ما هو تاريخ تعريب الجيش الاردني وما هدفه

ما هو تاريخ تعريب الجيش الاردني وما هدفه، إن مصطلح تعريب، يدل على في معناه على توحيد الجيش الأردني من العرب، ولا يوجد دخيل على هذا الجيش، أي الجيش خالٍ من الجنود الأوروبيين والأجانب، لأن العديد من الأجانب والبريطانيين قادوا الجيوش العربية للحروب، مما أدى إلى انعدام الأمن والأمن في هذا المجتمع، وسنتحدث في هذا المقال عن القائد الأول الذي اتخذ قرار تعريب الجيش وأهمية قيادة تعريب الجيش العربي.

أول قائد للجيش الأردني بعد التعريب

اشتهر قائد الجيش الأردني راضي عنتاب بمهارته وبراعته العسكرية وقوته في تولي قيادة جيشه، وقد تم تعيين هذا القائد العظيم عام 1923 م، وكان أول من اتخذ قرار تعريب الجيش الأردني، وكان لهذا القرار أثر كبير على الجيش الأردني، حيث استند إلى أبناء الوطن ودورهم في بناء مستقبلهم وبلدهم.

اقرأ أيضا…من هو اول قائد للجيش الاردني

ما هو تاريخ تعريب الجيش الاردني وما هدفه

قرر الملك الحسين بن طلال تعريب قيادة الجيش العربي في 1 مارس 1956 م، حيث أراد التخلي عن وجود جنود بريطانيين في الجيش الأردني بقيادة قائد الجيش جون غلوب، ثم أمر بإلغاء الاتفاقية الأردنية البريطانية عام 1957 م ؛ وذلك لتحقيق السيادة الوطنية الأردنية من وجهة نظر عسكرية واستقلال واستقلال المملكة الأردنية الهاشمية.

ما الهدف من تعريب قيادة الجيش الأردني

تعريب الجيش العربي يعني عدم وجود دخلين أجانب على العرب في جيوشهم، ويحتفل الشعب الأردني بذكرى تعريب قيادة الجيش العربي في الأول من آذار من كل عام، لإظهار أهمية الجيش في حماية الشعب الأردني وصد الاعتداءات العدوانية، والأردن خطوة قوية ومهمة في حماية ودعم الشعب الأردني، ويدعو الشعب العربي لزيادة ثقته بنفسه.

كم ترتيب الجيش الأردني في العالم

كشفت بعض الصحف العالمية عن ترتيب الجيوش العربية على المستوى العالمي، والتي تنص على أن الجيش الأردني يحتل المركز الأول عربيا والثالث في المنطقة، حيث يتقدم عليه الجيشان الإسرائيلي والتركي، قوية المضادة للستائر والأسلحة في التطوير المستمر مع مرور الوقت.

مقالات ذات صلة