مقدمة اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي جاهزة

مقدمة اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي جاهزة ، يبحث عدد كبير من الناس عن مقدمة اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي جاهزة، وذلك من أجل تقديمها في الإذاعة المدرسية عن نهاية العام الدراسي، وهي من الإذاعات المهمة التي يودعها الطلاب في نهاية العام الجامعي الذي يمر بعملهم واجتهادهم، مع فقراتها كاملة.

إذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق نبي المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم، وجدير بالثقة والحمد لله رب العالمين الذي خلقنا في أحسن تقويم وميزنا بعقل مستنير عن سائر خلقه الكريم ورفع منزلة العلم سبحانه في كتابه، كان ممتنًا لعبيده وعلمهم ما لا يعرفونه.

في الوقت الحالي، أتقدم إليكم، مديري المحترمين، وأساتذتنا الكرام، وزملائي، تحية فاضلة، تحية مليئة بالحب والتقوى والاحترام، تحية مليئة بمشاعر الحزن على فراقكم، والحمد لله سبحانه وتعالى ثم إلى معلمينا الشرفاء، المعرفة يجب أن نستمر في ذلك نهجنا واستعيني الله تعالى برفع درجاتنا وقيادة الطريق إلى النجاح والتميز.

اقرأ أيضا…مقدمة إذاعة مدرسية عن الحج مكتوبة جاهزة للطباعة pdf

مقدمة اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي جاهزة

المعرفة نور ونور، والمعرفة خلاص وأمن، والعلم هو المستقبل والحياة، والعلم عبادة وكيان، وعلومه وطريقته، وفي هذا الفرح بتوفيق الله والسنة التي تكللت بالنجاح والتميز والحزن على انفصال المعلمين والطلاب.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة المدرسة

أجمل ما نبدأ به في المذياع نور القلوب وهو كلام الله -علي- نزل على نبيه محمد -صلى الله عليه وسلم- معجز بكلامه عباده بتلاوته التي تبدأ بسورة الفاتحة وتنتهي بسورة الناس مكتوبة بالقرآن وتنقل إلينا بالمتواتر، وفي شرح لأهمية العلم والتعلم يقرأ الطالب أنه يجب أن يكون شاكرا على بركة الله ورسوله الكريم

  • قال تعالى (اقرأ باسم ربك الذي خلق * خلق الإنسان من علق).
  • وقال تعالى (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الأمِّيِّينَ رَسُولا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ).

حديث شريف في الإذاعة المدرسية

بالله القدير الحق بعد الاستماع إلى الكلمات الحلوة والعاطفة الصافية، يجب أن نستمع إلى الحديث الصالح لحبيب الله ورسوله الكريم محمد – صلى الله عليه وسلم – في حفنة من الأحاديث حول أهمية البحث والعلم، وأن هذا أمر لا بد منه لكل مسلم ومسلمة، فلنتركك مع الطالب ، يجب أن نكون شاكرين على نعمة الله ورسوله الكريم

  • قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – (من أتى مسجدي هذا ياتيه خيرا في التعلم أو التعلم، فهو في مكان المجاهد في سبيله.
  • وقال رسول لله -صلى لله عليه وسلم- (إنَّ للَّهَ ل لعِلْمَ نْتِزَ يَنْتَزِعُهُ مِنَ لعِبَ، ولَكِنْ يَقْبِضُ بقَبْضِ لعُلَمَ ءِ، حتَّى يُبْقِ عَ عَ عَ رُؤوس،
  • وعلى لسان أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – في عهد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال (يأتونكم قوم يطلبون العلم، فإذا رأيت قل لهم أهلا وسهلا بك إلى أمر رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقال علمهم.

كلمة الصباح عن نهاية العام الدراسي

في الوقت الحالي سنختصر ما في قلوبنا وأذهاننا بكلمة الصباح والتلميذ ، أن نكون شاكرين على نعمة الله ورسوله الكريم

نحن هنا عشية عام دراسي نقول له وداعا ونفعل كل ما في وسعنا، والله أنعم علينا بالنجاح والنجاح والدرجات المبهرة، ولكن انفصالك هو ما يحزننا، يجب علينا وعلينا أن نمضي قدمًا، وفقًا لمنهجك، معلمينا، لأن المعرفة نور والجهل ظلمة، وبدون المعرفة لا شيء، ولا حياة بدون معرفة، ولا مستقبل بدونها، ولا تضيع الوقت في المرح واللعب والمتعة، لأن روحك لها حق عليك ولعقلك حق عليك أيضًا.

فقرة حكم وأقوال عن نهاية العام الدراسي

الله نحب أن نتركك ولكن طريق المعرفة وتطبيقها صعب ومتجدد ومتغير ولازم للمضي قدما لنيل أعلى الدرجات العلمية ويجب أن نشكر من تم قيده تحرك للأمام، في هذا سنقوم بتضمين مجموعة من القرارات حول نهاية العام الدراسي مع الطالب ، لذلك يجب أن يكون ممتنًا على نعمة الله ورسوله الكريم

  • التعليم مسيرة مستمرة، تبدأ من الصفر وتستمر إلى اللانهاية، ومن لا يعرف المعرفة لا يعرف العالم وما فيه، لأن المعرفة نور فهم واستنارة القلب، والمعرفة يجب أن تكون مصحوبة بالإيمان بالله – العلي والأعلى – ليحقق الإنسان هدف خليقته في حياة هذا العالم.
  • الشعور بالرضا عن النفس شعور جميل قد يفتقده معظمنا، لكني أعيش هذه المشاعر وأنا فخور جدًا بما قدمته حتى الآن وما سأقدمه في المستقبل لأول مرة في النهاية من العام وانا مسرور جدا من نفسي والسؤال الذي يتكرر في نهاية كل عام لم ياتي هذا العام.
  • في نهاية هذا العام الدراسي، يسعدني أن أعبر عن شكري لمعلمي وكثير من أعضاء المجتمع، لقد كنت قدوة لجميع المعلمين في أداء واجباتهم المدرسية.
  • نهاية الزمان مليئة بالحزن والشوق والألم والحنين للساعات التي قضيناها هنا في هذا المكان، شوقًا إلى المستقبل وحنينًا إلى ماضٍ رائع وجميل.

قصيدة شعر عن نهاية العام الدراسي

مع نهاية العام الدراسي يجب أن نتلو قصيدة بصوت التلميذ ،  لذلك يجب أن يكون شاكراً على نعمة الله ورسوله الكريم

عندما يقترب موسم الحصاد، ينجذب الناس إلى تصميمهم، والحصاد لمن يتفوق ويصطاد

هذا هو حصاد السنة بعد النضج ، ما أجمل الغرس الطاهر إذا ابتسمت

من رام ألما سار في طريق العلا ، لا يمكن أن يتحقق التميز بدون ألم

إذا ألقتم الكرام فالعلم طريقه ، والأجر أعظم لمن نعمة

أم أنك ألقيت مجدا لا توجد طريقة أخرى ، وأولئك الذين يسيرون في المجد إلى أعلى القمم

أحيا العلم بعد الدين أمتي ، وظلم الجهل موتهم

الحياة بلا معرفة هجران ، وكذلك جمال بلا حدائق

علم الصدق يؤتي ثماره، فكم من العلماء نهى عن الأجر وعلّم

لا يا تلاميذ أنتم مجدنا ، بجهودكم وعلمكم تبنى الأمم

أنت حامي الدين، أنت حصنه ، والمدينة ستكون محمية إذا جمعت العزيمة

وبقيوا مستيقظين أياماً بحثاً عن أعلى، ومن سار في طريق فخامته لم ينم

ممتاز و في عجلة من امرنا ندى فالوقت اغلى و الفراغ لا شيء

دعاء في الإذاعة المدرسية

نحتاج أن ننهي إذاعتنا المدرسية بفقرة من الدعاء ونتمنى من الله التوفيق والتخرج، وتسهيل البحث عن المعرفة.

  • أيها الرب الرحمن الرحيم عالم الغيب وخالق السماوات والأرض، من فضلك، يا رب بأي اسم لك، دعت به نفسك أو من خلقك، لأنه يسهل البحث عن المعرفة تسهل الفهم وتسمح بالحفظ يارب ألهمنا بالمعرفة التي بها نعرف وصاياك، ونتجنب نواهيكم، ونعطينا بلاغة فهم الأنبياء، وبلاغة ذكر الرسل، وسرعة وحي الملائكة القريبين، وعلمني أسرار حكمتك، يا حي، يا قيوم، اللهم يا معلم موسى والمعلم يا سليمان افهمنا يا معطي لقمان الحكمة وفصل الكلام وأعطيناه الحكمة وفصل الكلام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، النبي والحبيب محمد – صلى الله عليه وسلم.

ختام إذاعة مدرسية نهاية العام الدراسي

ها نحن في نهاية إذاعة مدرستنا ونقول وداعا لعام عملنا فيه بجد وسهرنا وعملنا بجد وحصلنا على أعلى الدرجات فيه، لاستقبال عام جديد مليء بالأمل والتفاؤل والتصميم ، قدمت لكم فقرات مفيدة وجميلة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي جاهزة doc

دورة راديو المدرسة ويمكنك تحميلها بصيغة وورد.

 اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي جاهزة pdf

قد يرغب بعض الطلاب في طباعة فقرات راديو المدرسة على شكل ملفات pdf، وقد قمنا بتضمين راديو مدرسي لنهاية العام الدراسي مليء بالفقرات المختلفة والمتكاملة حتى تتمكن من تنزيلها.

مقالات ذات صلة