من هو جمال الجلاوي وزير العدل الجديد في الكويت ويكيبيديا

من هو جمال الجلاوي وزير العدل الجديد في الكويت ويكيبيديا، الكثير من المواطنين في العالم العربي وايضا في الدولة الكويت يتساءلون عن جمال الجلاوي، التي اصبح وزير العدل في الكويت، في ظل أجواء سياسية تسودها الديمقراطية، دولة الكويت بائسة في حالة إحلال وتجديد، حيث يترشح كثير من الناس للانتخابات العامة داخل الكويت، للعديد من المناصب الوزارية، بما في ذلك منصب وزارة العدل، وفي سياق هذا الوضع العام، نرافقكم اليوم عبر مقالتنا لنضع بين أيديكم أهم المعلومات حول الانتخابات الجارية، وعلى وجه الخصوص لتها، ومن أهم الشخصيات التي يتم الحديث عنها في هذه الفترة وزير العدل الجديد جمال الجلوي من هو وما هي أهم صفاته الشخصية .

قرارات الحكومة الجديدة في الكويت

في ظل الأوضاع السياسية غير المستقرة في الداخل، يعمل ولي العهد والملك على تعزيز فرص قيام حكومة مستقرة داخل الأراضي الكويتية، خاصة بعد تغيير الحكومة أكثر من أربع مرات في عامين ونصف فقط، آخرها، كانت الحكومة التي استقالت في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الجاري، ونتيجة لذلك، تم تكليف حكومة جديدة، بدأت مهامها في 28 كانون الأول (ديسمبر) 2022، برئاسة الصباح جابر الحمد، وتضم 15 وزيراً.

ويعلق آمال كبيرة على هذه الحكومة لتذليل كل الصعوبات التي قد تعترضها، لتستمر في أداء وظيفتها، لا سيما أن الكويت بحاجة ماسة إلى الاستقرار السياسي الذي يسيطر على الأوضاع داخلها.

وفي جو فخري، أدت الحكومة الجديدة، أمس، اليمين الدستورية، على أن تتولى القيام بمهامها، منذ أمس، وكل الآراء تشير إلى أن هذه الحكومة كانت متفائلة للغاية.

من هو جمال الجلاوي وزير العدل الجديد في الكويت ويكيبيديا

تولى الوزير جمال الجلوي، أحد الوزراء الخمسة عشر المكلفين بالحكومة الجديدة، مهامه داخل الحكومة الكويتية أمس 28 ديسمبر 2022، وفي نهاية عام واعد للمجتمع الكويتي، أثيرت العديد من التساؤلات حول هذا الجديد، الشخصية، وفي تعريف هذه الشخصية للجمهور الكويتي، لا يجب أن نراجع سنوات عمله، فالجلوي سياسي معروف في الكويت، وشغل أكثر من منصب سياسي وخاصة رئيس الجمارك وهو من الشخصيات المهمة التي عملت دائما في دولة الكويت، وكان الجلوي قد عين سابقا في عدة مناصب انتهت بتعيينه وزيرا للعدل، في الحكومة الكويتية الجديدة.

السبب الحقيقي لعدم حضور الملك مراسم أداء اليمين للحكومة الجديدة

في ظل انكشاف إعلامي كبير، أثار العديد من الإعلاميين تساؤلات حول عدم حضور ملك الكويت حفل تكليف الحكومة الجديدة، حيث حضر ولي العهد نيابة عنه، وظهرت شائعات كثيرة حول ذلك، بما في ذلك الشخص الذي قال وفاة الملك ولكن الحقيقة وراء ذلك تكمن في أن الملك قد مرض ولم يتمكن من حضور مراسم التكليف.

رداً على سؤال حول إمكانية حضور ولي العهد، يمكننا القول إن القانون يسمح بحضور ولي العهد طالما أن الملك لا يستطيع الحضور طالما أن الظروف ملزمة.