موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022 وقت صلاة العيد في فلسطين

موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022 وقت صلاة العيد في فلسطين، تعد صلاة العيد من السنن المؤكدة التي يؤديها المسلمون، مع اقتراب نهاية شهر رمضان والاستعداد لاستقبال كونت الفطر المحظوظ لجلب السلام لفلسطين يرغب الكثير من الأفراد في معرفة موعد بدء وانتهاء صلاة عيد الفطر 2022 في فلسطين، لذلك سنناقش موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022.

موعد صلاة العيد في فلسطين 2022

مع انتهاء شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر المبارك، تجري الاستعدادات للاحتفال به مع العائلة والأقارب حسب العادات والتقاليد الخاصة بكل بلد، والذي يوافق 29 رمضان، وبعد ذلك تحديد اليوم الأول من عيد الفطر مع وقت صلاة عيد الفطر.

موعد صلاة العيد في فلسطين

موعد صلاة عيد الفطر في دولة فلسطين هو الاثنين 2 مايو 2022 الموافق 1 شوال 1443 هـ حيث أعلنت وزارة الأوقاف أن صلاة عيد الفطر ستقام صباح غد الاثنين بعد خمسة عشر دقيقة، شروق الشمس في صف المساجد التي حددتها وزارة الأوقاف في دولة فلسطين.

مواقيت صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022

تم تحديد مواقيت صلاة عيد الفطر في جميع مدن ومحافظات دولة فلسطين وهي كالتالي

  • قطاع غزة الساعة 613 صباحا.
  • مدينة القدس الساعة 614 صباحا.
  • رام الله – الضفة الغربية الساعة 615 صباحا.
  • حيفا الساعة 6 3 صباحا
  • الناصرة الساعة 6 1 صباحا
  • مدينة الرملة الساعة 6 5 صباحا
  • مدينة يافا الساعة 6 2 صباحا.
  • مدينة جنين الساعة 0601.

موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022 وقت صلاة العيد في فلسطين

تقام صلاة عيد الفطر في اليوم الأول من فطر الفطر المبارك، الذي يصادف يوم الاثنين 2 مايو 2022، بعد 15 دقيقة من شروق الشمس.

اي ساعة صلاة العيد في فلسطين

هناك العديد من الأسئلة حول موعد إقامة صلاة عيد الفطر في فلسطين 2022 حيث أكدت وزارة الأوقاف أن صلاة العيد ستقام في 625 دقيقة في دولة فلسطين مع اختلاف التوقيت قليلاً عن من محافظة الى اخرى، اضافة الى تحديد اماكن ومساجد صلاة عيد الفطر في جميع المحافظات.

موعد صلاة العيد في غزة 2022

تبدأ صلاة عيد الفطر في القدس، فلسطين الساعة 615 دقيقة وتنتهي بعد نصف ساعة فقط، تقام الصلاة بدون الأذان أو الإقامة، وتتكون من ركعتين، ثم يقرأ الإمام خطتين موجزتين عن أهمية الزكاة وفضل الصوم في شهر رمضان المبارك وخدمات وشؤون أخرى.

المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في فلسطين

من المقرر إقامة صلاة عيد الفطر في جميع محافظات دولة فلسطين بناء على المواقع التي تحددها وزارة الأوقاف حيث أنهت وزارة الوقت استعدادها لإقامة صلاة عيد الفطر في جميع محافظات غزة فتح مقاعد في قطاع غزة ومكتوب عليه “” أما الضفة والقدس فتقام صلاة عيد الفطر في المسجد على الأكثر.

كم يوم باقي لصلاة العيد في فلسطين 2022

مع اقتراب نهاية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، بدأت الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك في جميع محافظات فلسطين، وينتظر كثير من الناس إقامة صلاة عيد الفطر مع بعضهم البعض، استلام الأجر ومعرفة كم يتبقى لصلاة عيد الفطر في فلسطين

طالع المزيد .. المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد في مصر 2022