ما حكم الاحتفال بعيد الميلاد في الاسلام

ما حكم الاحتفال بعيد الميلاد في الاسلام، يرغب كثير من المسلمين بمعرفة حكم الاحتفال بعيد الميلاد حيث يحتفل معظم الناس بعيد ميلادهم كل عام في نفس اليوم والشهر، ويمدحونهم ويشكرون الله على خلقهم وإدخالهم في هذه الحياة، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهمية الاحتفال بعيد الميلاد والبت في الاحتفال به أيضًا، حسب رأي دار الافتاء المصرية والإمام الشعراوي.

ما أهمية الاحتفال بعيد ميلاد

يقصد بعيد الميلاد تعبيرًا عن الفرح والشكر لله على مباركة الطفل في هذا اليوم، حيث يتم الاحتفال به وهو احتفال لأن الأقارب والأصدقاء والعائلة يجتمعون هناك كل عام في نفس اليوم من نفس اليوم شهر.

ما حكم الاحتفال بعيد الميلاد في الاسلام

ولا يجوز لنا الاحتفال بأعياد الميلاد، لأنها من أعمال الكفار وعدد من الله تعالى، فلا يجوز لنا أن نقتدي بها، قال من ابتدع في أمرنا هذا ما لا ينكر فهو يرفضه.

اقرا ايضا…من هو فيصل بن تركي بن ناصر ويكيبيديا عمره ومن هن زوجاته

حكم الاحتفال بعيد ميلاد

الاحتفال بأعياد الميلاد عادة من عادات أعداء الله تعالى، لأنه غريب على المسلمين، ومن قلدهم بالكفار قلدهم، وقد أمرنا الله تعالى أن نخالفهم ونبتعد عن عاداتهم.

اقرا ايضا…كم عمر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

حكم الاحتفال بعيد ميلاد دار الافتاء المصرية

وقالت دار الافتاء المصرية، إن الاحتفال بعيد الميلاد لا يؤدي بالضرورة إلى قرار منعه، فالقرار بشأنه يكون وفق ما يراه المحامي، وهو ليس ببعيد بل يوم كأي يوم عادي،واليوم ينبغي على المسلم أن يحمد الله وأن يحمده على ما أعطاهم إياه في هذه الحياة.

ما حكم الاحتفال بعيد الميلاد في الاسلام

حكم الاحتفال بعيد ميلاد الشعراوي

ولم يرد نص صريح للشيخ الشعراوي في حكم الاحتفال بالميلاد، وإنما ورد في فتواه بمناسبة عيد الأم، حيث ادعى أنها اختراع غربي وتقليد أعمى لها، لقد ابتكروا هذا اليوم لأنهم وجدوا أن الأطفال ينسون أمهاتهم، لذا فقد صنعوا يومًا من العام يتذكر فيه الأطفال، وتزورهم الأمهات بالهدايا.