خطبة عن الظلم في الأشهر الحرم مكتوبة جاهزة

خطبة عن الظلم في الأشهر الحرم مكتوبة جاهزة، هناك العديد من الخطباء من يتحدثون عن الظلم الواقع بالأمة، حيث تعصف بها ظلم الأشرار، وتكون الخطبة في الأشهر الحرم، فهي خطبة مرغوبة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي حول دخول المسلمين في الأشهر المقدسة، والتحذير من الظلم والبدع فيها يعرض كتابة وجاهزا للطباعة.

الأدلة على تحريم الظلم في الأشهر الحرم

يقول الله تعالى في كتابه العزيز {إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض”، استنتج العلماء من النصوص الشرعية دلائل تحريم الظلم في الأشهر الحرم منها

  • لقد اختار الله هذه الأشهر بعلمه وحكمته التامة، مما سيزيد من خدمة المسلم لله تعالى.
  • على المسلم أن يعبد ما عزَّزه الله، لأن لهذه الأشهر مكانة عظيمة في الله تعالى.
  • اختبر الله القدير عبيده في هذه الأشهر واختبرهم لحفظ وصيته.
  • من دلالات تحريم القهر في هذه الأشهر حقيقة أن الله أمر المسلمين بالامتناع عن المعاصي في تلك الأشهر.
  • وكذلك في زيادة الأعمال الصالحة ودلالة على فضل العمل فيها وأجره.

اقرأ أيضا…هل السيئات تضاعف وتزداد في الاشهر الحرم

عظة عن الظلم في الأشهر الحرم

من حكمة الله تعالى تفضيل بعض الأوقات والأوقات والأماكن على غيرها، خلق الأيام وفضل أيام النحر، وعرفات والفطر والجمعة على غيرها، وخلق الليالي وفضل ليلة القدر، خلال سائر الليالي وخلق الشهور وفضل الشهور المقدسة على باقي الشهور وأصدر أحكامًا لهذه الأشهر ولوائح شرعية خاصة وبالتالي ستُقدم خطبة عن عبادة الأشهر المقدسة، وتحريم الظلم فيهم

مقدمة خطبة عن الظلم في الأشهر الحرم

الحمد لله رب العالمين، الحمد لله، حازم، عظيم، لطيف، غفور، ماهر، حكيم، الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره ونعوذ بالله من شر أعمالنا وشر أفعالنا، من يهديه الله لا يخدع ومن يخدع الله لا يرشدني أعترف أنه لا إله إلا هو رب العرش الكريم، وانا اعترف ان نبينا محمد عبد الله ورسوله المختار وصديقه عليه الصلاة والسلام كثيرا عليه وعلى آله وصحبه، والأتباع.

الخطبة الأولى عن الظلم في الأشهر الحرم

قال تعالى في الوحي الأخير {وربك يخلق ما يشاء ويختار} ومن هذا فضل الله تعالى بعض الأيام على غيرها وبعض الشهور على غيرها، “إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ الله اثنى عشر شهرا”.

وعموم الأدلة الشرعية في القرآن والسنة يا أيها المسلمون تدل على قداسة هذه الأشهر العظيمة، وعلى المسلم أن يحذر من ظلمها حتى لا يظلم بارتكاب المعاصي والمنكرات السيئات في هذه الأشهر المباركة، كان عرب الجاهلية يعبدون هذه الأشهر، فتوقفوا عن القتال والقتال وسفك الدماء فيها، ووضعوا حدًا للظلم والشر والذنوب، وجاء الإسلام مشددًا على منع الظلم في تلك الأشهر، المسلم خير من الجاهلي، وأجدر به أن ينال رحمة ربه، وينذر الآخرة، حتى يوقف المحرم، ويسرع إلى التوبة من أي عيب، وإنصاف الآخرة، المظلومين، ادفعوا حقوق أصحابها وتحاسبوا قبل أن يحاسبوا، فارجعوا إلى الله وأوقفوا المظالم، قل هذا واستغفر الله لي ولكم.

الخطبة الثانية عن الظلم في الأشهر الحرم

الحمد لله صدق حمده، والصلاة والسلام على أنه لا نبي، وأعترف أن لا إله إلا الله، وأعترف أن محمدا رسول الله، في ما يلي

أيها المسلمون، إن الظلم أصل كل شر وفساد الدين والدنيا، قال الله سبحانه وتعالى في الحديث الشريف “يا عبادي إني حرمتُ الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرَّماً فلا تظالموا”، أعد الله القدير القدر والعذاب لمضطهدي الدنيا والآخرة، ووعد بجلب الأشرار إلى السلطة على بعضهم البعض حتى يدمروا أنفسهم، وقد وعد الأشرار بالعودة، الله في الشهور المقدسة ويمجد مناسك الله فهو من تقوى القلوب فلا تظلموا ولا تستنبطوا من حق أحد وابتعدوا في هذه الأشهر عن البدع والخداع لئلا تكونوا مثل الذين عملوا، فشلوا فيها وهم يعتقدون أنهم بخير، وآخر صلاتنا هي الحمد لله رب العالمين.

دعاء خطبة عن الظلم في الأشهر الحرم مكتوبة

ارفع يديك لمدة ساعة للرد ​​أنا متصل، لذلك تعتقد

  • اللهم اغفر للمؤمنين من الرجال والنساء والمسلمين والمسلمين رجالا ونساء احياء واموات، تبارك رحمتك وبركاتك ونعمتك ونصرك يا الله الإيمان الجديد العزيز، وتزينه في قلوبنا، وتجعلنا نكره الكفر والفسق والعصيان، وتجعلنا ممن هتافوا.
  • واللهم اضرب الظالمين بالظالمين وابتعد عنهم بالمسلمين معافى ومعافى اللهم ان الظلمة مهما كانت قوية لا تتوقف عنك، فسبحان لك أعلمهم أينما ذهبوا وأنت القدير عليهم أينما طلبوا، وعون المظلوم وعون المظلوم، فكن عليهم برحمتك أرحم الراحمين.
  • عباد الله يأمر الله بالعدل واللطف والإخلاص للأقارب، وينهى عن البذاءة والظلم والظلم، بركاته التي تزيدكم، وذكر الله أكبر والله أعلم بما تفعلون يقوي الصلاة.

خطبة عن الظلم في الأشهر الحرم مكتوبة جاهزة pdf

يرغب الكثير من المسلمين في إلقاء خطبة معدة للصحافة حول الظلم وتحريمه في الأشهر المقدسة؛ لذلك سيتم تقديم خطبة كاملة بتنسيق pdf يسهل تنزيله وطباعته، وللحصول عليه يمكنك “”.

خطبة عن الظلم في الأشهر الحرم مكتوبة جاهزة doc

كما يمكن الحصول على خطبة عن الأشهر الحرم وتحريم الظلم فيها قابلة للتعديل والنسخ واللصق والطباعة “” حيث تم نقل خطبة كاملة مكتوبة وجاهزة بتنسيق doc على شكل ملف word .

مقالات ذات صلة