من هو اللواء محمد الشرقاوي ويكيبيديا عمره زوجته ديانته

من هو اللواء محمد الشرقاوي ويكيبيديا عمره زوجته ديانته، يعتبر اللواء محمد الشرقاوي من الشخصيات المهمة في الوسط الاعمال الدولة في جمهورية مصر العربية، حيث تعد مصر العربية من الدول الكبرى التي ولدت العديد من المشاهير والشخصيات والرؤساء والملوك والقادة المختلفين على مدى سنوات عديدة وعصور مختلفة في العديد من المجالات المختلفة التي تفيد الناس ويعتبر اللواء محمد الشرقاوي من أبرز القادة العسكريين في محافظة بورسعيد ويعتبر مدير أمن بورسعيد، ابق معنا على منصتنا الإعلامية للتعرف على بعضنا البعض.

محمد الشرقاوي ويكيبيديا

اللواء محمد الشرقاوي هو أحد القادة العسكريين الذين يحظى باحترام مئات الأشخاص في جميع مناطق الوطن العربي، قاد العديد من الدورات العسكرية ودرب العديد من الجنود في جميع أنحاء مصر، وحصل على الدرجات العلمية والعسكرية في أوقاته المختلفة في جميع أنحاء العالم، وسافر اللواء في العديد من مناطق الدول العربية، واكتسب سمعة طيبة في الوطن العربي وله مكانة بين الناس.

وقد حقق العديد من الإنجازات التي استفاد منها الشعب المصري، وتخرج منها جنود مصريون واستفادوا منها، ظهرت سيرته الذاتية، محمد الشرقاوي، في المجلات والصحف بعد أن أعلن وزير الداخلية المصري الفريق محمود توفيق في القاهرة لوكيل البحث تقديراً لجهوده وإنجازاته الكبيرة.

ابرز المناصب التي عمل فيها اللواء محمد الشرقاوي

يتميز الشرقاوي بجديته في العمل وخاصة في أداء مهام عمله، أطلق عليه لقب “الدينامو” الذي لم يتوقف عن أداء واجباته على أكمل وجه، وانتقل في العديد من المناصب ومراكز الشرطة، بدأ عمله بمديرية أمن القاهرة، ثم انتقل إلى منصب رئيس قطاع الغرب والجنوب، ثم تولى منصب مدير المباحث الجنائية، وبعد كل المناصب وصل إلى منصب نائب مدير الإدارة العامة، مباحث القاهرة.

وهو من القيادات الأمنية التي عملت على تطهير مدينة كرداسة من الجماعات الإرهابية بعد إخلاء الاعتصام في رابعة العدوية والنهضة عام 2013، للشرقاوي خبرة كبيرة في مواجهة العمليات الإرهابية، بعد ذلك تم تعيينه لإدارة محافظة الإسكندرية للأمن.

ما هو العمل التي قام به محمد الشرقاوي

كان يقوم بجميع المهام التي قام بها بنفسه مع مساعديه وبعضهم

  • وكان اللواء محمد الشرقاوي مدير أمن الإسكندرية حاضرا في إجراءات فرز يانصيب الحج.
  • توجه اللواء محمد الشرقاوي مساعد وزير الداخلية للقطاع مع اللواء نبيل عبد الفتاح مدير الأمن الغربي لتقديم خدمات أمنية لتأمين مداخل ومخارج قسم شرطة المحلة في عملية إحباط الهروب، محاولة عدد من السجناء أثناء زيارتهم لأقاربهم، أطلق النار من البطانيات لإحداث ارتباك في السجن، بعد اندلاع حريق ونجحت الأجهزة الأمنية في إحباط محاولة أمين نقل الأسرى إلى مكان آخر.
  • عندما كان يعمل مديرا لأمن بورسعيد، اكتشف ورشة تصنيع متنوعة واكتشف مصانع عصائر بدون ترخيص بعد أن أرسل له بلاغات عن وجود غرباء واستئجار مكان، وداهم رجال الأمن والمباحث الجنائية المكان ووجدوا أنه مصنع غير مرخص للعصائر والمنكهات.
  • وعمل على ضبط أخطر تعاطي المخدرات خلال عملية أمنية في الغربية.