مشاهد الفرح فى الحرم المكي بعد ازالة علامات التباعد
مشاهد الفرح فى الحرم المكي بعد ازالة علامات التباعد

مشاهد الفرح فى الحرم المكي بعد ازالة علامات التباعد، وقد بدأ العاملون في المسجد الحرام ف المملكة، بازالة شارات التباعد بالحرم المكي، والتي تم وضعها منذ أن بدأت حدة الجائحة العالمية لفايروس كورونا، فكانت ضمن البروتوكولات الصحية التي طبقتها السعودية على أراضيها بكافة المدن والمحافظات، فكان لا بد من أن تسعى الى الحفاظ سلامة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين، ممن جاء ليؤدي تلك المناسك من كافة بقاع الأرض، لتضج وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بمشاهد الفرح فى الحرم المكي بعد ازالة علامات التباعد.

ازالة علامات التباعد في الحرم المكي الشريف

تداولت مواقع إخبارية وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي مشاهد قيام العاملين بإزالة العلامات وسط فرحة عارمة من قبل المصلين، والشعور بعودة الحياة اليهم مرة أخرى بعد تطبيق لإجراءات التباعد دام أكثر من سنة ونصف، وبهذا يكون لأول مرة منذ تفشي جائحة فيروس كورونا سوف يعود إمام المسجد الحرام في صلاة فجر اليوم ليردد داعياً المصلين “استووا.. اعتدلوا.. تراصوا”.

مشاهد الفرح في الحرم المكي الشريف

جاء هذا القرار ليبث الفرحة والبهجة في نفوس المسلمين كافة في جميع دول العالم، بعودة الحياة الى طبيعتها، والغاء التباعد، وكان قد أعلن  وكيل شؤون المسجد الحرام سعد بن محمد المحيميد في وقت سابق عن الجاهزية والاستعداد التام لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام،  بكامل الطاقة الاستيعابية.

اعتبارا من غد الأحد، فكانت هناك عدد محدد ممن يسمح لهم بالدخول الى أن تم الغاء هذا التأطير.. أضاف المحيمد وقال أن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.. الشيخ عبد الرحمن السديس، قام بالتوجه نحو تجنيد الرئاسة بوكالاتها المختلفة وبكامل طاقاتها البشرية والآلية لتنفيذ خطة العودة الكاملة.

مشيراً الى ضرورة الالتزام بالتعليمات المعلن عنها والتي وردت في بيان وزرا ة الداخلية بارتداء الكمامة.. في جميع أوقات التواجد داخل المسجد الحرام.. على أن يتم حجز المواعيد للعمرة والصلاة بالمسجد، الكترونياً من خلال التطبيقات الإلكترونية الرسمية المتاحة.. تطبيق اعتمرنا، أو تطبيق توكلنا، فمن خلال شبكة الصحراء ارفقنا لكم اجمل مشاهد السرور بعد إزالة علامات التباعد فى الحرم المكي.

التعليقات