كم سنة يعيش الشمبانزي

كم سنة يعيش الشمبانزي ، يعتبر الشمبانزي من أهم أنواع القرود التي تكون كبيرة إلى حد ما، وهي تشبه الغوريلا ولكنها أصغر منها، وهي نوع من الثدييات، وفي هذا المقال سنتحدث عن حيوان الشمبانزي، من أهم الميزات التي تمتلكها وتميزها، بالإضافة إلى متوسط ​​عمر الشمبانزي.

ما هو حيوان الشمبانزي

يُطلق على الشمبانزي اسم بام أو خفاش وهو من جنس القردة العليا ويوجد نوعان من الشمبانزي وهما الشمبانزي والبونوبو، ويعد هذا الحيوان من أكثر الحيوانات ذكاءً، ويبلغ متوسط ​​عمر الشمبانزي ما بين 35 و 45 سنة.

كم سنة يعيش الشمبانزي

يعيش الشمبانزي بين سن 35 و 45، ويمكن أن يصل إلى 80 عامًا، لمدة ثمانين عامًا ومات بسبب فشل كلوي، حيث تصدر هذا الشمبانزي الشهير قائمة Entertainment Weekly لأفضل 10 قرود في الأفلام، وعاش الفهد مع قرد أفريقي طويل الذيل يُعرف باسم “بادي”، شارك في مسلسل “نوح 2” عام 1996، بالإضافة إلى أنه عاش مع قرد آخر يشبه الإنسان اسمه “بونجو” شارك في الإعلان عن سيارة “مازدا”.

صفات حيوان الشمبانزي

يتميز الشمبانزي بحجمه الكبير وجسمه المسحوق، فهو يشبه الغوريلا إلا أنه أصغر حجمًا قليلًا، كما أن له بعض السمات المميزة، ومن أهمها

  • يتراوح طوله بين 130 و 160 سم، ويتراوح وزنه بين 30 و 60 كجم.
  • يمتلك الشمبانزي القدرة على المشي على أقدامه مثل الإنسان، بأرجل قصيرة وأذرع قوية.
  • يتميز وجه الشمبانزي بوجهه الأبيض وأنفه الصغير، بينما العيون عميقة وكبيرة، بينما الأذنان كبيرتان ومستديرتان.
  • يبني الشمبانزي منازلهم على الأشجار ويتغذون على أوراق الشجر والفواكه والمكسرات والعسل والبيض والطيور والحشرات.
  • تتميز الشمبانزي بذكائها الحاد والرائع.
  • أنثى الشمبانزي غير المتزوجة لديها غشاء بكارة مثل أنثى الإنسان ولها دورة شهرية مثل المرأة.

اقرا ايضا…صور هلا عبدالله قبل وبعد

هل الشمبانزي حيوان مفترس

يعتبر الشمبانزي من أكثر الحيوانات المفترسة شراسة لأنه يصطاد ويتغذى على الثدييات الصغيرة، ويعتبر الشمبانزي من الحيوانات الذكية التي لها طريقة خاصة في اصطياد الفريسة والقبض عليها لتتغذى عليها، وكذلك ذكر هذا الحيوان يمكنه مهاجمة وقتل البشر، بينما الإناث لا تهاجم البشر إلا نادرا.

اقرا ايضا…من هو اول رئيس وزراء اردني في عهد الملك حسين ؟

ما هو طعام الشمبانزي

يتمتع الشمبانزي بأسلوب فريد في الأكل يأكله، حيث توجد أنواع من هذا الكائن الحي تتغذى على الحشرات واللحوم، وبعضها من الحيوانات المفترسة التي تتغذى على الثدييات الصغيرة بعد اصطيادها، ومنهم من يفضل أكل الخضار، الفاكهة، وأوراقها، بالإضافة إلى جذور النباتات ولحاءها، والعسل.

مقالات ذات صلة