مدينة بودابست عاصمة أي دولة

مدينة بودابست عاصمة أي دولة، تعد بودابست العاصمة الرسمية لدولة المجر وهي من أشهر الدول في أوروبا وأكثرها تميزًا من حيث السياحة والتجارة والاقتصاد والعلوم، وتضم بودابست العديد من الأماكن الجذابة والتاريخية، إلى جانب كونها بحثًا و العلوم المعقدة المتنوعة.

مدينة بودابست عاصمة أي دولة

بودابست هي عاصمة دولة المجر الشرعية، أو ما يعرف الآن باسم المجر، وهي واحدة من أكبر المدن في الاتحاد الأوروبي وهي مدينة عالمية من حيث السياسة والتجارة والبحوث والتكنولوجيا والتعليم ، إلخ فهي موطن لعدد من المؤسسات والمنظمات الدولية وتضم أكثر من 30 كلية وجامعة متخصصة في الاقتصاد والتكنولوجيا وتم تصنيفها من بين أقوى الجامعات من حيث التعليم.

اين تقع بودابست

بودابست هي إحدى مدن القارة الأوروبية وتقع في وسط المجر، وموقعها الاستراتيجي يجعلها من أكثر المدن تميزًا حيث أنها تقع في وسط حوض الكاربات على الطرق القديمة التي تربط البحر ، سهل مع تلال الدانوب على الطريق البري وعلى جانب واحد يبعد حوالي 216 كم عن العاصمة النمساوية فيينا وجنوب شرق وجنوب وارسو وحوالي 500 كم وحوالي 11 كم شمال أثينا، تبلغ مساحتها الإجمالية 525.2 كيلومتر مربع.

مدينة بودابست عاصمة أي دولة
مدينة بودابست عاصمة أي دولة

سبب تسمية بودابست بهذا

جاء اسم بودابست على صلة بالأحداث التي وقعت في عام 1873 م، عندما اندمجت ولاية بودا وولاية بيستا وأصبحتا دولة واحدة تعرف باسم بودابست، بطول هذا النهر وفي قلب حوض الكاربات، لذلك تعد هذه الدولة من الدول الحيوية وتضم العديد من المعالم الأثرية، فهي موطن لأماكن الترفيه والمقاهي ومدن الملاهي والأسواق الشعبية.

طالع ايضا .. معنى كلمة سبال بالبحريني

ما هي لغة بودابست الرسمية

اللغة الرسمية لبودابست هي اللغة الهنغارية، ويتحدث هذه اللغة من قبل معظم سكان دولة المجر، الهنغارية ليست خاصة بالمجر، ولكنها لغة معظم الدول الأوروبية وهناك اعتراف رسمي بها، من قبل بعض البلدان من هذه اللغة كلغة إقليمية.

اقرا ايضا…من هي أشجان زوجة تركي اليوسف السيرة الذاتية

اهم مميزات السياحة في بودابست

بودابست هي إحدى المدن المجرية التي تجذب السياح لاحتوائها على العديد من المعالم التاريخية القديمة، بالإضافة إلى وجود الجسور الرائعة التي تربط بودا وبيست، ومن أشهر المعالم السياحية في بودابست ما يلي

  • قلعة بودا وهي من أشهر القلاع التاريخية في المجر، وكانت ذات يوم مقراً لملوك الدولة، إنه قديم ويضم العديد من المباني والكنائس.
  • جسر تشين وهو من المعالم التاريخية والمعمارية التي تربط بودا ببست عبر نهر الدانوب، ويبلغ طول هذا الجسر حوالي 375 مترًا، وسمي بالجسر المعلق بسبب السلاسل التي تربط برجيه.
  • كنيسة القديس ستيفن وهي من أجمل المواقع السياحية في المدينة، حيث تضم العديد من التماثيل والعمارة المتميزة، واستمر بنائها قرابة 50 عامًا.
  • الساحة المركزية وهي من أكبر الأسواق التجارية المغلقة في المدينة وما يميزها عن ألوانها من الخارج والسقف القرميدي من الداخل وتحتوي الساحة على هدايا تذكارية ومأكولات وحرف تقليدية بسيطة، وتم بناؤها حوالي عام 1897 م.
  • مبنى البرلمان وهو أحد الأبنية التي تعقد فيها اجتماعات الحكومة وجلساتها، وما يميزه عن غيره هو حجمه الضخم بالإضافة إلى مساحته الكبيرة وجماله الساحر حيث تم تزيينه بالذهب والأحجار الكريمة.
  • الحمامات الحرارية وهي مقصد السائحين الباحثين عن الاستجمام والراحة دون الحاجة إلى المنتجعات الصحية، ويرتبط هذا النوع من التراث بالعادات القديمة للمدينة.

اقرا ايضا…ما هي جنسية المذيعة بسنت شمس الدين

أين تقع بودابست على الخريطة

بودابست هي إحدى المدن التي تتمتع بحضارة وثقافة واقتصاد واسعة النطاق، كما أنها تعتبر قلب المجر وتسمى “باريس الصغيرة” نظرًا لأهميتها السياسية والاقتصادية الكبيرة.