ما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1444 السعودية

ما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1444 السعودية، تقدم وزارة التربية والتعليم السعودية العديد من المميزات للطلاب،فما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد، والتي أعلنت فيها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن إطلاق الهوية المرئية مع بدء العام الدراسي في جميع المؤسسات التعليمية في المملكة وسوف يتم سرد التالي تعريف الهوية المرئية السعودية والعديد من المعلومات المهمة الأخرى ذات الصلة.

ما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1444 السعودية

تحتفل المملكة بالعام الدراسي 1444 هـ تحت شعار “العالم في انتظارك” حيث تم الإعلان عن الهوية المرئية لهذا العام في المملكة العربية السعودية لعام 1444 هـ حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن هذه الهوية في الاحتفال بعودة العام الدراسي في جميع أنحاء المملكة، في جميع المؤسسات التعليمية، وعودة الطلاب ويأتي ذلك على خلفية رغبة الوزارة في تحفيز الطلاب في أول يوم دراسي، على الانطلاق بكل نشاط ونشاط، يؤكد تحقيق الطموحات المستقبلية التي تهدف إلى تحقيق بناء مواطن قادر على المنافسة عالمياً في قطاع التعليم.

الهوية المرئية على مستوى بسيط

تم إنشاء المستوى البسيط للهوية المرئية للكيانات التي لديها هوية مستقلة للتعبير عن المناسبة دون المساس بهويتهم، وتم استخدام الشعار والعلامة بجانب وعلى الجانب الآخر من شعار المنظمة، كما هو موضح في الصورة من الأقل.

اهم أهداف الهوية المرئية للعام الدراسي الجديد

تتوج أهداف الهوية المرئية برؤية طموحة لتطوير التعليم في العام الدراسي الجديد بسلسلة من الأهداف التربوية والتنموية، والتي أبرزها ما يلي

  • توحيد الاحتفال بالعام الدراسي الجديد بين جميع قطاعات التعليم.
  • دعوة لبدء عام دراسي مليء بالحيوية والنشاط، تشجيع الطلاب والطلاب وتمكينهم من صناعة المستقبل.
  • خلق التفاعل بين الأطراف المشاركة في العملية التعليمية على المستوى الوطني.
  • تحقيق التكامل والتوافق عبر جميع استخدامات الهوية المرئية.
  • يتم إصدار جميع الإرشادات واستخدامها من قبل المصدر المفتوح.

رؤية الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد

تحتوي رؤية الهوية البصرية في العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، على عدد من المعاني التي تعزز دور المملكة في تطوير التعليم لتحقيق تطلعات المستقبل، حيث تكمن أهمية الهوية البصرية في التوحيد، الاحتفال بالمدرسة الجديدة، عام وهو أهم حدث تربوي ينتظره الجميع على أرض المملكة.

ما مكونات الهوية المرئية للعام الدراسي الجديد

قدمت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مكونات الهوية المرئية للعام الدراسي الجديد لتكون في متناول الجميع لمشاركتها وعرضها وطباعتها، فيما يلي مكونات الهوية المرئية للعام الدراسي الجديد

شعار وزارة التربية والتعليم

وهي كلمة “العودة إلى المدرسة” مكتوبة باللون الأسود بخط “العودة للدراسة” والأيقونة أعلاه التي تمثل رمزية العلم والمعرفة في منتصف شعار المملكة العربية السعودية.

لوحة الألوان

أطلقت وزارة التربية والتعليم لوحة الألوان التي يجب مراعاتها بدقة في استخدامات الشاشات والطباعة والتطبيقات الرقمية على النحو التالي

  • تطبيقات الطباعة تستخدم تطبيقات الطباعة بتنسيقات مختلفة لكل لون، عندما يتم استخدام خلط ألوان CMYK في تطبيقات الطباعة، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فيجوز استخدام ظلال أخرى شريطة أن تكون قريبة من اللون الأصلي في تطبيقات ضيقة جدًا.
  • التطبيقات الرقمية تُستخدم ألوان RGB للشاشات الرقمية ويمكن استخدام رمز HEX وأي ألوان أخرى خارج هذه اللوحة هي ألوان ليس لها هوية.

خلفيات الشعار

استخدام ألوان الهوية في الخلفية مقيد، وبالتالي فإن اللون الأسود هو اللون السائد لاستخدام الشعار، إلا في حالة الخلفية السوداء.

ما دليل الهوية المرئية للعام الدراسي الجديد

توفر وزارة التربية والتعليم السعودية دليلاً كاملاً يرشدك عند استخدام الهوية المرئية في العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية لعام 1444 هـ ويمكنك تنزيل هذا الدليل مباشرة.

اقرا ايضا…من هو وزير التربية والتعليم السعودي الجديد

رابط الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد

يمكنكم الدخول على رابط الهوية المرئية للعام الدراسي الجديد من خلال موقع وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية “”، وعرض كافة المعلومات المتعلقة بالهوية الجديدة، حيث يجب على جميع التعليمات الواردة في الهوية المرئية يجب اتباعها طوال العام الجامعي الجديد.

مقالات ذات صلة