من هو أحمد الحجار ويكيبيديا وكم عمره

من هو أحمد الحجار ويكيبيديا وكم عمره، أحمد علي الحجار من مواليد منطقة زينين بإمبابة للعام 1956م، وهو مصري الجنسية بدأ حياته الفنية منذ الصغر لأن عائلته من عائلة فنية مرموقة، والده إبراهيم الحجار مطرب وملحن ومعلم الغناء والموسيقي، كما والدته كانت تمتلك صوت جميل، وتتمكن من الغناء للفنانة ليلي مراد، وأسمهان، وله شقيقة علي الحجار مطرب، وبعدها سجل الفنان احمد في معهد الموسيقي العربية.

من هو أحمد الحجار ويكيبيديا وكم عمره

تعلم أحمد الموسيقي من عمر مبكر وعزف على ألة العود واليبانو، كذلك درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية، كما بدأ حياته الموسيقية بطريقة احترافية وهو لا يزال في المرحلة الأولي من سنوات الدراسة، وقام بتلحين أعذرينى، كما عمل الكثير من الأعمال الفنية المميزة شملت التلحين والغناء، كما قام بتلحين أغنية محمد فؤاد في فيلم شيكا بيكا.

سبب شهرة أحمد الحجار

كما أن الفنان أحمد الحجار قام بتلحين الكثير من المسرحيات وبداية كل مسلسل تلفزيوني، كما لحن أغنية عود وهي سبب شهرته، وكذلك قام بتلحين أغاني لـ: هشام عباس وعلاء عبد الخالق وأنغام وأنوشكا، وله العديد من الألحان الغنانية على مدار حياته.

وفاة أحمد الحجار

وتوفي الفنان أحمد الحجار نتيجة سكتة قلبية، ونقل إلى المشفي في مصر ولكن توفي على الفور، وبعدها نشر نشطاء التواصل الاجتماعي عبر منصاتهم عن بالغ الأسي والحزن بفقدان علم من أعلام الفن المصري، وداعين الله عز وجل أن يرحمه ويغفر له.

مقالات ذات صلة