كم خسارة شركة المراعي

كم خسارة شركة المراعي، من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، وهي رائدة في مجال الأغذية، وهي متخصصة بالعصائر، والألبان، وغيرها من المنتجات، وتعتبر شركة المراعي من أكبر شركات المواد الغذائية في الوطن العربي، حيث أنها متخصصة في العديد من المجالات الغذائية، بما في ذلك المنتجات الزراعية والحيوانية، ويعتمد الكثير من المواطنين على منتجاتها. شركة لتأمين الاحتياجات الغذائية اليومية لذلك سنكتشف من خلال من هي شركة المراعي وما هي ابرز المعلومات المتوفرة عنها وسنتحدث ايضا عن مقدار خسائر الشركة المقدرة بعد حملة المقاطعة ضد الشركة السعودية .

ما هي شركة المراعي ويكيبيديا

شركة المراعي هي شركة سعودية متخصصة في العمل في المجالات الزراعية مثل العصائر ومنتجات الألبان والأجبان، بالإضافة إلى إنتاج الخبز والدواجن وبعض منتجات الأطفال.

اقرأ أيضا…سبب مقاطعة منتجات شركة المراعي

معلومات عن شركة المراعي السعودية

أهم المعلومات عن شركة المراعي السعودية هي المعلومات الموثقة والموجزة التالية

  • الجنسية شركة المراعي سعودية الجنسية.
  • التأسيس تأسست عام 1977 م.
  • النوع شركة مساهمة.
  • المقر المملكة العربية السعودية، العاصمة الرياض.
  • اسم المؤسس الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير.
  • المنتجات تنتج شركة المراعي منتجات الألبان واللبن والخبز والدواجن والحليب والعصير الطبيعي.
  • الصناعة صناعة المواد الغذائية.
  • الشركات التابعة Today Chicken Company و Lusine Company و Seven Days Company و Nuralac.
  • رئيس الدائرة الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير.
  • المدير التنفيذي جورج شويرديرت.
  • مناطق الخدمة المملكة العربية السعودية ودول الخليج والعديد من دول الوطن العربي.

كم خسارة شركة المراعي

ولم تعرف بعد خسائر شركة المراعي ولم يتم الإعلان عنها رسميًا، وتأتي خسارة الشركة بسبب حملة المقاطعة على الشركة بعد أن رفعت الأسعار، حيث رفعت الحكومة السعودية الضرائب من 5 إلى 25 بالمائة التي زادت تكاليف الإنتاج بشكل كبير مما أجبر الشركة على رفع سعر المنتجات، وارتفع السعر إلى حوالي 10 بالمائة عن السعر السابق، وهي زيادة كبيرة جدًا، ولكن للتعويض عن ارتفاع تكلفة الإنتاج والتي تشمل سعر المواد الخام ، وأجور العمال، وتكاليف التسويق والتوزيع وأكثر من ذلك.

ما سبب مقاطعة منتجات المراعي السعودية

يعود سبب مقاطعة المنتجات الغذائية لشركة المراعي إلى الارتفاع الحاد في أسعار المنتجات بالتزامن مع انخفاض كمية المنتج، كما نشر مواطنون على موقع تويتر على منصة التواصل الاجتماعي تويتر اسم “خليها تفقس” الذي يهدف إلى مقاطعة شراء البيض حتى تتفكك وتسجل الشركة خسائر كبيرة لإلغاء الزيادة في الأسعار مشيرة إلى أن الحكومة السعودية استجابت لطلبات المواطنين واتصلت بالمراعي لخفض السعر من 25 ريالا إلى 12 ريالا.

حساب شركة المراعي الرسمية على تويتر

لدى المراعي حساب رسمي وموثق على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث يدير الفريق الإعلامي للشركة هذا الحساب، ويتشارك المتابعون جميع أخبار منتجات الشركة، بالإضافة إلى الإعلان عن العروض والفعاليات التي تجريها الشركة، ويتابع هذا الحساب عبر 500 ألف متابع من جميع أنحاء الخليج العربي، يمكن متابعة شركة المراعي مباشرة من خلال حسابها الوحيد على تويتر.

مقالات ذات صلة