اكبر ملعب في المملكة

اكبر ملعب في المملكة، قبل أن تستضيف المملكة العربية السعودية فعاليات كأس السوبر الإسباني التي ستقام على أرض المملكة، في ملاعبها، انتشر الحديث عن ملاعب المملكة العربية السعودية و ما هو أكبر ملعب في البلاد أكبر الملاعب في المملكة، وبعض المعلومات عن الملاعب الأخرى الموجودة في المملكة العربية السعودية.

اكبر ملعب في المملكة

ما هو اكبر ملعب في السعودية أكبر ملعب في المملكة العربية السعودية هو ملعب الملك فهد الذي يعتبر أكبر ملعب في المملكة. يلقب بإستاد الملك فهد يمتاز هذا الملعب الكبير بكثرة المداخل والبوابات الرئيسية له الدخول إلى استاد الملك فهد ومن الجهة الغربية أيضا يوجد مدخلان.

وكذلك من الجهة الشمالية والجنوبية، يوجد مدخلين رئيسيين على كل جانب، كما يوجد بالملعب بوابة ملكية خاصة يلقب ملعب الملك فهد بالعديد من الأسماء المستعارة، منها درة الملق، واستاد الخيمة، توحد في الملعب مقصورة ملكية، ومتحفًا خاصًا، وقاعة لكبار الشخصيات، وقد رشح استاد الملك فهد عدة مرات، واستضاف بطولات كبرى، وتم ترشيحه لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، وأهم المباريات التي يتوقع أن يكون لها جمهور كبير تقام على أرضها مثل المباريات النهائية في البطولة السعودية، ويمتاز الملعب بالعمارة الجميلة التي بُني عليها.

معلومات عن أكبر ملعب في المملكة

استغرق إنشاء استاد الملك فهد أربع سنوات، بتكلفة إنشاء مليار ونصف المليار ريال سعودي، أي ما يعادل 450 مليون دولار أمريكي يقع فهد في العاصمة السعودية الرياض، وهو مملوك لنادي الاتحاد السعودي. وشارك في بناء الاستاد أكثر من 1800 عامل موزعين على ثلاث فترات من اليوم. تم افتتاح الملعب عام 1987، واستغرق بناؤه أكثر من أربع سنوات تم بناء الاستاد لربطه بمطار الملك خالد بن عبد العزيز، لتسهيل وصول ومغادرة الشخصيات الهامة من وإلى الملعب.

كم سعة أكبر ملعب في السعودية

يتسع ملعب الملك فهد لأكثر من 67 ألف متفرج، وبالتالي فهو يعتبر أكبر ملعب رياضي في المملكة العربية السعودية في هذا القسم من الاستاد، يوجد أيضًا قسم VIP، والذي يتميز بخدماته المتميزة لمن هم في هذه الفئة، وتتميز فئات كبار الشخصيات، والخدمات الفاخرة المقدمة لهم، وهناك فئة متميزة، الدرجة الأولى العادية، الدرجة الثانية والدرجة الثالثة والتي تشمل باقي مدرجات الاستاد.

مقالات ذات صلة