دعاء ربي اني لما انزلت الي من خير فقير تجربتي

دعاء ربي اني لما انزلت الي من خير فقير تجربتي ، ومن خلالها تعلمت الكثير من الخيرات، والله القدير يستجيب صلاة العبد إذا كان مصراً وواثقاً أن الرب سيستجيب بالتأكيد، و ومعلوم أنه تعالى يرضي أن يسمع صوت عبده الذي يدعوه ويرجع إليه، وهو يتشبث بكل ما من شأنه أن يقوي علاقته بربه، فتذكر في قصتي مع دعاء ربي أنه عندما نزلت إلي من أجل خير الفقراء، يكتمل أن تسود المنفعة.

دعاء ربي اني لما انزلت الي من خير فقير تجربتي

هناك طلبات كثيرة تختلف من حيث الكلمات والغرض منها بشكل رئيسي ويمكن القول أن هذا الطلب بالذات هو طلب سيدنا موسى عليه السلام والذي ورد في سورة القصاص في رسالته، قصة فرعون حيث ترك أهله وأصدقاءه وهرب خوفا على دينه وعلى نفسه، كطريقة لإظهار الرق والاستعانة به من الله تعالى، وسرعان ما تحقق الجواب، وبعد ذلك انتشر في كل مكان لأن نتيجته كانت جيدة.

ووردت هذه الصلاة على وجه الخصوص في الآية 24 من سورة القصاص حيث قال تعالى «فسقى لهم ثم عاد إلى الظل»، إنه يعاني من جوع شديد لأنه قيل إنه استمر في تكراره، صلاة لمدة أسبوع كامل حتى أعطاه الله كرمه، وبالفعل، ذكر العديد من العلماء أنه بسبب هذا الطلب، عرض عليه موسى أسرة جيدة، وعملًا، وزوجة صالحة بعد أن أصبح بلا مأوى.

دعاء سيدي عندما نزلت إلي من باب اللطف مكتوب

عندما كنت في الثلاثين من عمري تزوجت رجلاً صالحًا وأنجبت منه أطفالًا، وكانت ظروفنا ميسورة التكلفة، وكان عمله جيدًا وكان بإمكانه كسب ما يكفي من المال لإنقاذنا، لكن هذا الوضع لم يستمر كثيرًا بالنسبة لزوجي، تغيرت الظروف إلى الأسوأ، حيث واجه بعض المشاكل في وظيفته وبعد أن فقد وظيفته تمامًا، حتى أنه لم يجد سوى وظيفة بسيطة لا يكسب منها سوى مبلغ صغير لا يساعده، لتلبية احتياجاتنا، وفي في الحقيقة، كان الوضع سيئًا وصعبًا للغاية.

لكن زوجي لم ييأس أبدا، بل ظل يطلب مغفرة الله ويدعو له أن يمد يده إليه ويهتم به حيث لم يكن متوقعا، حتى أنني اشتكيت منه أحيانًا وقلت له أن يركز على عمله ولكن بلطف ولطيف كعادته، بإيمان قوي يخبرني أن كل خير في صلاة ربي، عندما نزلت من خير الفقراء، عشت تجربتي وكان من المدهش أنه لم يمض وقت طويل، مرت لولا تغير حال زوجي للأفضل عاد للعمل وزاد راتبه وأصبح الوضع أفضل من ذي قبل بفضل الله تعالى.

تجارب متنوعة مع دعاء ربي عندما يكون الخير الذي أرسل إلي فقيرًا

هناك العديد من التجارب المختلفة للعديد من الأشخاص الذين ظلوا يرددون صلاة ربي التي عندما نزلت إليّ من الخير والفقراء وكانت النتائج رائعة، وبالحديث عن ربي، عندما نزلت إلي، من أجل الفقراء تجربتي، كان من الضروري ذكر تلك التجارب من أجل زيادة السلام ونقع بذرة الأمل في قلوب الآخرين، ومن بين هذه التجارب ما يلي

تجربتي مع دعاء ربي، عندما أنزل إلى خير الفقراء، قد أزيد حياتي

وهو الشاب الذي يقول إن وضعه المادي كان صعباً وأنه لا يستطيع بسهولة سداد ديونه خاصة بعد الزواج لأن مسؤولياته ونفقاته زادت عليه ولم يكن أمامه سوى الصلاة وبعد يوم الجمعة، سمع هذا الشيخ الشاب يتحدث عن طلب سيدنا موسى عليه السلام ربي لما نزلت إلي لخير الفقراء وعن مدى تأثيره في تسهيل المشكلة وتحسينها، بدأ بتكرار الطلب واستمر لفترة طويلة، حتى بدأت أحواله تتغير للأفضل وحصل على راتب مرتفع وتمكن من سداد جزء كبير من ديونه.

تجربتي مع دعاء ربي عندما نزلت إلي من خير الفقراء للزواج

وكانت تلك التجربة لامرأة تعاني من مشاكل كثيرة في حياتها، ولم تتحسن الأمور معها على الإطلاق حتى قرأت في إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن أثر طلب ربي ذلك عندما نزلت، من خير الفقراء أن يغيروا الأمور للأفضل، وإذا تغيرت الأمور معها، فهي تكرر الطلب نفسه وتكرره حتى تتحسن الأمور، ومن أكبر المشاكل التي كانت هذه المرأة تعاني منها هي، لم تتزوج، وكبرت بشكل ملحوظ، وبالفعل، بعد ثلاثة أشهر من تكرار الطلب، جاءها زوجها المناسب وطلب منها الزواج منه، وتزوجت بعد فترة وجيزة.

تجربتي مع دعاء ربي أنه عندما نزلت إلي من الخير، فأنا فقير للشفاء

تعتبر هذه التجربة من التجارب المتميزة، حيث أنها لرجل بلغ سن الشيخوخة، وقد وحدته الظروف السيئة، واستطاع أن يعاني من أمراض ولم يكن لديه أي فرد من أفراد أسرته ليقوم بخدمتهم، وانتبهوا إليه، لذلك بدأت في زيادة صلاتي، ولا سيما صلاة ربي، كما نزلت لخير الفقراء، لأني أعرف مدى نعمته وقوة نفوذه، و بفضل الله تعالى شفيت، من الأمراض ويمكنني أن أخدم نفسي دون الحاجة إلى مساعدة أحد.

ميزة دعاء ربي هي أنني عندما أنزل من الخير، فأنا فقير في السنة النبوية

في الحقيقة لا يوجد دليل في السنة النبوية الطاهرة على غلبة طلبات ربي بأنني بعثت إلي من خير الفقير على وجه الخصوص، ولكن لا يمكن أن ينكرها الإنسان السليم، تفوق المطالب بشكل عام، خاصة إذا كان الإنسان يناضل ويصلي إلى الله باستمرار، بثقة وعزم ويقين، أنه سيستجيب لحاجته ويلبيها، وعليه أيضًا أن يثق أنه إذا منعه الله من الاستجابة، فهذا حسن، فهو وحده يعلم، فالمؤمن كله بيد خالقه، والكل على خير كما أخبرنا الرسول الحبيب صلى الله عليه وسلم.

اقرا ايضا…سبب وفاة اللواء ناموس حميدو من هو ويكيبيديا

حكم دعاء ربي عندما نزلت على خير الفقراء 1000 مرة

ويعتقد عدد كبير من الناس أن درس الصلاة هو كثرة العدد، لذلك قد يبالغ البعض في تكرار الطلب أكثر من ألف مرة، معتقدين أن ذلك يقتضي القبول ويساعد على رفع الدرجة وتحقيق الحسنات، أن يكون المسلم شغوفاً بحضور القلب وإجلال الأعضاء بعزم وثقة في قدرة تعالى.

وقد ذكر عدد كبير من العلماء أنه إذا عرض على الخادم أن يختار بين عدد كبير أو وجود القلب، فعليه أن يختار حضور القلب، بينما إذا رأى أن كثرة التكرار يمكن أن تقوده إلى التقوى، فيجب عليه أن يأخذ هذا، وفي جميع الأحوال يكون عدد القلوب والأطراف الموقر أفضل، وطبعاً على الوزير أن يجتهد للوصول إلى هذا المستوى في الصلاة.

اقرا ايضا…حساب جوني ديب في تويتر

أهم فوائد الدعاء إلى ربي أنه عندما أنزل إلي من أجل الخير، سأكون فقيرًا

ولاشك أن تكرار العزوبة والدعاء لله تعالى يزيد من ارتباط العبد بربه ومحبته له، فإن الله تعالى يحب عبده إذا عاد إليه ويقف عند بابه.

  • الاستعاذة من الفقر وقلة التأقلم من أحسن ما يحب الله عز وجل، فالرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم، كان يلجأ من الفقر إلى الأبد، بل وأمر الصحابة بالمثابرة عليه، هذا الأمر، فهو من طرق الأنبياء.
  • تحقيق العبودية يتمثل إتمام العبودية في سؤال الله تعالى وسؤاله وإظهار ضعفه وحاجته إليه، لذلك يجب على العبد أن يصلي باستمرار، خاصة بطلب سيدنا موسى عليه السلام.
  • الرضا بالقدر والرجاء بالله تعالى وذلك لأن الشكوى المستمرة إلى الله تعالى تدل على الرضا بالقدر والقدر ولا تدل على نفاد الصبر بل شكوى الناس ما يدل على نفاد الصبر.

مقالات ذات صلة