من هو نبيل معوض زوج إيناس الدغيدي

من هو نبيل معوض زوج إيناس الدغيدي، تعد المخرج الأولي في جمهورية مصر العربية بمجال الأفلام الروائية الطويلة، من مواليد مدينة القاهرة عام 1953م، وهي مبدعة في مجال الإخراج التلفزيوني، بدأت حياتها الفنية في سن صغير، يتسال الجمهور عن السبب الرئيس في نجاح إيناس الدغيدي، ومن هو زوجها، هل هو مصري الجنسية، ما هي ديانته، هل يوجد لديها أبناء من زوجها، نعرض تفاصيل المقال.

من هو نبيل معوض زوج إيناس الدغيدي

يعد نبيل معوض زوج إيناس الدغيدي، وهو طبيب مصري من مواليد مدينة القاهرة، خريج طب الأسنان من جامعة عين شمس، لقي شهرة واسعة بعد زوجه من إيناس هي المخرجة المصرية المشهورة في الوسط الفني، ولكن طبيب الأسنان نبيل معوض لا يحب الشهرة والأضواء ووسائل الإعلام كافة، ولم تذكر المصادر المقربة منه تفاصيل أخرى عن حياته.

إيناس الدغيدي زوجة نبيل معوض

أن إيناس عبد المنعم الدغيدي، من مواليد عام 1957م تخرجت من المعهد العالي للسينما في عام 1975م، وقامت بإخراج الفيلم الأول لها عام 1985م، وتعد المرأة الأولي في إخراج الأفلام الروائية الطويلة في جمهورية مصر العربية، وحيث قامت بإخراج ست عشر فيلم روائي طويل.

أن شركة فايف ستارز من الشركات التي قدمت الدعم لها، في مجال الإنتاج السينمائي، وقامت بإخراج سبع أفلام روائية مثل استاكوزا، دانتيلا، الوردة الحمراء، كلام الليل، وكانت تشارك في أفلامها المخرج أحمد السبعاوي، وكتبت مذكرات مراهقة، الباحثات عن الحرية، ما تيجي نرقص، لها تاريخ في عالم الإخراج، وهي ذات شخصية متميزة في عملها، ومسلسلاتها ذات طابع إبداعي يدخل في مخيلت الجمهور المتابع.

مسلسلات إيناس الدغيدي

كما أنها قامت بإخراج مسلسل عفوا أيها القانون وذلك عام 1985م، وزمن الممنوع في عام 1987م، التحدي في عام 1989م، وإخرجت مسلسل قضية سميحة بدران، امرأة واحدة لا تكفي، القاتلة، ديسكو ديسكو، لحم رخيص، كلام الليل، مجنون أميرة وذلك عام 2009م.

حصلت إيناس على مجموعة من الجوائز والتكريمات من جمهورية مصر العربية وخارج الجمهورية مثل حصولها على جائزة العمل الأول من الجمعية المصرية في الفن والسينما، وحصلت على شهادة تقدير من نقابة المهن السينمائية، والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، وحصلت على جائزة المهرجان القومي في الفنون المصرية، ونالت على جائزة أفضل مخرجة في مهرجان الإسكندرية السينمائي، كما أخذت شهادة تقدير في مهرجان بيونغ يانغ السينمائي الدولي، ومهرجان القاهرة، ونالت جائزة مهرجان الفيلم السنوي الثاني والثلاثين في جمعية السينما عام 2005م.

فيلم الباحثات عن الحرية من إخراج إيناس الدغيدي

أبرز أفلامها الباحثات عن الحرية وهو فيلم مصري حصل على جائزة أحسن فيلم خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2005م، وكان من رواية هدي الزين، وحوار وسيناريو رفيق الصبان، وهو فيلم للكبار فقط، وشارك في العمل الفني مجموعة من الممثليين المعروفين مثل داليا البحيري، سناء موزيان، نيكول بردويل، هشام سليم.

الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي

كما أشرفت على الفيلم الشركة العربية للإنتاج السينمائي، وهي شركة معروفة في مصر، تأسست عام 2000م، تمتلكها إسعاد يونس، هي ممثلة ومنتجة مشهورة في مصر، وتقوم بكتابة مسلسلاتها مصرية تعرض عبر الدراما المصرية، تختص الشركة في مجال الأفلام والبرامج والمسلسلات.

حصل الشركة على مجموعة من الجوائز والتكريمات بسبب تميزها في إنتاج الأفلام المصرية، وتمتلك طاقم عمل مميز، وهي من أقدم الشركات المصرية في الإنتاج والسينما، ولها تاريخ في محطات الإنتاج والتوزيع لأغلب المسلسلات المصرية التي تعرض عبر شاشات التلفزة.