تاريخ ميلاد فاتن حمامة

تاريخ ميلاد فاتن حمامة، تعد فاتن حمامة سندريلا الشاشة العربية وهي من كبار النجوم القدامى وبحث الجمهور عن العمر الحقيقي إلى الممثلة المصرية المشهورة في السينما فاتن حمامة، وهي من كبار الفنانات المشهورات التي لها دور بارز في المسلسلات والافلام المصرية، شاركت في تاريخ السينما المصرية، سلطت الأضواء عليها بسبب تميزها في التمثيل، وهي من أصول مصرية.

تاريخ ميلاد فاتن حمامة

فاتن أحمد حمامة وهي من مواليد 27 مايو 1931م، في مدينة المنصورة، توفيت عن عمر يناهز 84 عامًا، تحمل الجنسية المصرية، عاشت وماتت في مصر، كانت من الممثلات التي لها دور في السينما المصرية، متزوجة من عز الدين ذو الفقار من عام 1947 حتى 1954م، وتزوجت من عمر الشريف عام 1955م حتى 1974م، من ثم تزوجت من محمد عبد الوهاب.

طالع ايضا .. ما هو مرض الفنان غابي الحويك

كم عدد أبناء فاتن حمامة

ولها اثنين من الأبناء، طارق وشريف، واتقنت الحديث باللغة الإنجليزية والفرنسية، وبدأت مشوارها الفني في عام 1939م، وهي من قدماء الممثلين الذين شاركوا في المسلسلات والأفلام، وحصلت على مجموعة من الجوائز لتميزها في الفن مثل جائزة وسام الجمهورية عام 1965م.

تخرجت من معهد التمثيل في عام 1947م، ولها جوائز وأوسمة مثل شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعه الامريكيه فى القاهرة، وجائزة نجمة القرن من منظمة الكتاب والنقاد المصريين، وحصلت على وسام الأرز من لبنان، بالإضافة إلى وسام الكفاءة الفكرية من المغرب، والجائزة الأولى للمرأة العربية، وحصلت على ميدالية الشرف من جمال عبد الناصر، وميدالية الشرف من محمد أنور السادات، وميدالية لاستحقاق من ملك المغرب الحسن الثاني.

أزواج فاتن حمامة

كما ولها مشاركات وميداليات مثل ميدالية الشرف من الرئيس اللبنانى السابق اميل لحود، ووسام المرأة العربية من رئيس الوزراء اللبنانى الراحل رفيق الحريري، وحصلت على الدكتوراة الفخرية، وكانت عضوة فى لجنة التحكيم فى مهرجانات موسكو، ومهرجان كان السينمائي، ومهرجان القاهرة السينمائي والمغرب، ومهرجان ڤينيسيا السينمائي الدولي في وطهران، ومهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في جاكرتا.

عز الدين ذو الفقار زوج فاتن حمامة الأول

أن عز الدين ذو الفقار هو زوجها الأول كان يعمل مخرج سينمائي في جمهورية مصر العربية، ولد في 28 أكتوبر 1919م، وتوفي في الأول من يوليو 1963م، يحمل الجنسية المصرية، شارك في مجموعة واسعة من الأفلام والمسلسلات المصرية، ولها الكثير من الأعمال المشهورة في مصر.

ما هي ديانة فاتن حمامة الحقيقة

تزوج بعد فاتن حمامة من كوثر شفيق وهي من الممثلات التي لها دور في السينما في ذلك الوقت، حيث الدراما في العصر القديم تتناول الموضوعات التي لها قيم وتاريخ ومعاني، يوجد معه دينا ونادية من الابناء، عاش ومات في القاهرة مع عائلته، وبقيت مشاركاته السينمائي في الدراما المصرية تخلد تاريخه العظيم.

كما تزوجت فاتن حمامة من عمر الشريف أحد النجوم العالميين في الغناء المصري، يسمي ميشيل ديمتري شلهوب الملقب بـ عمر الشريف.