كم باقي على رمضان – العد التنازلي لرمضان

كم باقي على رمضان – العد التنازلي لرمضان، ايام قليلة والتى تفصلنا عن قدوم افضل الايام عند النبي محمد صلي الله عليه وسلم وهي ايام شهر رمضان المبارك، التي تفوح فيه الخيرات والبركات وكثرة الصلاة والدعاء والاستغفار في هذه الايام المباركة التي توجد بها ليلة خير من الف شهر وهي ليلة القدر، شهر رمضان المبارك باهتمام كبير من قبل المسلمين، ويعتبر من أهم الشهور في السنة الهجرية، ويأتي الشهر التاسع في التقويم الهجري بعد شهر رمضان شعبان، حيث يمتنع المسلمون عن الأكل والشرب من الفجر حتى الفجر، تغرب الشمس كل يوم، وفي نهاية شهر رمضان يحتفل المسلمون بعيد الفطر.

كم باقي على رمضان – العد التنازلي لرمضان

كم تبقى لرمضان – العد التنازلي لرمضان، أول يوم من رمضان سيحدد في 23/3/2023 م، وهو اليوم الذي ينتظر فيه المسلمون بدء الطقوس والعادات والتقاليد الإسلامية، وبحسب تاريخ اليوم، من المتوقع توقع حوالي 107 أيام لبداية شهر رمضان المقبل.

معلومات عن شهر رمضان المبارك

عدد أيام رمضان 2023 30 يوماً، وآخر يوم من رمضان سيكون يوم الجمعة، في حين أن أول يوم سيكون الإثنين، وشهر رمضان المقبل سينتهي يوم الأربعاء 23 ابرايل 2023 والأول، سيبدأ عيد الفطر لعام 24 ابريل 2023 مايو.

فضل رمضان عند المسلمين واهميته

يعتبر شهر رمضان أهم شهر في السنة الهجرية عند المسلمين، الصوم من أركان الإسلام التي يلتزم بها المسلمون، وشهر رمضان له فضائل عظيمة، حيث تفتح أبواب الجنة، وتغلق أبواب النار، وتقييد الشياطين، وفرصة للابتعاد عن المعاصي، والابتعاد عن الذنوب، وفتح باب التوبة.

وفي كلام الشريف والد هريرة رضي الله عنه، يا طالب الخير، تقدم، يا طالب الشر، توقف، والله تحرر من النار وهذا كل ليلة “.

وجاء في القرآن الكريم “شهر رمضان الذي أنزل بالقرآن، والهدى للناس وبين الهدى والشعبين، لمن رآك الشهر.”

شهر رمضان شهر مغفرة الذنوب، شهر الكرم والكرم والصدقة، شهر تلاوة القرآن، وزيادة الصداقات، وزيارة الرحم، وهو شهر الصبر، قال الصبر الجنة تعالى “قل أيها المصلين الذين آمنوا، توكلوا على ربكم لمن هو أفضل في الدنيا.

مقالات ذات صلة