ابيات شعر عن نهاية العام الدراسي جاهزة

ابيات شعر عن نهاية العام الدراسي جاهزة ، سنقدم ابيات شعر عن نهاية العام الدراسي جميلة ومميزة، سبب رغبة الكثيرين في التوصل لها، تنتهي العام الدراسي بفرحة النجاح للطلاب وأولياء الأمور، تاركين لهم توازناً كبيراً من الذكريات العزيزة، لذا فإن نهاية العام الدراسي هي حدث غير عادي يحمل العديد من المشاعر المتناقضة بين الحزن على فراق الأصدقاء والمعلمين، في هذه المقالة، نقدم قصائد نهاية العام المناسبة بالإضافة إلى كلمات وتعبيرات نهاية المدرسة، تنتهي المقالة بمجموعة من الصور التي تعبر عن هذا الحدث.

كلمة في نهاية العام الدراسي

إنها نعمة من الله تعالى أن تنهي السنة الدراسية بنجاح، فتكون نهايتها ذبابة تجلب السعادة للجميع، والحق في أن يبارك العبد هو الشكر والحمد لله، لذا فإن نهاية العام الدراسي أمر يستحق الثناء والشكر على هذه النعمة التي شرف بها طلابه وكافأهم على جهودهم وتذوق من حلاوة التوفيق، الحمد لله على ما أعطاه لعباده.

ابيات شعر عن نهاية العام الدراسي جاهزة

يمكن أن تكون أوقات النهاية سعيدة إذا كانت نهاية التعب والتأخر، ونهاية العام الدراسي هي إحدى تلك النهايات التي تجلب السعادة والفخر، لكنها لا تخلو من تنهيدة الوداع، في الروح العديد من المشاعر المنتهية بالكلام، كتبت الكثير من الشعر في نهاية العام الدراسي وقيل

لقد مر العام وبلغت الروح هدفها

بالاجتهاد والاجتهاد وتوفيق الله تعالى

لكن الزهرة تحتاج دائمًا إلى شخص يعتني بها

جزاكم الله خير الجزاء على الذين يتعبوننا من الجنة ويبعدون النار

زهرة الندى تشكر كل من سقىها

لقد حان لين لتقديم أفضل الفاكهة

أم حبيبة، لا يمكننا الحصول على أجره أبدًا

ومعلم فاضل علمنا بعزم وقوة

علمتنا كيف نحمي الروح من أهواءها

نسعى للمعرفة بكل مثابرة وتصميم

والله لا يخيب أملنا ورجاءها

كلمات مؤثرة عن نهاية العام الدراسي

لا تقتصر الكلمات على الشعر، لأنه من الممكن التعبير عما في الروح من خلال الجمل في النثر لذلك، ستحتوي الأسطر التالية على التعبيرات المناسبة في نهاية العام الدراسي

  • انتهت أيام المدرسة، لكن الذكريات لن تتلاشى أبدًا، بغض النظر عن عدد الأيام التي مرت.
  • سترافقنا ذكريات المدرسة حتى نتقدم في السن، وقد ازدهر في قلوبنا رد لا يتلاشى، وأضاء نورها دون أن نخرج.
  • اليوم هو يوم فخر وفرح نحصد فيه الورود التي زرعناها ونحصد ثمار عملنا، وهي المعرفة التي نحملها ونحملها لنبني بها، حيث ستبني أعلى قممنا المجد.
  • وداعا أجمل أيامي، لقد جلبت لنا الكثير من الفرح والسعادة كما حملتنا من التعب والضيق، لكننا اجتازنا هذا الطريق بالحب والعزم.
  • لقد انتهى هذا العام وكللت جهودنا بالنجاح وكان الدافع وراءنا هو العزم على اكتساب المزيد من المعرفة.

كلمات عن نهاية العام الدراسي تويتر

تظهر فرحة الطلاب بنهاية العام الدراسي من خلال التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي السطور التالية توجد تعابير مميزة عن نهاية العام الدراسي تتطابق مع المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي

  • الحمد لله الذي أنعم علينا بخاتمة طيبة وكتب لنا النجاح والامتياز هذا العام وأن نجعل في نجاحنا ماء يبلل بذور الأحلام.
  • وصلنا اليوم إلى المحطة الأخيرة وحان الوقت لنودع الركاب الذين شاركوا الطريق وشاركونا الحزن والفرح، إجازة سعيدة يا أولاد.
  • اليوم نحن ننهي العام الدراسي ونحن سعداء بالنجاح وآخرون حزينون على عدم بلوغها لكنها ليست نهاية الطريق لان هناك فرصة لعبور الضفة الثانية.
  • نحن الأولاد فعلنا ذلك معًا، وتعبنا، وقفنا، وضحكنا وبكينا، واليوم ننسى كل هذا، مدركين تطلعاتنا للنجاح.

كلمة وداع للطلاب في نهاية العام الدراسي

كما قال الطلاب وداعا للمدرسة، قال المعلمون والمشرفون أيضا وداعا لطلابهم الذين شاركوا معهم هذا العام وحققوا تطلعاتهم بالتميز والنجاح لرفع اسم المدرسة الثانوية، فيما يلي عبارات الوداع الموجهة للطلاب في نهاية العام الدراسي

  • ألف مبروك أيها الطلاب على هذا النجاح العظيم، ومبروك لنا وللبلد، الجيل الذي يرفع اسمه في العلم.
  • لن يكون من السهل عليكم المغادرة يا أبنائنا الأعزاء، لقد كنتم أمينًا وجديرًا بالثقة، وحملتم العلم في الأمانة، وحافظتموه، وبلغتم به أرقى درجات المجد.
  • واليوم نرفع رؤوسنا بفخر وفخر لأبنائنا الذين أنهوا هذا العام بتميزهم ونجاحهم، لذلك كافأونا على كل جهد بذلناه لمساعدتهم في رحلتهم إلى القمة.
  • نشكر طلابنا المتميزين الذين ساهموا هذا العام في رفع اسم المدرسة والترويج لها من خلال اجتهادهم والتزامهم الأخلاقي والعلمي طوال العام.

عبارات وداعا وشكرا للمدرسة

تستحق المدرسة الشكر على ما قدمته للطلاب، وقد وفر طاقم العمل أجواء مناسبة وتفانيًا صادقًا في العلوم، هذا ما ستوجهه سطور الشكر التالية إلى المدرسة بنهاية العام الدراسي

  • شكرًا لك على هذا المكان الذي منحنا الكثير من المعرفة والحب وترك فينا أجمل الذكريات، وذلك بفضل مدرستنا وأفضل مدرسينا.
  • إلى من أعطانا عصير معرفتهم وصبروا على أعمال الشغب والجنون والعواطف اللاعقلانية، آباؤنا وأمهاتنا معلمونا المتميزون، شكراً لكم.
  • لقد كنتم أفضل دعم ومساعدة لنا ولولاكم لما كنا قادرين على عبور الطريق الطويل الذي قطعناه، نحن ممتنون للغاية وممتنون لكم وللمدرسة التي جمعتنا معًا.
  • مدرستي العزيزة بيت ذكرياتي وعناقي الدافئ أجمل مكان جمعني مع أصدقائي المقربين وأجمل المعلمين، أشكركم على كونكم منزلاً فسيحًا لنا جميعًا.

اقرا ايضا…حقيقة وفاة عمر البشير الرئيس السوداني

أجمل كلمات ختامية للعام الدراسي

نهاية العام الدراسي تعني الانفصال عن الزملاء والأصدقاء والمعلمين، والانفصال عن الأماكن التي تحمل ذكريات، مما لا شك فيه أن الفراق شيء عزيز على الروح لا يمر به، وقد كتبت العديد من القصائد في سياقات تشبه نهاية العام الدراسي ونهاية الرحلة، ومن الجميل ما قيل عنها

  • إليكم ما يقوله الشاعر

لا فراق حتى لو كنت تخاف من الأشياء السيئة

ما لم تفرقنا الأخلاق

إذا حدث الموت بيننا،

سنلتقي وسيبقى العهد

والخلود يجمع كل المفارقات

ولكل من يقابله فراق

  • ومن بين قصائد الامتنان التي وردت في أبيات مناسبة لنهاية العام الدراسي قالت

لقد أبحرت في بحر الكلمات لأتبعه

احلى الكلمات و احلى الحروف

لكن ما هي الأمواج التي أرادت قاربي

لقد حطمت كل مجاديفي بالعار

لو غنيت ألف قصيدة

اقرا ايضا…سبب غياب شيرين سيف النصر عن التمثيل

صور من نهاية العام الدراسي معبرة

في نهاية العام الدراسي، انتشرت صور معبرة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يعبر الطلاب والمعلمون عن مشاعرهم في نهاية الرحلة، لذلك يوفر الموقع الصور التالية المناسبة لنهاية العام الدراسي

مقالات ذات صلة