شاهد كيف خدع محتالون مدير بنك إماراتي واستولوا على ملايين الدولارات
شاهد كيف خدع محتالون مدير بنك إماراتي واستولوا على ملايين الدولارات

شاهد كيف خدع محتالون مدير بنك إماراتي واستولوا على ملايين الدولارات، تصدرت العديد من المواقع الأخبار الصادرة عن قناة بي بي سي ترندينغ، عن خداع محتالون مدير بنك إماراتي واستولوا على ملايين الدولارات، حيث انتشر الفيديو الخاصة بالترويج لهؤلاء المحتالون عبر صفحات ومواقع الانترنت الإخبارية يصف الحالة الهمجية التي تعرض لها مدير البنك الإماراتي، واليكم التفاصيل للمزيد عن المعلومات حول الموضوع، شاهد كيف خدع محتالون مدير بنك إماراتي واستولوا على ملايين الدولارات.

شاهد كيف خدع محتالون مدير بنك إماراتي واستولوا على ملايين الدولارات

لقد استطاع محتالون من سرقة 35 مليون دولار من أحد البنوك الإماراتية بالاعتماد على برنامجا خاصا لتزييف الأصوات حيث تمكنوا عن طريقه في خداع موظف البنك الإماراتي.

حيث ترجع أحداث القصة إلى شهر يناير/كانون الثاني 2020 ميلادي، ولكن لن تستطيع السلطات ان تكشف عنها وعن تفاصيلها إلى حتى اليوم، وترجع الى قيام عدد من المحتالين بالتظاهر بأنهم مدراء لشركة كبيرة حيث قاموا بتزييف أصواتهم باستعمال تقنيات الذكاء الاصطناعي، كي تكون لديهم القدرة والتمكن من إقناع موظف بنك بتحويل الأموال إلى حسابات خاصة بهم، وهذا وفق ما تم نشره في مستندات المحكمة التي تتناول القضية.

وبالتالي لجأ في يناير من السنة الماضية رئيس أحد فروع البنك في الإمارات العربية، الذي لم يذكر اسمه في الوثائق، بالرد على مكالمة، أشار فيها المتصل نفسه على أنه مدير لشركة كبيرة.

وأخبر المحتال الموظف أن الشركة كانت على وشك إغلاق صفقة كبيرة بقيمة 35 مليون دولار وأقنعه بتحويل هذا المبلغ إلى حسابات الشركة الجديدة المزعومة، ولم يكن لدى الموظف أي شعور بالشك في أي شيء، حيث لم يكن صوت المتصل مختلفا عن الصوت الحقيقي، ولشأن المصداقية، بعث المحتال رسائل بريد إلكتروني مزيفة للموظف وعين محامياً.

فقد كشف التحقيق أن الجاني استخدم تقنية deepfake من أجل نسخ خطاب وصوت المدير، وبالتالي شارك سبعة عشر شخصا في عملية النصب وتم تحويل الأموال المسروقة إلى الكثير من الحسابات المصرفية المنتشرة في كافة أنحاء العالم، اثنان منهم مفتوحان في بنك أمريكي، حيث طلبت وكالات إنفاذ القانون الإماراتية من الولايات المتحدة المساعدة.

شاهد فيديو خدع المُحتالون مُدير بَنك إماراتي

نشت العديد من القنوات والمواقع لدى الامارات العربية المتحدة، حيث يمكنكم من مشاهدة الفيديو الخاص بخداع محتالون مدير بنك إماراتي واستولوا على ملايين الدولارات وسرقة الدولارات وهو كالتالي.

 

التعليقات