العقد الثالث من العمر يعادل كم سنة

العقد الثالث من العمر يعادل كم سنة ، حول عدد السنوات التي سنتحدث عنها في فقرات وسطور هذه المقالة، حيث أن العقود العمرية هي وحدات زمنية تحدد طول الفترة الزمنية التي يعيشها الشخص، بعد تحديد مدة العقد، والتي تساوي عشر سنوات، أي أن العقد من مضاعفات السنة، لذلك فهو مهتم أيضًا بتوضيح مقدار تساويها في العقد الثالث من العمر.

ما معنى العقد الزمني

عقود العمر هي عدة مراحل من العمر تم تحديدها بواسطة كل سنة من السنوات العشر الماضية، من ولادة الطفل حتى وفاته، أي أن عقد العمر يساوي عشر سنوات كاملة، مثل الفترة الزمنية التي تمتد من من بداية عام 2022 إلى نهاية عام 2029، تمثل عشر سنوات، تسمى العقد، كنوع من الاختصار لتعداد السنوات الطويلة، ومثلما تمثل كل عشر سنوات عقدًا، فإن كل عشرة عقود تمثل قرنًا من الزمان، مائة عام.

العقد الثالث من العمر يعادل كم سنة

العقد الثالث من العمر هو مرحلة عشرين سنة من العمر، من سن العشرين حتى نهاية سن التاسعة والعشرين، وهي المرحلة الأولى لنضج ووعي الشخص بعد المرور بمرحلة، المراهقة في العقد الثاني من العمر، حيث يحاول الشخص في هذا العمر إثبات نفسه والاعتماد على نفسه في كثير من الأمور والواجبات، ويسمى العقد أيضًا بالعشر لأنه يعادل عشر سنوات.

معنى العقد الثالث من العمر

والمقصود بما يقولون هو في العقد الثالث من العمر، وهم جميعاً شباب تتراوح أعمارهم بين 20 و 29 سنة وهي مرحلة النضج والتفكير والثقة بالنفس، حيث يبدأ الإنسان عندها، هذا العصر يبدأ شخصيته الناضجة ويسعى إلى تحقيق طموحاته وتدريبه، بعد أن أنهى دراسته التي لا يزال بإمكانه الاعتماد عليها في هذه الفترة الزمنية.

اهم خصائص العقد الثالث من العمر

يتسم الشباب في هذه المرحلة من الحياة بسمات خاصة تختلف عن المراحل العمرية الأخرى التي مروا بها، ومن أبرزها ما يلي

  • مرحلة العقد الثالث من العمر هي مرحلة العمل والرغبة في الحياة، وتعرف بمرحلة ازدهار الشباب، وفي هذه المرحلة يتكامل الجسم ويصبح العقل ناضجًا نوعًا ما.
  • كلما تقدم الشخص في السن في هذا العمر، كلما اقترب من سن الثلاثين، كلما أصبح أكثر نضجًا، وكلما زاد فهمه لحياته.
  • خلال هذا العقد يبدأ الشاب في الاستقرار ويفكر في تكوين أسرة مستقلة عن والديه اللذين لا يزالان في رعايتهما.
  • إضافة إلى أن العقل البشري في هذا العقد قد وصل إلى مرحلة التوازن العقلي والنفسي مقارنة بمرحلة المراهقة التي مر بها سابقاً.
  • أيضًا، في هذا العقد، يصبح الشخص مسؤولاً عن من حوله، وتبدأ مشاعره العاطفية بالاستقرار والاختيار الجيد.

كيفية حساب العقد من الحياة

تُحسب عقود العمر من الطفولة إلى الشيخوخة، أي منذ الولادة وحتى عمر مائة عام، وتنقسم إلى عدة عقود، وهي موضحة في الجدول التالي

الفئة العمريةعقد من الزمنفترة من الزمن
مرحلة الطفولة المبكرةالعقد العشري الأولمنذ الولادة – حتى 10 سنوات
المرحلة بين الطفولة والمراهقةالعقد العشري الثانيمن 10 سنوات – حتى 19 سنة
عشرينالعقد العشري الثالثمن سن 20 – حتى سن 29
ثلاثون سنةالعقد العشري الرابعمن سن 30 – حتى 39 سنة
أربعينالعقد الخامسمن 40 سنة – حتى 49 سنة
خمسونالعقد السادسمن 50 سنة – حتى 59 سنة
الستينياتالعقد السابعمن سن 60 إلى 69
السبعيناتالعقد الثامنمن سن 70 حتى 79
الثمانينياتالعقد التاسعمن سن 80 إلى 89 سنة
في التسعيناتالعقد العاشرمن سن 90 – حتى سن 99

من أفضل العقود العمرية

أفضل سن العاشرة هو العقد الثالث، مرحلة العشرينيات، لأن هذه المرحلة تعتبر مرحلة البلوغ والنضج العقلي، وفيها يبدأ الشخص في هذه المرحلة بالاعتماد على نفسه بعد إتمام المرحلة المدرسية، فيبدأ في البحث، لعملهم الخاص الذي يكسبون منه المال ليتمكنوا من تكوين أسرة مستقلة، بالإضافة إلى حقيقة أن الكثير منهن في هذه المرحلة يشعرن بالمسؤولية وتراكم الواجبات على أكتافهن، وكذلك الفتيات، بحيث تكون رؤيتهن تصبح الحياة مختلفة وتنضج ومسؤولة عن أفعالهم في المجتمع.

اقرا ايضا…من هو صاحب رواية السم في العسل

ما أسوأ عقود في حياتك

يعتبر العقد الخامس من أسوأ عقود العمر، أي الأربعينيات، حيث يشعر معظم الناس في هذه الفئة العمرية بتقلب المزاج والإحباط، خاصة أولئك الذين لا تتناسب ظروف حياتهم مع أحلامهم وطموحاتهم، فيشعرون أنهم قد وصلوا إلى موقف ضعيف في الحياة وأن الفرص أصبحت قليلة بالنسبة لهم، وهذه الحالة النفسية يمكن أن ترافقهم حتى الستينيات إذا لم يتجاوزوا أفكارهم بامتنان وامتنان.

اقرا ايضا…من هي وزيرة الهجرة المصرية السيرة الذاتية

العقد الثالث من القرن الحادي والعشرين ما هو

لقد ذكرت سابقًا أن العقد هو عشر سنوات من الزمن وأن كل عشرة عقود هو قرن، وبالتالي فإن القرن الحادي والعشرين هو عام 2000، وبالتالي فإن العقد الثالث من القرن الحادي والعشرين هو الفترة بين 2022 -2029 م، العقد الذي نعيش فيه، وفيه اليوم سينتهي العقد الثالث بنهاية عام 2029 وبداية العام الجديد عام 2030 م.