رابط نتائج موقع قياس برقم الهوية الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات قياس qiyas

رابط نتائج موقع قياس برقم الهوية الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات قياس qiyas. يعد اختبار القدرات من ضمن أهم الإختبارات التي يحرص الخريجين والخريجات في السعودية على تقديمها. بعبارة أخرى يعد هذا الاختبار معياراً أساسياً من ناحية تقديم الخريجين والخريجات على الوظائف التي يتم طرحها في السعودية. على ذلك يعد اختبار القدرات أمراً لابد منه بحيث لا يمكن الحصول على الوظائف دون الولوج لهذا الاختبار في البداية.

نتائج اختبار القدرات قياس qiyas

تأتي الغاية الأساسية من اختبار القدرات ممثلة في كونه من أهم المقاييس التي يتم من خلالها معرفة مخرجات أنظمة التعليم العالي في المملكة. في نفس السياق يتم من خلاله اختبار القدرات الكشف عن الكثير من المهارات والإمكانيات والقدرات الكامنة لدى الخريجين.

كما أنه الاختبار الذي تتحدد من خلاله مجموعة من القدرات التي يمتلكها الخريجين. هذا يعني أن اختبار القدرات مخصص بشكل أساسي لقياس قدرات الخريج ومدى تمكنه من الولوج لمرحلة جديدة ونوعية جداً وهي سوق العمل.

باختصار يمكن من خلال اختبار القدرات الحكم على مدى كفاءة الخريجين والخريجات في الوظيفة التي يتقدمون عليها. ومن ضمن أهم القدرات التي يقيسها هذا الاختبار القدرة اللفظية والكمية والاستدلالية والمكانية.

كونها القدرات الأساسية التي يمكن الحكم تبعاً لها على مدى كفاءة الخريج في المكانة التي سيوضع فيها.

الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات برقم الهوية

يتم الكشف عن نتائج اختبار القدرات قياس qiyas من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالمركز الوطني للقياس. ولذلك مكن هذا الموقع جميع خريجي وخريجات المملكة من معرفة النتائج الخاصة بهم بكل سهولة. وتتم عملية الاستعلام عن نتائج القدرات في موقع قياس برقم الهوية بالشاكلة التالية:

  • الولوج إلى موقع المركز الوطني للقياس.
  • ادخال رقم السجل المدني وكلمة المرور لتسجيل الدخول في الموقع.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • النقر على نتائج الاختبارات.
  • اختيار نوع الاختبار الذي يتم فحص نتائجه.
  • اختيار اختبار القدرات.
  • النقر على بحث لمعرفة نتائج الاختبار.

رابط نتائج موقع قياس برقم الهوية 1443

تقديم الطلاب والطالبات على الجامعات السعودية المختلفة له أساسيات لا يمكن التغاضي عنها أبداً، ولا يمكن أيضاً التهاون بها. وهذا الأمر ياتي تبعاً لكون الطالب لا يمكنه التقديم على الجامعات دون الإلمام بكل هذه الأساسيات.

كما أن اختبار القدرات أمر أساسي في تقديم الطالب في الجامعات، لذلك يحرص الطلاب حرصاً شديداً على التقديم لهذا الاختبار من خلال المركز الوطني للقياس. والحصول على درجة مرتفعة فيه لكونها مقياس بحد ذاتها لمدى امتلاكه قدرات ومهارات كامنة ومهمة على مستوى التعليم الجامعي.

 

التعليقات