المطار، داعيا إلى عدم الالتفات إلى الشائعات.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، في وقت سابق اليوم، تسجيل 3683 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) ووفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في الدولة إلى 437602 حالة، و وبلغ عدد الوفيات 2472 حالة.

 

مقالات ذات صلة