وزارة التربية والتعليم الكويتية تعلن عن نتائج 2022

وزارة التربية والتعليم الكويتية تعلن عن نتائج 2022، أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت عن نتائج طلبة الكويت 2022 نتائج طلبة المراحل الدراسية باستثناء طلاب الصف الثاني عشر “الثانوية العامة” حيث بدأ البحث من قبل الطلاب وأولياء أمورهم.

وزارة التربية والتعليم الكويتية تعلن عن نتائج 2022

يستعد العديد من الطلاب والطالبات الذين يدرسون في المدارس الكويتية في هذه الأيام للحصول على نتائج الاختبارات التي قدموها سابقًا، باستثناء طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأعلنت وزارة التربية والتعليم في الكويت رابطًا للاستعلام عن النتائج على موقعها الرسمي، كما أكدت الوزارة في بيان إعلامي

وأعلن المتحدث الرسمي باسمها، أنه تم تصحيح الامتحانات، والبدء في مرحلة فرز الدرجات، ومن ثم رفع النتائج من خلال لجان تعليمية وأكاديمية متخصصة،و سيتم الإعلان عن النتائج رسميًا من خلال مؤتمر مباشر أو صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي أو موقعهم الرسمي على الإنترنت.

كيفية الاستعلام عن نتائج  2022 في الكويت

نشرت وزارة التربية والتعليم الكويتية رابطًا للاستعلام عن النتائج عندما تم الإعلان عنها رسميًا، عبر الموقع الرسمي للوزارة، حيث يمكنهم معرفة النتائج بسرعة وسهولة، والاطلاع على نتائجها، كما يوفر الرابط النتائج لجميع مراحل الدراسة ماعدا طلاب الثانوية العامة، ولمعرفة كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب يجب اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً دخول الطالب إلى الموقع الرسمي للوزارة.
  • ثانيًا الذهاب إلى خيار نتائج طلاب الكويت.
  • ثالثاً تحدد مرحلته التعليمية ليستفسر عن نتيجته في أي مرحلة (ابتدائي – متوسط ​​- ثانوي).
  • رابعاً يكتب رقمه المدني ثم ينقر على “بحث”.
  • خامساً تظهر النتيجة التي يبحث عنها الطالب، وكذلك العلامة النهائية للمادة التي اجتازها في امتحانه في الموسم الدراسي 2022-2022.

أهداف وزارة التربية والتعليم

تتميز وزارة التربية والتعليم في الكويت بأهدافها التي وضعتها كحجر أساس للوزارة تلتزم بتحقيقها من أجل الخروج بنتائج علمية تنافس العالم كله. هذه الأهداف هي كما يلي

  • بناء الإنسان الكويتي وفق المنهج العلمي في التفكير وتنمية قدرات الطلاب في مختلف المستويات الأكاديمية لاستيعاب الأساليب العلمية وتطبيقاتها العملية في مختلف المجالات التي يحتاجها المجتمع.
  • فتح أبواب الثقافة العالمية أمام الطالب الكويتي في إطار الثورة العلمية والتقنية الموجودة في مختلف المجالات، والاهتمام بالتراث العربي والإسلامي وتوظيفه في خدمة الرقي الروحي وترسيخ القيم الأساسية، والانتماء للوطن.
  • دعم وتطوير المدارس والمعاهد الدينية ومراكز تعليم الكبار بشكل مستمر ومتجدد بما يتماشى مع التقدم العلمي والتقني، ووضع أنظمة وسياسات للتعامل مع العناصر المتميزة من الطلاب والمعلمين والإداريين لتنمية دوافع الإبداع وتطوير الأداء المهني و تنمي مشاعر الانتماء للمؤسسات التعليمية
  • التوزيع العادل للخدمات والأنشطة التربوية بين مختلف مناطق الدولة والسعي الدائم لإيصال العلم والمعرفة إلى حيث يقيم المواطن الكويتي.
  • توجيه مزيد من الاهتمام لإعداد الكوادر البشرية الوطنية العاملة في المجالين التربوي والتعليمي ورفع كفاءتها وتطوير قراراتها مع العمل على تقليل الاعتماد على العمالة الوافدة في هذه المجالات دون المساس بكفاءة العملية التعليمية. من أجل تحقيق هذه الأهداف، يجب على الوزارة
  • وضع الخطط والسياسات التعليمية والمشاريع والبرامج اللازمة لتنفيذ هذه الخطط وآليات المتابعة في إطار استراتيجية التنمية للدولة وفي إطار سياساتها العامة.
  • تحديد المناهج والكتب والأساليب والوسائل التي تساهم في صقل شخصية الطلاب وتنمية قدراتهم الفكرية وتزويدهم بالمعرفة اللازمة وتحديد مستويات ومواصفات الكوادر البشرية اللازمة وتأمينها بالكمية والنوعية المناسبة أداء مهمة الوزارة.
  • توفير القدرات المادية والبشرية ووضع السياسات لاستقطاب أعضاء هيئة التدريس والموظفين الفنيين المؤهلين والاهتمام بأساليب تدريبهم وتقييم أدائهم بما يضمن الاستثمار الجيد وتوجيه هذه العناصر لخدمة نظام التعليم ورسالته السامية.
  • التنسيق بين السياسات التعليمية والتنموية للدولة في إطار منظور تخطيطي شامل، بالإضافة إلى الربط والتنسيق بين التعليم في مراحله المختلفة ومناطقه الموزعة جغرافياً بما يتناسب مع احتياجات الدولة.
  • تنشيط الحركة التعليمية، وتشجيع البحث العلمي فيها، والعمل على توثيق العلاقة بين مختلف إدارات الوزارة والمؤسسات العلمية والتعليمية المحلية والأجنبية، والاستفادة من خبراتها في تطوير العمل التربوي وتطويره.

 

مقالات ذات صلة