من هو اللواء محمد البسامي من اي قبيلة

من هو اللواء محمد البسامي من اي قبيلة ، بحث الجمهور عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن شخصية اللواء محمد البسامي وهو من ضمن الذين تم ترقيتهم إلى رتبة فريق حيث جاء بسبب الانجازات التي قام بتقديمها إلى المملكة العربية السعودية، ويلقي محبة المواطنين في المملكة، وما هي الأصول التي يرجع لها اللواء محمد، والكثير من التفاصيل يتم التعرف عليها من خلال المتابعة في قراءة المقال عبر شبكتنا الصحراء.

من هو اللواء محمد البسامي من اي قبيلة

يعد اللواء محمد البسامي مدير الأمن العام حيث  تم تعيينه ضمن  سلسلة  القرارات والأوامر الملكية كما وتم تعيين مدراء جدد لمجموعة من الهيئات والدوائر الحكومية، وهومن مواليد  المملكة العربية السعودية ، عاش وترعرع في السعودية، درس في مدارسها حتي الجامعة تخرج من العلوم الأمنية في كلية الملك فهد الأمنية، يتميز بالشخصية القوية وذات العزم والإدارة التي تلقي حب الجمهور بصورة واسعة، شغل العديد من المناصب السياسية والقيادية في المملكة.

محمد البسامي وش يرجع

ترجع أصول اللواء محمد بن عبد الله البسامي وهي من القبائل العربية التي سكنت المملكة العربية السعودية حيث كانت في الظهران إلى أبها إلى نجران ومشيط والعديد من المناطق السعودية المجاورة، وتعد من العائلات المرموقة في المملكة حيث يوجد عدد من الشخصيات الهامة في الدولة وأبرزها اللواء محمد وتم تعينه مدير للأمن العام.

عاشت عائلة البسامي في محافظة سراة عبيدة الواقعة في المنطقة الداخلية لكل من خميس مشيط، وأبها، حيث تفصل بينها شمال نجران وجنوب الظهران.، وأن العائلة تتميز بثقافة الأفراد بها والاهتمام بالتعليم،  ويعمل البعض منهم في التجارة وريادة الأعمال.

كم عمر اللواء محمد البسامي السيرة الذاتية

هو محمد بن عبد الله البسامي، البالغ من العمر 60 عامًا، ولد في محافظة سراة عبيدة، يحمل الجنسية السعودية، متزوج ولا يوجد تفاصيل من تكون زوجته، حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم الأمنية من كلية الملك فهد الأمنية، صدر قرار من خادم الحرمين الشريفين في ترقية اللواء محمد البسامي إلى رتبة فريق وتعيينه مدير للأمن العام في المملكة، ويعمل على  مكافحة الجرائم والفساد بالإضافة إلى  تعيين المهندس طارق بن عبد العزيز بن عبد الرحمن الفارس مستشار في الأمانة لمجلس الوزراء السعودي.

مناصب اللواء محمد البسامي السياسية في السعودية

شغل مجموعة من المناصب السياسية في الدولة مثل مدير الإدارة العامة لشؤون الحج والعمرة في وزارة الداخلية السعودية، ومساعد مدير إدارة أمن الحج والعمرة بمديرية الأمن العام السعودية، مدير الأمن العام في وقت لاحق، بالإضافة إلى مدير إدارة مرور الرياض، ومدير الإدارة العامة للمرور في السعودية، ومدير شعبة الخطط المرورية بالإدارة العامة للمرور، وقائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة.

وصل عدد أفراد هذه العائلة  إلى حدود 4500 نسمة، ومن العائلات التي تنتمي إلى عائلة البسامي هم، عائلة صقر، وعائلة الإسماعيل، وعائلة اليوسف.