من هو الإيراني الذي قتل زوجته في الاهواز

من هو الإيراني الذي قتل زوجته في الاهواز، نشرت وكالات الأنباء الإيرانية خبر حول رجل يقتل زوجته بطريقة مروعة، وتبلغ من العمر 17 عامًا باستخدام السكين، وبعد ذلك حمل رأسها في أحد شوارع المدينة، ويقول جاء قتلها بذريعة الشرف، وصرح أحد الشهود بقوله إن “الرجل قام بعد ذبح زوجته بقطع رأسها وهو يجوب أحد شوارع مدينة الأهواز جنوبي إيران، حاملاً رأسها متفاخراً بذلك”، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

من هو الإيراني الذي قتل زوجته في الاهواز

تداولت الوكالات مقطع فيديو ولكن تم حذفه مباشرة، كما أن يظهر الرجل فيه وهو في كامل سعادته وهو يقطع رأس زوجته أمام الناس في أحد شوارع كسائي بمدينة الأهواز، وكان يحمل رأس زوجته والسكين التي نفذ به الجريمة”، وقال “الفتاة كانت عائدة من تركيا إلى إيران، وساعد الجاني في هذه الجريمة شقيق زوجته، وهما من أبناء عمومة”.

نشرت قوات الشرطة الإيرانية في مدينة الأهواز حتي تم العثور على جثة الفتاة، وقالت الشرطة أن “جريمة القتل وقطع رأس الفتاة وقعت داخل منزلها وتم إلقاء جثتها في مكان آخر”.

الشرطة تحقيق في الجريمة

وصرح قائد قوات الشرطة في محافظة خوزستان، (العقيد سهراب حسين نجاد) تم اعتقال الزوج القاتل وابن عمه المشاركين في جريمة القتل، وقال العقيد حسين  إن “الشخصين اعترفا بالجريمة أمام قوات الشرطة وجرى تسليمهما إلى السلطات القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما”.

أعلن المسؤول الأمني الإيراني إن “جريمة القتل تمت بسبب مشاكل عائلية، لكن القضية قيد التحقيق لكشف الأبعاد الخفية للجريمة”.

اغلاق أحد وكالات الانباء لنشر فيديو الجريمة

نشرت هيئة الرقابة على الصحافة الإيرانية عن إغلاق أحد وكالات الأنباء بسبب نشرها فيديو حادثة القتل وهذا يعتبر مخالف للأخلاق والإنسانية بحق البشرية.

وجاء ذلك خلال بيان بقولها:” التابعة للسلطة القضائية “إنها عقدت اليوم اجتماعاً استثنائياً وصوت أغلبية الأعضاء على إغلاق موقع وكالة أنباء ركنا”.

عدد حالات القتل في ايران

يذكر أن عدد حالات القتل في ايران على خلفية الشرف ما يقارب 20%، كما وتعتبر محافظات خوزستان، وکردستان،‌ وکرمانشاه،‌ وإیلام، ‌ولرستان،‌ وسیستان-بلوشستان،‌ وفارس،‌ وأذربيجان الشرقية و أردبیل، من أكثر المحافظات التي حدثت فيها جرائم قتل على خلفية الشرف.

مقالات ذات صلة