كم يبلغ عمر لجين الهذلول ، لجين الهذلول الناشطة السعودية المثيرة للجدل، كم تبلغ من العمر، ومن هو زوجها، ومن والدتها، الناشطة الحقوقية التي أثارت جدلاً واسعاً بعد اعتقالها لسنوات، مع أنباء الإفراج عنها وانتشار صورها قبل وبعد السجن، مقدمة كاملة لشخصية هذا الرجل، ناشطة حقوقية، مع ة للصور والمعلومات عنها.

من هي لجين الهذلول السيرة الذاتية

لجين الهذلول ناشطة سعودية في مجال حقوق الإنسان،اسمها الكامل لجين بنت الهذلول بن عبد الله بن الهذلول، ولد لجين في جدة، المملكة العربية السعودية، في 31 يوليو 1989، درس الأدب الفرنسي في جامعة كولومبيا في المملكة المتحدة، اشتهرت لجين كواحدة من أقوى وأهم الناشطات النسويات في المملكة العربية السعودية، والتي ناضلت من أجل المرأة واستعادت بعض حقوقها، مثل حقها في قيادة السيارة، وحقها في الهروب من وصاية الرجل، وتم تصنيفها حسب مجلة أريبيان بزنس الفرنسية كثالث أقوى امرأة عربية لعام 2015.

كم يبلغ عمر لجين الهذلول

لجين الهذلول تبلغ من العمر 32 عامًا منذ ولادته عام 1989 م، وأمضت لجين الهذلول أكثر من خمس سنوات في السجن لاعتراضها على القوانين السعودية، المرأة والعديد من القوانين السعودية الخاصة بالمرأة، واحتفظت لجين بآرائها رغم تعرضها للعديد من الانتقادات والمضايقات والاعتقالات الأمنية.

من هو زوج لجين الهذلول ويكيبيديا

تزوجت الناشطة النسوية السعودية لجين الهذلول من الممثل الكوميدي فهد البطيري، وذلك في عام 2014، بعد علاقة صداقة وغرام بينهما بعد مشاركتها في عرض خاص لأحد أفلامها الكوميدية، انفصل فهد البطيري عن لجين الهذلول، وكان ذلك بعد اعتقالها في عام 2022، لكن هذا الخبر لم يتم تأكيده أو نفيه ولا يُعرف في الوقت الحالي ما إذا كانا لا يزالان متزوجين أم منفصلين.

اقرا ايضا…ما سبب انفصال شاكيرا وبيكيه

تفاصيل محاكمة لجين الهذلول

تعرضت الناشطة الحقوقية لجين الهذلول للعديد من الاعتقالات والاعتقالات من قبل السلطات السعودية بسبب آرائها السياسية وحقوقها الإنسانية ومعارضتها للعديد من القوانين السعودية، منذ تعليقها، الذي يعود تاريخه إلى 18 مايو / أيار 2022، مع تعليق عقوبتها لمدة عامين لتحسين حالتها، أفرجت السلطات السعودية عن الناشطة لجين الهذلول في وقت سابق.

اقرا ايضا…من هو زوج لجين الهذلول ويكيبيديا

حسابات لجين الهذلول الرسمية

تعد الناشطة السعودية لجين الهذلول من أهم المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تنشر آراءها وتغريداتها وصورها على حساباتها الرسمية، عبر مواقع التواصل المختلفة، على حسابه الرسمي

  • حساب لجين الهذلول الرسمي على انستجرام.
  • الحساب الرسمي للجين الهذلول على تويتر.
  • حساب لجين الهذلول الرسمي على سناب شات هو “hathloulloujainh”.

التعليقات