كم نسبة المسلمين في المانيا 2022

كم نسبة المسلمين في المانيا 2022 بالأرقام، تعتبر ألمانيا من الدول القوية، والمشهورة في الصناعة والتجارة، وتصنيع السيارات العالمية، وتتميز ألمانيا بموقعها المميز، لأن ألمانيا دولة أوروبية تقع في غرب القارة وهي من أقوى وأقوى الدول الأوروبية اقتصاديًا وسياسيًا وعسكريًا، بالإضافة إلى مواردها الطبيعية والبشرية والتكنولوجية، ومن خلال ذلك سنتعرف على المزيد جمهورية ألمانيا بالإضافة إلى عدد سكانها وخاصة عدد المسلمين، سوف نتعرف أيضًا على النسبة المئوية لكل دين داخله.

ألمانيا ويكيبيديا

ألمانيا “دويتشلاند”، المعروفة رسميًا باسم جمهورية ألمانيا الفيدرالية، هي دولة اتحادية ديمقراطية، تقع في الجزء الغربي من القارة الأوروبية في الوسط تمامًا، تتكون ألمانيا من ستة عشر ولاية تقدر مساحتها بحوالي 357،021 كيلومتر مربع، فهي موطن لأكثر من 82 مليون شخص الاتحاد الأوروبي، الاقتصادية والسياسية والعسكرية.

اقرأ أيضا…كم عدد المسلمين في فرنسا 2022 بالارقام

كم عدد المسلمين في ألمانيا 2022 بالأرقام

يبلغ عدد سكان ألمانيا حوالي 5 ملايين نسمة، أي ما يعادل حوالي 6.1٪ من السكان، ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد في العقود المقبلة، حيث يعد الإسلام ثاني أكبر ديانة في ألمانيا بعد المسيحية، بالإضافة إلى كونه ثاني أكبر ديانة أكبر دولة أوروبية تحتضنها المسلمون، بما أن الحرب العالمية الثانية أثرت بشدة على الاقتصاد الألماني، فقد دفعتها إلى السعي لإعادة بناء ذلك الاقتصاد، مما أدى إلى زيادة حجم طلبها على العمالة الأجنبية، مما أدى إلى تدفق الكثيرين، العمال المسلمون في تركيا وإيران والبوسنة وأفغانستان، وفلسطين وتجدر الإشارة إلى أن المسلمين في ألمانيا لا يعيشون في أجزاء معينة من الدولة الألمانية، حيث ينتشرون في العديد من المناطق المختلفة، ويتبع معظمهم المذهب السني والمجتمعي.

الأديان في ألمانيا

يتم تمثيل الديانات الأخرى في ألمانيا بالنسب المئوية الواردة في معظم الإحصاءات، على النحو التالي

الإلحاد واللاديانة

حيث يوجد عدد كبير من غير المتدينين في ألمانيا، وتظهر الأبحاث أنهم يشكلون حوالي 35.4٪ من السكان، ولا يوجد دين يعني من لا يؤمن بأي دين، ألمانيا بسبب الحزب الشيوعي في النصف الأخير من القرن العشرين.

الكاثوليكية الرومانية

يمثل المسيحيون الكاثوليك حوالي 28.6٪ من سكان جمهورية ألمانيا، وخاصة الكاثوليكية الرومانية، لأن الإمبراطورية الرومانية احتلت ألمانيا لفترة طويلة، وتميزت الكنيسة الكاثوليكية بالسيطرة الدينية، واستمر هذا الاحتلال حتى النهاية من القرن السادس الميلادي، وخاصة عندما ظهر الإصلاح البروتستانتي، ونتيجة لذلك، تم تقسيم المسيحية في ألمانيا في ذلك الوقت إلى الكاثوليكية واللوثرية.

المسيحية الإنجيلية

تشكل المسيحية الإنجيلية حوالي 26٪ من سكان ألمانيا، بالإضافة إلى العديد من التجمعات البروتستانتية، مثل الميثوديون والمعمدانيون والعنصرة.

اليهودية

لا يوجد سوى 100000 يهودي في ألمانيا، أي حوالي 1.2٪ من السكان، ويتركز معظمهم في العاصمة “برلين”، لأن عدد اليهود داخل ألمانيا أصبح شائعًا للغاية في التسعينيات من القرن الماضي، العدد تضاعف.

أين تقع ألمانيا

تقع جمهورية ألمانيا في قارة أوروبا، ويحدها عدد من الدول مثل بولندا، وجمهورية التشيك، والدنمارك، والنمسا، وفرنسا، وسويسرا، وبلجيكا، ولوكسمبورغ، وهولندا، 29 مليون نسمة، بحسب الإحصائيات التي تم إجراؤها في عام 2022، مما يعني أن ألمانيا أكثر ازدحامًا في أوروبا.

أبرز المساجد في ألمانيا

أشهر المساجد في ألمانيا هي

  • لا يزال مسجد كولونيا قيد الإنشاء لمسافة 16500 متر، مما يعني أنه سيكون أكبر مسجد في ألمانيا.
  • مسجد فيلمرسدورف للطائفة الأحمدية.
  • ومسجد فاضل عمر.
  • الجامع الأحمر.
  • مسجد الميماري سنان في موزباخ.
  • ومسجد مركز دويسبورغ.
  • مسجد سيتليك في برلين.
  • ومسجد عمر في برلين.

مقالات ذات صلة